عاجل

اللواء 22 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” شرق صلاح الدين

اليوم.. اقامة ثلاث مواجهات في دوري الطائرة الممتاز تراجع أسواق الأسهم الأوروبية بسبب (أوميكرون) اندلاع حريق كبير في منطقة الشورجة وسط بغداد افتتاح عيادة استشارية وردهة خاصة بكورونا في ميسان مدرب الوطني يدعو إلى حشد الجهود لدعم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا وزارة التربية توضح بشأن الدوام الحضوري لخمسة أيام في المدارس الأهلية الموارد المائية: مايطلق من مياه في شط العرب هو الفائض من دجلة والفرات الانواء الجوية: لا أمطار قبل منتصف كانون الأول محافظ نينوى: الحشد الشعبي دفع مهرا كبيرا من أجل تحرير الأرض الوصول الى مراحل ختامية من عملية كري “هور الزهيري” بالطارمية الحشد الشعبي يؤمن 10كم ضمن عمليات تفتيش نهر الوند في ديالى وكالة الاستخبارات تلقي القبض على مبتز الالكتروني في البصرة مفوضية الانتخابات: انتهاء إجراءات تثبيت المتعاقدين على الملاك روبوت عسكري جديد قادر على عبور الأنهار مشجع مكسيكي يجمع 1230 كرة ويسجل أسمه في موسوعة غينيس طبيب روسي يتحدث عن طرق الوقاية من (أوميكرون) هيئة النزاهـة تضبط مئات التقاريـر الصـحية المـزورة في الـديوانيَّة محمد صلاح يتوج بجائزة القدم الذهبية للعام الحالي اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 30-11-2021 زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب إزمير التركية اليوم.. العراق يقص شريط مشاركته في بطولة كأس العرب بمواجهة عُمان 36 مدينة مغربية تنتفض ضد التطبيع مع كيان الاحتلال عمليات بغداد: اعتقال 10 متهمين (بالدكة العشائرية) ومصادرة اسلحتهم وزارة التربية تعلن فتح باب التقديم لمعاهد الفنون الجميلة
أحدث_الأخبار

التجارة: كيس الطحين سينخفض لما دون 20 ألف دينار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكدت وزارة التجارة، اليوم الأحد، اتخاذها إجراءات من شأنها تخفيض سعر كيس الطحين لما دون العشرين ألف دينار في الأيام المقبلة، وفيما كشفت عن إجراء للسيطرة على السوق، أشارت لضبط تجار يتلاعبون بالأسعار.   

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون ، إن “أسعار الطحين بدأت بالنزول تدريجياً في الاسواق من سعر 33 الف دينار فما دون والآن استقرت دون 25 ألف دينار للكيس الواحد”.

وأضاف، أن “الوزارة ليس لديها اي مشكلة في ملف الحنطة والخزين الاستراتيجي وأتمت توزيع الوجبة التاسعة من الطحين في الحصة التموينية والآن بصدد اتخاذ إجراء بتوزيع الوجبة العاشرة للسيطرة على أسعاره في السوق”.

وأشار إلى أن “التجارة كان لها حضور في متابعة الاسواق المحلية بالتنيسق مع الامن الوطني ومديرية مكافحة الجريمة المنظمة”، مبينا أنه “تم تحقيق نتائج كبيرة من خلال ضبط مخالفات وعدد من التجار ممن رفعوا التسعيرة وأثروا على السوق سلبا”.

وتوقع حنون أن “يستمر الانخفاض باسعار الطحين لما دون العشرين ألف دينار في الأيام المقبلة”.

وعن مشكلة العلف الحيواني التي أثرت على أسعار السوق بين حنون، أن “هناك توجهاً لتوزيع العلف الحيواني من الحنطة غير الصالحة للاستهلاك البشري، بعد حصول موافقة المجلس الوزاري للاقتصاد بقيام وزارتي الزراعة والتجارة بدعم مربي الثروة الحيوانية بالعلف، وهذا سيساعد على انخفاض اسواق الطحين، باعتبار أن اغلب مربي الحيوانات يعتمدون على مادة الطحين بسبب ارتفاع اسعار العلف بشكل كبير”.

 وتابع أن “الوزارة بصدد توزيع أكثر من 51% من الحاجة كعلف حيواني على المربين، وبالتالي فإن هذه الكمية ستمنح الاسواق المحلية مرونة تخفض الأسعار وتضمن حصول المواطن على ما يحتاجه من مادة الطحين بسعر مقبول”. 

وبخصوص الطحين المستورد أكد حنون، أن “الوزارة تتابع السوق العالمية، وتقدم   العديد من التقارير لمجلس الوزراء الاقتصادي بغية الاسراع بشكل مبكر لشراء كميات من الحنطة لسد حاجة البلاد في شهري كانون الاول والثاني المقبلين”. 

ولفت إلى أن “المشكلة تكمن في وجود قرار بتخفيض نسبة الاستيراد عبر وزارة الزراعة الى 50% وبالتالي فإن حاجة البلد هي 4 ملايين طن سنوياً وسيتوفر أقل من 3 ملايين لأن هناك حاجة إلى الاستيراد لتعويض النقص وهذا سيعيق عملية دعم الخزين الاستراتيجي وتوفير مادة الطحين للمواطن”.  

وأعلن وزير التجارة علاء الجبوري، اليوم الأحد، إطلاق الوجبة الثالثة من مفردات السلة الغذائية في عموم البلاد، مبيناً أن السلة متكونة من 7 مفردات أساسية.

وقال وزير التجارة علاء الجبوري لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن “الوزارة أطلقت الوجبة الثالثة من مفردات السلة الغذائية التي توزع على المواطنين وبنظام البطاقة التموينية في عموم البلاد”.

وأضاف: “أصدرت توجيهاً لجميع المخازن التابعة للشركة العامة للتجارة الغذائية، بإطلاق السلة الغذائية المتكونة من 6 مواد، بالإضافة إلى الطحين”. 

وأكدت وزارة التجارة في بيان، أنها “عملت بتوجيهات مجلس الوزراء، حيث قام القطاع الخاص باستيراد السلة الغذائية، على أن تكون وزارة التجارة الداعمة بالتجهيز، فضلاً عن المتابعة مع الوكلاء في عموم العراق

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي