عاجل

بعد ضربة جوية ناجحة.. الحشد الشعبي يشتبك مع دواعش في الطارمية

وكالة الاستخبارات: القبض على شخص حاول ادخال مواد مخدرة واجهزة موبايل للمحكومين داخل سجن ابوغريب المركزي قرارات مجلس الوزراء بجلسة الثلاثاء نائب رئيس مجلس النواب يبحث مع وكيل رئيس ديوان الوقف السني سـبل تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين عمليات بغداد: قائد العمليات يشرف ميدانياً على تنفيذ عمليات البحث والتفتيش في (بستان العكيلي)في منطقة الطابي ضمن قضاء الطارمية وزارة الكهرباء تنفي إنهيار منظومتها: قادرون على تجهيز المواطنين بـ20 ساعة! إخماد حريق اندلع داخل قاعة رياضية في بغداد الأنواء الجوية: أمطار رعدية وتصاعد غبار الخميس المقبل خبيرة: عصير البرتقال يخفض ضغط الدم ويساعد في تجنب مشاكل القلب أمجد عطوان ومناف يونس وياسر قاسم خارج قائمة العراق لمباراة إيران برشلونة يدعم دفاعاته بصفقة أسبانية قادمة من البلوز تشيلسي هيئة النزاهة تطعن بقرار الحكم على وكيل وزير الإعمار السابق في قضية إغاثة نازحي كركوك جنايات كربلاء: الإعدام والسجن المؤبد لمجرم قتل وأصاب ثلاثة منتسبين بالاستخبارات وزير الكهرباء: الربط مع السعودية سينجز خلال عامين تجدد القصف الجوي على صنعاء الجانب الايراني يرفض إعادة مسحات كورونا للاعبي المنتخب الوطني وزارة الصحة تسجل زيادة في الاقبال على لقاحات كورونا وزارة الصحة: إجراءات بحق المطاعم والمولات المخالفة لشروط الوقاية من كورونا المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد تلقي القبض على (49) متهم بحيازة الاسلحة الغير المرخصة والمواد المخدرة المحكمة الاتحادية تحدد موعد المرافعة في دعويين تتعلقان بالكتلة النيابية الأكثر عدداً اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 25-1-2022 الاعلامي المصري شوبير يعلن إصابته بفيروس كورونا خلال تقديمه برنامجه الإذاعي بعدد 400 مقاتل.. التحاق وجبة جديدة من العائدين للخدمة في الحشد الى مراكز التدريب الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية تفتيش جنوب سامراء إليك قائمة أفضل الأفلام المقرر إصدارها عام 2022 انطلاق امتحانات نصف السنة لطلبة المتوسطة والاعدادية
أحدث_الأخبار

تفاصيل التقرير الأولي للتحقيق بمحاولة اغتيال الكاظمي

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كشف مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، عن نتائج التقرير الأولي للتحقيق بمحاولة اغتيال رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وفيما أكد أنه تم بطائرتين مسيرتين استهدفتا منزله في بغداد أشار إلى أنهما انطلقتا من شمال شرق بغداد.

وقال الأعرجي في المؤتمر الصحفي الخاص بنتائج التحقيق، إن “اللجنة التحقيقية استضافت شخصيات مهمة من ذوي الاختصاص لمقتضيات التحقيق”، مبينا: “لجنة التحقيق تشكلت برئاستنا وعضوية مكتب رئيس الوزراء ووزراء ومسؤولين أمنيين”.

وأضاف، أنه “ثبت لدى اللجنة أن الهجوم على منزل رئيس الوزراء تم بطائرتين مسيريتين”، مبينا أن “الهجوم تم بإلقاء مقذوفين أحدهما على سطح منزل الكاظمي والثاني في باحته

وتابع أن “أحد المقذوفين انفجر والثاني لم ينفجر وحصلنا على إحداثيات الطائرة التي استهدفت المنزل”، مشيرا إلى أنه “تم إرسال فريقين من مكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية إلى مسرح الجريمة وتم أخذ المبارز الجرمية”.

وأكد أن “الهجوم بمقذوفين يؤكد الاستهداف المباشر لحياة رئيس الوزراء”، موضحا أنه “تم العثور على مقذوف ثان لم ينفجر بسطح منزل رئيس الوزراء في اليوم الثاني”.

وتابع: “تفاجأنا بقيام مفرزتين تابعتين لمكافحة المتفجرات والأدلة الجنائية بتفجير المقذوف دون رفع البصمات”، مؤكدا أن “لجنة التحقيق قررت سجن مفرزتين مسؤولتين عن تفجير المقذوف وتحويلهما للداخلية”.

وأشار إلى أن “التحقيق سيتوصل لمعرفة الأسباب وراء عدم رفع البصمات وتفجير المقذوف”، مضيفا أن “لجنة التحقيق تطلب من يملك دليلاً حول الحادثة ونحن بعيدون عن أي سجال سياسي”.

ولفت إلى أن “لجنة التحقيق تقوم بواجبها دون أية ضغوطات وتنفذ واجبها الوطني، ولم تتهم لغاية الآن شخصاً أو جهة والتحقيق يحتاج لمزيد من الوقت”، مبينا أن “رئيس الوزراء أوصى لجنة التحقيق بالحيادية والمهنية وأن تكون مصلحة البلد نصب الأعين”.

وبين أن “لجنة التحقيق لم تستعن بأي طرف أجنبي لغاية الآن، ومن الممكن الاستعانة بجهد دول شقيقة وصديقة لكشف الحقيقة والاستفادة من كل الإمكانيات”، مستطردا: “نمتلك خيوطا مهمة للوصول إلى الحقيقة ويجب منح التحقيقات الوقت الكافي توخياً للدقة.

وزاد الأعرجي، أن “الدولة تعيش منذ سنوات تحدياً أمنياً ويجب التعاون للكشف عمن يتلاعب بالأمن”، مشيرا إلى أن “الرادارات لا تستطيع الكشف عن المُسيرات التي تطير بمستوى منخفض”.

وأكد: “لدينا إحداثيات مؤكدة ودقيقة عن مكان انطلاق الطائرتين وأين هبطتا”، مبينا أن إحدى الطائرتين تجميعها صناعة محلية والمقذوف صنع من غلاف بلاستيكي”.

وأشار إلى أن “مكونات المقذوف من السي فور وتنفجر جانبياً وليس إلى أعلى”، لافتا إلى أنه “تم أخذ إفادة الخط الأول من فريق حماية رئيس الوزراء والفريق الثابت والمتحرك، وثبت للجنة التحقيق أن منزل رئيس الوزراء يحتوي على 4 مخارج وتم إخلاؤه بعد التفجير لمكان آمن”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي