عاجل

اللواء 56 بالحشد يضبط مخبئا لداعش يحوي مقذوفات حربية واعتدة في كركوك

قائد عمليات نينوى للحشد الشعبي يستنكر محاولة الاغتيال الفاشلة لآمر اللواء 44 السيد حميد الياسري انفجارات تهز العاصمة الإماراتية وتوقف حركة الطيران في مطار أبو ظبي في لبنان.. تسجيل 5539 حالة جديدة مصابة بكورونا قرارات جديدة لمحافظة السليمانية تتعلق بدوام الموظفين والمدارس أمانة مجلس الوزراء تعلن عن مشروع لمكافحة التصحر في ثلاث محافظات عمليات بغداد تنوه عن تفجير مسيطر عليه جنوبي العاصمة ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد -19 عالميا بنسبة 25% انفجار في ثلاث صهاريج نقل محروقات في مطار أبو ظبي أبو ظبي تتعرض الى هجوم بطائرات مسيرة هادي العامري يصل الى اربيل توقعات الابراج ليوم الإثنين 17-1-2022 إيران تعلن حل الكثير من نقاط الخلاف في محادثات فيينا اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 17-1-2022 عمليات بغداد: اعتقال (12) متهم وفق مواد قانونية مختلفة وضبط مواد متفجرة في مختلف قواطع المسؤولية اليوم.. المنتخب العراقي يجري أولى تدريباته استعداداً لوديّة أوغندا الأنواء الجوية: ثلوج في المنطقة الوسطى بدءاً من الأربعاء دوري أبطال آسيا: الزوراء أو الشارقة ضمن المجموعة الأولى وكالة الاستخبارات تلقي القبض على المتهم بقتل منتسب في اللواء الرئاسي في بغداد بأقل من ٢٤ساعة اخماد حريق اندلع داخل كلية الهندسة التابعة للجامعة المستنصرية ببغداد الليلة.. صراع على جائرة الافضل بين صلاح وليفاندوفسكي وميسي هادي العامري يتوجه إلى أربيل للاجتماع مع القيادات الكردية القوة الجوية بمواجهة الجزيرة الاماراتي والشباب السعودي ومومباي الهندي بدوري أبطال اسيا أسعار النفط تتخطى حاجز الـ86 دولاراً للبرميل واتساب يعمل دون إنترنت الكشف عن تفاصيل الهجوم السيبراني على اوكرانيا
أحدث_الأخبار

الرئيس اللبناني يشيد بمواقف الحكومة العراقية بدعم بلاده في مجال الطاقة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اشاد الرئيس اللبناني ميشال عون ،اليوم السبت، بمواقف الحكومة العراقية لدعم بلاده في مجال الطاقة ،واكد في كلمته التي القاها في الاحتفال بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة العراقية، والتي نظّمتها السفارة العراقية في بيروت، ان البلدين تربطهما علاقات اخوية وثيقة ومتطورة.

وقال عَون موجها خطابه الى الشعب العراقي ،انه: “ليُسعدني أن أخاطبكم في هذه المناسبة، واشارككم مشاعر العزّ والفخر وأنتم تتحدّرون من أرض خصبة بتاريخها الحضاري وعراقة تراثها، ومفكّريها، وأُدبائها، ومساهمتها الثريّة في مسار الإنسانية نحو الارتقاء والتطوّر”،،موضحا ،أن “لبنان والعراق تربطهما علاقاتٍ أخوية وثيقة ضمن انتمائهما العربي، تزيدها الأيامُ والسنواتُ غنىً وتعاوناً ومشاركةً، حتى في التحدّيات والظروف والأحداث، فقد شاءَت الأقدار أن يكون إعلان دولة لبنان الكبير متزامناً مع ثورتكم بفارق سنةٍ واحدة فقط، وشاءَت أيضاً أن تتشابه التحدّيات التي واجهها شعبانا، أمنية كانت أم اقتصادية”.

واضاف ، أن “لبنان يحفظ للعراق مشاعرَ التقدير والامتنان، لوقوفه الدائم إلى جانبه في كافّة الظروف والمراحل، برغم التحدّيات الصعبة التي تواجهكم، وآخرُ غيث الأخوّة كان عبر مبادرة مسؤولي العراق إلى اتّخاذ قرار بتزويد لبنان بالنفطِ لتشغيل معامل الكهرباء لدينا”،موجها “تحية تقديرٍ قلبية لرئيس الجمهورية العراقية برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، والمسؤولين المعنيين بهذا الملف، على هذه المبادرة التي نأمل أن تساهم قريباً في تغطيةِ جانبٍ من احتياجات شعبِنا، وتخفيف بعض الاعباءِ عنه”.

وتابع الرئيس اللبناني: “لي ثقةٌ كبيرةٌ بأن العراقَ قادرٌ على استعادة أمجاده وتفعيل طاقات شعبه، والنهوض إلى أعلى المراتب التي يستحقّها، ومجاراة تطوّر العصر وآفاقه”.

ودعا العراقيين بالقول “فليكن أملكم بالغدِ كبيراً، وبأنفسكم أكبر، لأنكم شعبٌ اصيل ومتجذّر بالشهامة والمروءة والاستنارة ولتكن مئوية تأسيس دولة العراق باباً لمستقبلٍ تصنعونه بأحلامكم الحيّة، واتّحاد إرادتكم، وبيننا وبينكم مسيرة لن تنقطع، وقودها المحبّة، وتبادل الاحترام”.

من جانبه وفي تصريحٍ خاصّ لوكالة الأنباء العراقية (واع) اثنى السفير العراقي في لبنان حيدر شيّاع البراك على” متانة العلاقات الثنائية بين لبنان والعراق”، مؤكدًا على “العمل في تطويرها بما يصبّ في مصلحة البلدين الشقيقين”.

على الصعيد نفسه اشار حديث وزير الطاقة اللبناني وليد فياض في تصريح لوكالة الانباء العراقية (واع) إلى “الدور الكبير الذي يلعبه العراق في مساعدة لبنان على صعيد إرسال النفط الأسود، مما يحسّن التغذية الكهربائية في ظل الأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد”.

فيما أكد النائب في البرلمان اللبناني طوني فرنجية ،أن “العلاقة التاريخية بين لبنان والعراق أعظم من أن يُحكى عنها، ولا يمكن اختصارها بكلمات”،مثمنا  تضحيات الشّعب العراقي في المنعطفات المتعددة، آملاً أن” ينعم العراق بالسلام والأمان”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي