عاجل

بعد ضربة جوية ناجحة.. الحشد الشعبي يشتبك مع دواعش في الطارمية

وكالة الاستخبارات: القبض على شخص حاول ادخال مواد مخدرة واجهزة موبايل للمحكومين داخل سجن ابوغريب المركزي قرارات مجلس الوزراء بجلسة الثلاثاء نائب رئيس مجلس النواب يبحث مع وكيل رئيس ديوان الوقف السني سـبل تعزيز التعاون المشترك بين مؤسسات الدولة لخدمة المواطنين عمليات بغداد: قائد العمليات يشرف ميدانياً على تنفيذ عمليات البحث والتفتيش في (بستان العكيلي)في منطقة الطابي ضمن قضاء الطارمية وزارة الكهرباء تنفي إنهيار منظومتها: قادرون على تجهيز المواطنين بـ20 ساعة! إخماد حريق اندلع داخل قاعة رياضية في بغداد الأنواء الجوية: أمطار رعدية وتصاعد غبار الخميس المقبل خبيرة: عصير البرتقال يخفض ضغط الدم ويساعد في تجنب مشاكل القلب أمجد عطوان ومناف يونس وياسر قاسم خارج قائمة العراق لمباراة إيران برشلونة يدعم دفاعاته بصفقة أسبانية قادمة من البلوز تشيلسي هيئة النزاهة تطعن بقرار الحكم على وكيل وزير الإعمار السابق في قضية إغاثة نازحي كركوك جنايات كربلاء: الإعدام والسجن المؤبد لمجرم قتل وأصاب ثلاثة منتسبين بالاستخبارات وزير الكهرباء: الربط مع السعودية سينجز خلال عامين تجدد القصف الجوي على صنعاء الجانب الايراني يرفض إعادة مسحات كورونا للاعبي المنتخب الوطني وزارة الصحة تسجل زيادة في الاقبال على لقاحات كورونا وزارة الصحة: إجراءات بحق المطاعم والمولات المخالفة لشروط الوقاية من كورونا المفارز المشتركة في قيادة عمليات بغداد تلقي القبض على (49) متهم بحيازة الاسلحة الغير المرخصة والمواد المخدرة المحكمة الاتحادية تحدد موعد المرافعة في دعويين تتعلقان بالكتلة النيابية الأكثر عدداً اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 25-1-2022 الاعلامي المصري شوبير يعلن إصابته بفيروس كورونا خلال تقديمه برنامجه الإذاعي بعدد 400 مقاتل.. التحاق وجبة جديدة من العائدين للخدمة في الحشد الى مراكز التدريب الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية تفتيش جنوب سامراء إليك قائمة أفضل الأفلام المقرر إصدارها عام 2022 انطلاق امتحانات نصف السنة لطلبة المتوسطة والاعدادية
أحدث_الأخبار

6 أفكار مبتكرة لزينة شجرة عيد الميلاد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مع اقتراب موسم الأعياد المجيدة لا بد وأنك تبحثين عن أفكار جديدة وإبداعية لتزيين شجرة عيدالميلاد هذا العام، نقدم لك اليوم بعض الأفكار الجديدة لزينة شجرة عيد الميلاد.

شجرة عيد الميلاد هي شجرة دائمة الخضرة، وترمز إلى شجرِ الحياة التي ذُكرت في سِفر التكوين فلهذا هي الحياة والنور، فالإنارة والإضاءة هي من هذا المنطلق الروحاني ولهذا تمّ تزيينها بدايةً بالتفاح الأحمر، والورود، وأشرطة القماش.

أمّا بالنسبة للأجراس فهي رمز للرُّعاة وتكريماً لهم؛ لأنهم بحثوا عن المسيح ووجدوه في المزود، وأمّا العصا المعكوفة هي عصا الراعي التي يستخدمها لجلب الخروف الضّال.

أفكار مبتكرة لزينة شجرة عيد الميلاد 

أفكار مبتكرة لزينة شجرة عيد الميلاد : شجرة التوت الأبيض

لا شك أن اللون الأخضر والأحمر هما ما يميزان شجرة عيدالميلاد ولكن ماذا عن اللون الأبيض، أنه رمز النقاء والطاهرة، استخدمي التوت الابيض لتزيين شجرة عيدالميلاد هذا العام لعل الثلج يدق الأبواب ويحقق حلمك.

أفكار مبتكرة لزينة شجرة عيد الميلاد : شجرة الكلمات المعبرة

زيني شجرة عيدالميلاد بلافتة كبيرة تحمل مباركة العيد، وهكذا سيشعر الأطفال والاهل والاصدقاء بدفء العيد لتعم السعادة ارجاء البيت.

أفكار مبتكرة لزينة شجرة عيد الميلاد : الزينة الملونة

لا تتركي شجرة عيدالميلاد حزينة بل حاولي أن تزيني كل طرف وكل غصن بالكثير من الزينة الملونة وخصوصا اذا كانت من صنع الأطفال.

أفكار مبتكرة لزينة شجرة عيد الميلاد : شجرة الذكريات

لا شك أن الذكريات هي أجمل شيء في العيد، فالعيد يجمع العائلة من قريب وبعيد، فاجئيهم بشجرة تحمل صورهم وهم أطفال أو اثناء النشاطات المختلفة ولا تنسي صور الاحبة الذين رحلوا عن عالمنا.

أفكار مبتكرة لزينة شجرة عيد الميلاد : اللون الأزرق

بعد الاخضر والاحمر والأبيض، اللون الأزرق البارد يمكن أن يكون معبرا جدا في ليلة العيد، فهو يجلب شعورا بالبرد لا تدفئه إلا العائلة المتماسكة المحبة.

أفكار مبتكرة لزينة شجرة عيد الميلاد : شجرة الشرائط الملونة

إذا كنتٍ بعيدة عن البيت، ولا تملكين زينة العيد المفضلة لديك فلا تشعري بالحزن يمكنك إضافة الشرائط الملونة لجعل شجرتك تبدو أنيقة ومتناسقة ودافئة.

ما هي الرموز المرتبطة بعيد الميلاد المجيد؟

شجرة عيد الميلاد

تم العثور على تقليد الشجرة في العديد من التقافات القديمة؛ حيث كانوا يزينون شجرة، ويضعونها داخل المنزل اعتقاداً منهم أن ذلك يجلب لهم محصولاً جيداً في العام القادم، بينما اعتقد الإغريق والرومان أن والدة أدونيس قد تحولت إلى شجرة تنوب حيث كان أدونيس أحد فروعها الذي أحضرته الى الحياة. 

بابا نويل

يعود أصل بابا نويل إلى القديس نيكولاس الذي عاش في القرن الرابع الميلادي، والذي اشتُهر بتقديم الهدايا للأطفال لذلك أصبح يوم ميلاده يوم عطلةً للأطفال في هولندا التي عُرف فيها باسم سانت نيكولاس، ثم أطلق عليه المستعمرون الإنجليز في نيويورك اسم سانتا كلوز لأنهم لم يتمكنوا من نطق اسمه باللغة الهولندية، وبدأ الإنجليزيون الاحتفال بعد ذلك بهذا العيد في يوم عيد الميلاد.

طقوس الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد 

  • تزين البيوت والساحات والشوارع بالألوان المتلألئ، وخاصة باللونين الأحمر والأخضر، وأحيانا اللونين الفضي أو الذهبي. 
  • توزيع الهدايا والألعاب وخصوصاً على الأطفال.
  • وجود بابا نويل في الشوارع والبيوت يملىء الفرح والحياة.
  • وجود أطباق عيد الميلاد في العشاء وخصوصاً الديك الرومي

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي