عاجل

قيادة عمليات ديالى في الحشد الشعبي تنطلق بتنفيذ عملية أمنيّة في حوض ثلاب

وكالة الاستخبارات: تكشف جريمة غامضة للأب قتل من قبل زوجته وأبنائة بمحافظة البصرة اليوم العالمي للتطوع.. العراقيون يستذكرون أكبر حركة تطوع في التاريخ الحديث بعد فتوى السيستاني عشرات المستوطنين يستبيحون المسجد الأقصى عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان في إندونيسيا منتخب الناشئين يباشر تدريباته استعداداً لمنافسات غرب آسيا العثور على مجوهرات ذهبية من عصر نفرتيتي في مقابر بقبرص المحكمة الاتحادية تحدد موعدا للنظر بالادلة المتعلقة بدعوى إلغاء نتائج الانتخابات السيد الصدر يستقبل وفد منتخب الشباب الفائز ببطولة غرب اسيا العراق يحرز لقب البطولة الدولية للفروسية في سلطنة عُمان ايران تستعد لإطلاق أربعة أقمار اصطناعية وزارة الكهرباء: نحتاج إلى 1500 ميغاواط سنويا خريجو المعاهد الفنية يتظاهرون وسط ديالى ويرفعون مطلب وحيد وزارة الصحة: لم يتم تشخيص سلالة أوميكرون في العراق حتى الآن اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 5-12-2021 فرنسا.. البرلمان يصادق على مشروع قانون يجرّم التنمر في المدارس للمطالبة بصرف المنح المالية.. تجدد الاحتجاجات الطلابية في السليمانية جنايات ميسان تصدر حكما بالإعدام شنقا لقاتل ضابط في الرد السريع خلية الأزمة في واسط تمنع دخول المراجعين غير المطعمين لدوائرها الرسمية تسجيل 3 إصابات جديدة بمتحور “أوميكرون” في نيويورك قيادة عمليات ديالى في الحشد الشعبي تنطلق بتنفيذ عملية أمنيّة في حوض ثلاب رومانيا تسجل أول إصابتين بمتحور “أوميكرون” مجلس الخدمة يصادق على تعيين الطيارين المتدربين وزارة الإتصالات تمهل اصحاب الأبراج في مدينة الصدر 72 ساعة لإزالة التجاوزات قبل مواجهة قطر.. وحدة تدريبية استشفائية للمنتخب العراقي بيتيس يذيق برشلونة الهزيمة الاولى تحت قيادة تشافي
أحدث_الأخبار

شمول أربعة مكونات بقانون الناجيات الايزيديات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت المديرية العامة لشؤون الناجيات في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، بدء تسجيل المشمولين بهذا القانون اعتباراً من العام المقبل، مؤكدةً أن المديرية تعنى بشؤون المختطفين من أربعة مكونات.
وقالت مدير عام المديرية سراب الياس في تصريح تابعته وكالة صدى، إنه “تم تخصيص 500 مليون دينار مبدئياً لشراء بعض المتطلبات وإيجار الأبنية والأثاث”، مبينة أن “القانون سمي باسم (الناجيات الايزيديات) إلا أن متنه يؤكد على شمول المكونات (التركمانية والشبكية والمسيحية) به”.
وأضافت الياس، أن “القانون ينص على تعويض الناجيات والفئات المشمولة بأحكام القانون كالأطفال دون الثامنة عشرة والرجال الذين نجوا من المجازر الجماعية لعصابات (داعش) الإرهابية”، مشيرةً الى “شمولهم برواتب شهرية وقطعة أرض أو وحدة سكنية، فضلاً عن برامج كاملة لجبر الضرر وإعادة التأهيل نفسياً وصحياً ونواح أخرى لكل من يثبت نجاته من تلك المكونات الأربعة”.
وتابعت، أن “فرص عمل ستوفر للناجين فضلاً عن التباحث مع الجهات المعنية لاستثناء الفتيات اللواتي تركن الدراسة بسبب ظروف احتلال مناطقهم والنزوح والتهجير من شرط العمر”. وعدت مدير عام رعاية الناجيات الإيزيديات بأن “القانون سمي بذلك كنوع من الدعم المعنوي، باعتبار أن هذا المكون أكثر المكونات التي تعرضت الى جرائم إرهابية وأضرار نفسية ومعنوية بسبب ذلك”.
وأوضحت أن “المديرية وضعت خطة لبدء تسجيل المشمولين اعتباراً من العام المقبل، إذ ستفاتح المديرية جهات كثيرة للاستفادة من قاعدة البيانات التي تمتلكها والخاصة بالناجين من المكونات الأربعة، بينما تشكل لجنة برئاسة قاض لاستقبال الطلبات والنظر بها والموافقة على شمولهم من عدمه”.
وبشأن المختطفين والمختطفات أشارت الياس إلى “السعي لتشكيل لجنة على مستوى كبير للبحث في هذا الملف بالتعاون مع الجهات الأمنية”، مشيرةً الى أن “عدد المفقودين من النساء والرجال والأطفال يقارب 2700، الكثير منهم متواجد في سوريا وتركيا وقد يكونون قد وصلوا الى بلدان أخرى، وبعضهم جرت لهم عمليات غسيل دماغ ونسوا اللغة الأم خصوصاً الأطفال منهم”

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي