عاجل

اللواء 30 بالحشد الشعبي يكثف اجراءاته الأمنية في سهل نينوى

وزير الثقافة يستقبل عائلة السياسي الراحل أحمد الجلبي ويقر المنهاج الخاص بافتتاح مكتبة باسمه في دار الكتب والوثائق وفاة عروسين مصريين في يوم الصباحية مدير عام دائرة بلدية الغدير محمد جاسم الشمري يستقبل وكيل امانة بغداد المهندس عمار موسى وعدد من المدراء العامين عضو مجلس النواب الفائز بالانتخابات حسين عرب يزور نقابة الصحفيين العراقيين ويشيد بدورها الفاعل في المجتمع خبيرة تتحدث عن فوائد وأضرار البصل أول تعليق لصبا مبارك بعد إصابتها بلغم: (عنا عيل و أولاد!) 6 أفكار مبتكرة لزينة شجرة عيد الميلاد حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الإثنين 29-11-2021 استمرار قطع طريق بعقوبة – خانقين الاستراتيجي بديالى لليوم الثاني تظاهرة لقراء المقاييس بكهرباء الفرات الاوسط للمطالبة بتثبيتهم البرلمان الايراني يمنح الثقة لوزير التربية والتعليم تسجيل إصابات بمتحور “أوميكرون” الجديد في إيطاليا وألمانيا مصر تعلن عن مشاريع جديدة تتعلق بالتاريخ والآثار روسيا تسجل 33548 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1224 حالة وفاة خريجو المعاهد يتظاهرون في بعقوبة للمطالبة بالتعيين انباء عن انفصال شيرين عبدالوهاب وزوجها حسام حبيب.. الطلاق وقع اليوم تشكيلة مانشستر يونايتد المتوقعة أمام تشيلسي اليوم 8 قتلى في معركتين بالأسلحة النارية بالمكسيك زلزال بقوة 4.8 درجة يضرب جنوب شرق إيران اليوم .. منتخبنا الشبابي في مواجهة مصيرية أمام فلسطين واتساب يختبر 5 مزايا جديدة قبل طرحها لمستخدميه استراليا تسجل إصابتين بالمتحور (أوميكرون) لقاح فرنسي بمواجهة متحور كورونا الجديد “اوميكرون” اكمال المرحلة الثانية من اعمار كنيسة الطاهرة في الموصل القديمة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 28-11-2021
أحدث_الأخبار

سوني تقدم الصوت الثلاثي الأبعاد في بلاي ستيشن 5

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حقق الجيل الحالي من منصات الألعاب المنزلية نجاحًا كبيرًا، وقد أتى بصفته ناتج سنوات طويلة من التطوير من شركة سوني لمنصة بلاي ستيشن 5 ومنصة Xbox Series X من شركة مايكروسوفت.

وقد قدمت سوني محرك جديد للصوتيات، الذي يحمل الاسم Tempest 3D. ويعد هذا المحرك واحد من إضافات الجيل الجديد، الذي يسمح بتقديم خاصية الصوت الثلاثي الأبعاد ضمن المنصة، والهدف الرئيسي من ذلك هو تحسين جودة الصوتيات.

ولا شك أن هذا التطوير يأتي في محله. وذلك لأن الموسيقى والصوتيات تلعب دورًا رئيسيًا في جودة تجربة اللعب. وتنفق استوديوهات تطوير الألعاب ملايين الدولارات سنويًا لتقديم تجربة صوتية مميزة.

وتختلف خاصية الصوت الثلاثي الأبعاد عن الصوتيات التي نتعامل معها بشكل متكرر. وعلى سبيل المثال، واحد من أكثر أنواع الصوتيات استخدامًا هو الصوت المقسم إلى قناتين أو أكثر، الذي يعرف أيضًا باسم القناة الأحادية أو المونو.

وتخرج نفس البيانات الصوتية من جميع المنافذ ضمن هذه التقنية. وفي حال كان الحديث عن سماعات الأذن، فإن الاستماع لمحتوى صوتي من نوع القناة الأحادية يعني أن نفس الصوت يخرج من السماعتين دون تغيير.

ومع تطور التقنيات فإن المحتوى الصوتي يتم إنتاجه بالاعتماد على الإنتاج الثنائي القناة، وهو ما يعرف أيضًا باسم ستيريو.

كما أن صناعة المحتوى الصوتي بهذا الشكل تعني أن الصوت يخرج بشكل مختلف من كل ناحية أو مصدر. وإذا كان الحديث عن سماعات الأذن، فإن الصوت الذي يصل للأذن اليسرى يختلف قليلًا عن الصوت الذي يصل للأذن اليمنى.

ولا يتوقف الأمر عند الصوت الأحادي أو الثنائي القناة. إذ ظهرت تقنية تعرف بالصوت المحيطي، الذي يأتي بمعايرين هما 5.1 و 7.1، وهذه الأرقام تعبر عن عدد السماعات أو عدد منافذ خروج الصوت.

أما عن تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد التي تأتي في بلاي ستيشن 5 فإنها لا تختلف كثيرًا. حيث تعيد تلك التقنية تناول فكرة القنوات الصوتية. ولكن بدلًا من الحصول على سماعات منفصلة متعددة فإن الصوت الثلاثي الأبعاد يتغير حسب تغير المؤثرات التي تنتج الصوت ضمن المحتوى نفسه، وهو الألعاب في هذه الحالة.

ولا يعمل وضع الصوت الثلاثي الأبعاد في منصة سوني بشكل منفصل. كما أنه لا يأتي كوضع يمكن اختياره من الأساس. وبدلًا من ذلك، فإن التقنية تعمل بشكل تلقائي بالاعتماد على محرك 3D Tempest.

ويحاكي هذا المحرك تجربة استخدام خاصية الصوت الثلاثي الأبعاد المعتمد على Dolby Atmos. وتسمح منصة سوني بالاختيار بين أوضاع عديدة للموسيقى.

ولا يعمل وضع الصوت الثلاثي الأبعاد بشكل عام إلا بالاعتماد على سماعات سوني المخصصة للجهاز.

ومن المتوقع أن تقدم تقنية الصوت الثلاثي الأبعاد أداء أفضل في المستقبل عندما تتيح سوني تشغيلها عبر أجهزة وعتاد مختلف، وليس عبر سماعات بلاي ستيشن 5 فقط. وذلك بالنظر إلى أن سماعات بلاي ستيشن 5 لا تقدم أفضل أداء ممكن.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي