عاجل

عمليات صلاح الدين للحشد تطلق الصفحة الثانية من عملية تفتيش في جبال مكحول

القضاء يصدر توضيحاً بخصوص تصديق عقد الزواج الواقع خارج المحكمة المنتخب العراقي يرفع وتيرة استعداداته لمواجهة البحرين ترتيب المنتخبات بعد الجولة الأولى من كأس العرب أستراليا.. تسجيل سابع إصابة بمتحور “أوميكرون” لمسافر عائد من دولة عربية لأول مرة في التاريخ رجل يحلق فوق بركان نشط ببدلة بأجنحة هيئة الحشد الشعبي تعزي باستشهاد ضابط شعبة استخبارات اللواء الثاني بالرد السريع في ديالى وزارة الكهرباء تحدد موعداً لاطلاق رواتب العقود لشهري تشرين الثاني وكانون الأول تعرف على قارئ الكتب الإلكترونية الجديد Nook GlowLight 4 الشيخ قيس الخزعلي يهنئ بفوز منتخبنا الشبابي بكأس غرب اسيا عمليات صلاح الدين للحشد تطلق الصفحة الثانية من عملية تفتيش في جبال مكحول الولايات المتحدة تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون الامارات تسجل اول اصابة باوميكرون ريال مدريد يهزم أتلتيك بيلباو ويغرد بعيدا في صدارة الليغا حظر تجوال ليلي لغير الملقحين في لبنان وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار نوفل ابو رغيف يلتقي رئيس مؤسسة الشهداء عبدالاله النائلي ويبحثان سبل وآليات تعزيز العمل المشترك وتطويره بين الجانبين الأردن تهزم السعودية بهدف نظيف في بطولة كأس العرب مفارز الحشد تكافح “براميل” داعشية مفخخة قوة من اللواء 40 بالحشد تنفذ عملية لتأمين عدة قرى في كركوك وزارة النفط تحدّد أسباب انخفاض أسعار النفط وترجّح نتائج اجتماع أوبك المفوضية تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد مجلس النواب للمحكمة الاتحادية مصرف الرشيد يطلق وجبة جديدة من سلف منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية والموظفين والمتقاعدين نفاد تذاكر مباراة نهائي غرب آسيا للشباب بين العراق ولبنان اكتشاف مومياء غريبة مقيدة في البيرو المرور تصدر توجيها للمواطنين بشأن الغرامات على المركبات بالفيديو .. الوضعية التي تفضلها السعودية مودل جيجي خلال ممارسة الجنس
أحدث_الأخبار

وفاة 31 مهاجرا في غرق قارب في بحر المانش بين فرنسا وبريطانيا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

سجل بحر المانش بين فرنسا وبريطانيا أكبر مأساة للهجرة عبر القوارب حتى الآن بعدما غرق الأربعاء من الأسبوع الجاري ما لا يقل عن ثلاثين شخصا، وأعلنت رئاسة فرنسا حالة استنفار لمواجهة هذه الظاهرة خوفا من تحول المانش الى مقبرة مثل مضيق جبل طارق.

وتفيد جريدة لوموند في موقعها الرقمي أن صيادا أخبر ظهر الأربعاء بوجود حوالي 15 جثة طافية في مياه البحر، وتبين لاحقا أن الأمر يتعلق بقرابة 30 جثة تعود الى مهاجرين أرادوا الوصول بحرا الى بريطانيا انطلاقا من سواحل فرنسا عبر المانش.لكن وسائل إعلام بريطانية قالت إن العدد بلغ 31 غريقا، فيما تم تسجيل ناجين اثنين.

واعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن “فرنسا لن تسمح بتحول المانش الى مقبرة”، وطالب بتعزيز القوات الأوروبية فرونتكس لمراقبة الحدود علاوة على اجتماع طارئ للمسؤولين الأوروبيين، وتوعد بملاحقة منظمي الهجرة السرية الذين تسببوا في هذه المأساة.

وأعلنت رئاسة الوزراء البريطانية مساء الأربعاء أنّ لندن وباريس اتّفقتا على الضرورة “الملحّة” لتعزيز التعاون بينهما لمكافحة “عمليات العبور المميتة” التي يقوم بها عبر بحر المانش مهاجرون يحلمون بالانتقال من فرنسا إلى إنكلترا والتي كان آخرها كارثة راح ضحيتها 27 مهاجراً.

وقال داونينغ ستريت إنّ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتفقا خلال مكالمة هاتفية على الضرورة “الملحّة لتعزيز جهودهما المشتركة لمنع عمليات العبور هذه، وفعل كل ما بوسعهما لتوقيف العصابات التي تعرّض أرواح أناس للخطر”.

وكان  بوريس جونسون قال إن الحكومة الفرنسية لا تقوم بما يكفي لوقف تدفق المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى المملكة المتحدة من شمال فرنسا.

وقال جونسون لشبكات إذاعية “واجهنا صعوبات في إقناع بعض شركائنا، وخاصة الفرنسيين، بالقيام بإجراءات بطريقة نعتقد أن الوضع يستحقها”، مضيفا أن المملكة المتحدة مستعدة لتقديم المزيد من الدعم لمساعدة فرنسا في القيام بدوريات عند شواطئها الشمالية لمنع القوارب من المغادرة.

ومنذ سنوات بدأت عملية الهجرة من فرنسا الى اسبانيا عبر قوارب الهجرة، ولكن كانت تتعلق بقوارب صغيرة تحمل ما بين ثلاثة الى سبعة أشخاص، وتطورت الأوضاع مؤخرا الى قوارب تحمل أكثر من ثلاثين شخصا. ولم تكن في البدء تثير قلق السلطات الفرنسية والبريطانية بسبب الرقم الصغير للمهاجرين، وتم تسجيل أول حالة وفاة يوم 19 أغسطس/آب 2020، وكان الضحية هو شاب سوداني حاول الوصول الى بريطانيا، وتفاقمت الظاهرة لاحقا، وبدأت تسبب في توتر بين باريس ولندن.

وبهذا، تنضم قناة المانش الى مضيق جبل طارق كخط بحري للهجرة السرية عبر القوارب وبدأت تسجل مآسي مثلما حدث في مضيق جبل طارق ومازال يحدث في مجموع البحر الأبيض المتوسط ومن غرب إفريقيا نحو جزر الكناري. ولكن هذه المرة فهجرة قوارب الموت تحدث وسط الغرب بين دولتين من أكبر اقتصاديات العالم فرنسا وبريطانيا وليس من العالم الثالث نحو الغرب كما جرت العادة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي