عاجل

اللواء 30 بالحشد الشعبي يكثف اجراءاته الأمنية في سهل نينوى

وزارة الصحة: قرارات جديدة ستصدر من اللجنة العليا بشأن متحور أوميكرون طليق منة فضالي يكشف لاول مرة سبب زواجهما عرفيا وانفصالهما السعودية تضع شروطا لـ”تأشيرة العمرة” هيئة الأنواء تكشف عن خطة لزيادة عدد محطات الأرصاد منظمة الصحة: اختبارات “PCR” ما زالت فعالة أمام المتحور المقلق 27 مدينة في المغرب تنتفض اليوم رفضا للتطبيع اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 29-11-2021 عودة الاحتجاجات بسبب تردي المعيشة وإنهيار العملة في لبنان نيسان تخطط لتشكّل السيارات الكهربائية نصف مبيعاتها بحلول 2030 وفد أمني رفيع برئاسة يارالله يصل نينوى تحضيرات لتظاهرات جديدة في السليمانية شاومي تتجه للسيارات الكهربائية الكشف عن أعراض المتحور الجديد “أوميكرون” بشأن حاستي الشم والذوق هيئة النزاهة: إيقاف المعاملات الگمرگية لـ192 شركة ترتَّبت بذمَّتها مستحقات مالية زحامات مرورية خانقة في معظم شوارع وتقاطعات العاصمة بغداد وزارة التربية: إقامة دور ثالث مناط بقرار من مجلس الوزراء ولدينا الجاهزية المطلوبة شباب العراق يتأهل الى نهائي بطولة كأس غرب آسيا رئيس طاجيكستان: أفغانستان على حافة كارثة إنسانية ريال مدريد يطيح باشبيلية ويحكم قبضته على صدارة الليغا وزير الثقافة يستقبل عائلة السياسي الراحل أحمد الجلبي ويقر المنهاج الخاص بافتتاح مكتبة باسمه في دار الكتب والوثائق وفاة عروسين مصريين في يوم الصباحية مدير عام دائرة بلدية الغدير محمد جاسم الشمري يستقبل وكيل امانة بغداد المهندس عمار موسى وعدد من المدراء العامين عضو مجلس النواب الفائز بالانتخابات حسين عرب يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بدورها الفاعل في المجتمع خبيرة تتحدث عن فوائد وأضرار البصل أول تعليق لصبا مبارك بعد إصابتها بلغم: (عنا عيل و أولاد!)
أحدث_الأخبار

آبل تخطط لإطلاق سيارة كهربائية ذاتية القيادة في عام 2025

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تدفع شركة آبل لتسريع تطوير سيارتها الكهربائية وتعيد تركيز المشروع حول قدرات القيادة الذاتية الكاملة، بهدف حل تحد تقني عطل صناعة السيارات.

وعلى مدى السنوات العديدة الماضية، اكتشف فريق السيارات في آبل مسارين متزامنين: إنشاء نموذج بقدرات محدودة للقيادة الذاتية تركز على التوجيه والتسارع – على غرار العديد من السيارات الحالية – أو إصدار يتمتع بقدرة كاملة على القيادة الذاتية لا تتطلب تدخلاً بشريًا.

وفي ظل القيادة الجديدة للجهود المبذولة يركز المهندسون الآن على الخيار الثاني. ويدفع كيفن لينش من أجل الحصول على سيارة ذاتية القيادة بالكامل في الإصدار الأول.

وهذا أحدث تحول لجهود السيارة، المعروف باسم مجموعة المشاريع الخاصة أو Project Titan، التي تكافح منذ بداية عام 2014 تقريبًا.

وفي محاولة لإتقان السيارات الذاتية القيادة، تسعى الشركة لتحقيق هدف صناعة السيارات. وأمضت شركات التكنولوجيا والسيارات العملاقة سنوات في تطوير المركبات الذاتية القيادة. ولكن القدرات ظلت بعيدة المنال.

ولا تزال شركة تيسلا الرائدة في السوق في مجال السيارات الكهربائية على بعد سنوات من تقديم سيارات ذاتية القيادة بالكامل.

وعانت شركة وايمو من سلسلة من عمليات المغادرة في إطار جهودها لتطوير التكنولوجيا. فيما وافقت شركة أوبر على بيع قسم القيادة الذاتية العام الماضي.

وتستهدف شركة آبل داخليًا إطلاق سيارتها الذاتية القيادة في غضون أربع سنوات، أي أسرع من الجدول الزمني الذي يمتد من خمس إلى سبع سنوات والذي كان بعض المهندسين يخططون له في وقت سابق من هذا العام.

ولكن التوقيت مرن، ويعتمد بلوغ هدف 2025 هذا على قدرة الشركة على إكمال نظام القيادة الذاتية. وهي مهمة طموحة وفقًا لهذا الجدول الزمني. وإذا لم تتمكن الشركة من الوصول إلى هدفها، فيمكنها إما تأخير الإصدار أو بيع السيارة ذات التقنية الأقل في البداية.

ولن تحتوي سيارة آبل على عجلة قيادة ودواسات، ويتم تصميم الجزء الداخلي منها حول القيادة دون استخدام اليدين.

ويتميز أحد الخيارات التي تمت مناقشتها داخل الشركة بتصميم داخلي مشابه للخيار الموجود في Lifestyle Vehicle من شركة Canoo. ويجلس الركاب في تلك السيارة على الجوانب ويواجهون بعضهم بعضًا كما لو كانوا في سيارة ليموزين.

واستكشفت آبل أيضًا التصميمات التي يكون فيها نظام المعلومات والترفيه في السيارة في منتصف السيارة، مما يتيح للمستخدمين التفاعل معها طوال الرحلة.

ويتم أيضًا دمج السيارة بشكل كبير مع خدمات وأجهزة آبل الحالية. وبالرغم من أن الشركة تضغط من أجل عدم امتلاك عجلة قيادة قياسية، فقد ناقشت الشركة تزويد السيارة بوضع الاستحواذ في حالات الطوارئ.

ووصلت الشركة مؤخرًا إلى معلم رئيسي في تطوير نظام القيادة الذاتية الأساسي للسيارة. وتعتقد أنها أكملت الكثير من العمل الأساسي على المعالج الذي تنوي شحنه في الجيل الأول من السيارة.

وتم تصميم الشريحة بواسطة مجموعة هندسة السيليكون التابعة للشركة بدلاً من داخل فريق السيارة نفسه. وشمل العمل تعديل البرنامج الأساسي الذي يعمل على الرقاقة لتشغيل قدرات القيادة الذاتية.

ويمكن أن تشق التطورات طريقها قريبًا إلى اختبارات الطريق. وتخطط الشركة للبدء باستخدام تصميم المعالج الجديد وأجهزة الاستشعار الذاتية القيادة المحدثة في السيارات المعدلة التي أمضت سنوات في اختبارها في كاليفورنيا.

وتمتلك الشركة حاليًا أسطولًا من 69 سيارة لكزس تختبر تقنيتها، وفقًا لوزارة السيارات بالولاية.

وتعد شريحة السيارة المكون الأكثر تقدمًا الذي طورته الشركة داخليًا، وهي مكونة أساسًا من معالجات عصبونية يمكنها التعامل مع الذكاء الاصطناعي اللازم للقيادة الذاتية. وتعني إمكانيات الشريحة أنها قد تتطلب على الأرجح تطوير نظام تبريد متطور.

وتتطلع آبل إلى بناء وسائل حماية أقوى مما هو متاح من وايمو وتيسلا. ولتشغيل السيارة، ناقشت الشركة التوافق مع نظام الشحن المشترك، أو CCS.

ويسمح ذلك للشركة بالاستفادة من شبكة عالمية واسعة من أجهزة الشحن. ولكن هذا النهج قد يختلف عن أنظمة الشحن التي طورتها لأجهزة آيفون و Apple Watch.

ويكمن الأمل في تطوير سيارة يمكنها تجنيب العملاء إرهاق القيادة عندما يكونون في رحلات طويلة. ولكن بناء سيارة فعلية يتطلب شراكات.

وناقشت الشركة صفقات مع العديد من الشركات المصنعة. كما نظرت في إمكانية بناء السيارة في الولايات المتحدة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي