عاجل

اللواء 22 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” شرق صلاح الدين

اليوم.. اقامة ثلاث مواجهات في دوري الطائرة الممتاز تراجع أسواق الأسهم الأوروبية بسبب (أوميكرون) اندلاع حريق كبير في منطقة الشورجة وسط بغداد افتتاح عيادة استشارية وردهة خاصة بكورونا في ميسان مدرب الوطني يدعو إلى حشد الجهود لدعم ملف رفع الحظر عن الملاعب العراقية الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا وزارة التربية توضح بشأن الدوام الحضوري لخمسة أيام في المدارس الأهلية الموارد المائية: مايطلق من مياه في شط العرب هو الفائض من دجلة والفرات الانواء الجوية: لا أمطار قبل منتصف كانون الأول محافظ نينوى: الحشد الشعبي دفع مهرا كبيرا من أجل تحرير الأرض الوصول الى مراحل ختامية من عملية كري “هور الزهيري” بالطارمية الحشد الشعبي يؤمن 10كم ضمن عمليات تفتيش نهر الوند في ديالى وكالة الاستخبارات تلقي القبض على مبتز الالكتروني في البصرة مفوضية الانتخابات: انتهاء إجراءات تثبيت المتعاقدين على الملاك روبوت عسكري جديد قادر على عبور الأنهار مشجع مكسيكي يجمع 1230 كرة ويسجل أسمه في موسوعة غينيس طبيب روسي يتحدث عن طرق الوقاية من (أوميكرون) هيئة النزاهـة تضبط مئات التقاريـر الصـحية المـزورة في الـديوانيَّة محمد صلاح يتوج بجائزة القدم الذهبية للعام الحالي اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 30-11-2021 زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب إزمير التركية اليوم.. العراق يقص شريط مشاركته في بطولة كأس العرب بمواجهة عُمان 36 مدينة مغربية تنتفض ضد التطبيع مع كيان الاحتلال عمليات بغداد: اعتقال 10 متهمين (بالدكة العشائرية) ومصادرة اسلحتهم وزارة التربية تعلن فتح باب التقديم لمعاهد الفنون الجميلة
أحدث_الأخبار

عملة لعبة الحبار تخسر مليارات الدولارات في دقائق بسبب “سحب البساط”

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

انهار سعر العملة المشفرة المستوحاة من مسلسل نتفليكس الشهير ” لعبة الحبار” ، بعد ورود تقارير تفصيلية عن قيام محتالين بتحميل  عملة مشفرة “cryptocurrency” بناء على سلسلة “لعبة الحبار”،بعد ذلك قاموا  بإغلاق الرمز المميز والهروب بعائدات المستثمرين.

عملة لعبة الحبار

حيث في أيام قليلة جذب المحتالون عدد كبير من مستخدمي الإنترنت، بفضل ب أصل رقمي تحت مسمى “الحبار” (سكويد) في إشارة إلى مسلسل لعبة الحبار “سكويد غايم” الكوري، والتي تدور فكرته قيام اللاعبون بالمخاطرة في حياتهم من أجل الحصول على جائزة مالية كبيرة . 

بدأ الانهيار بعد أن لاحظ المستخدمون نشاط المحفظة، حيث  كن المحتالون من رفع قيمة سعر عملة لعبة الحبار من صفر إلى 2.800 دولار، قبل أن ينهار السعر الاثنين الماضي ويتراجع إلى الصفر.


وكان الانهيار المفاجىء لقيمة الحبار متزامناً مع صفقة بقيمة 2.9 مليون يورو من خلال تصفية مستخدمي الإنترنت مواقعهم، حيث قام المحتالون ببيع جميع العملات المشفرة التي قاموا بإنشائها، مستندين إلى تأثير جذاب روج له على مواقع التواصل الاجتماعي والوسائط.


وأطلق على الخدعة التي قام بها المحتالون مسمى ” سحب البساط”،  وهي تحدث عندما يختفي باعثو المشروع ومعهم الأموال التي جنوها من المستثمرين. ولم تتمكن يورونيوز من جانبها من الاتصال بباعثي المشروع.

وفي يوم الجمعة كانت الإشارات المتعلقة بهذه العملة حمراء،  ولم يكن للموقع الرسمي للعملة المشفرة أية صفة قانونية، وقد قدم الموقع للاعبين أصولا رقمية استنادا إلى عالم سلسة “لعبة الحبار”.

وبعد ذلك تبين مع المشترون الأوائل  استحالة إعادة بيع  عملة  ” لعبة الحبار” وبالتالي جني الأرباح المالية الافتراضية، مما منصة “كوين ماركت كيب” إلى نشر رسائل تحذير على صفحة الحبار (سكويد).

وكان  الموقع الرسمي للمشروع قد  أعلن شراكة مع “نتفليكس”، وهو ما نفاه العملاق الأمريكي، وأيضًا بعد ذلك تم اكتشاف أن الفريق الذي قدم نفسه بأنه الباعث “للحبار” كان وهميا.

وكان الموقع أيضًا مستمراً  في التحذير من أن المشروع، على الرغم من أنه مستوحى بوضوح من مسلسل نتفليكس، إلا أنه غير تابع للملكية الفكرية للمسلسل، مضيفًا: “يرجى توخي الحذر أثناء التداول!”.

وكان المحتالون قد استخدموا قنوات مثل تطبيق المراسلة “تلغرام” وتويتر” ، لرفع قيمة العملة الافتراضية بشكل مصطنع. 

وبدأت عملة لعبة الحبار يوم الثلاثاء 26 أكتوبر بقيمة تبلغ 0.01 يورو ، وفي يوم الجمعة 29 من الشهر نفسه وصلت قيمتها إلى 6.73 يورو. ويوم الاثنين الثاني من نوفمبر ارتفعت القيمة إلى ذروتها لفترة وجيزة، إلى نحو 2471.98 دولار، قبل أن تفقد قيمتها كليا تقريبا خلال خمس دقائق، إلى نحو 0.00068 يورو.

و عملة لعبة الحبار ليست العملة الوحيدة التي تنهار إلى الصفر، حيث في يونيو/حزيران، فقدت عملة مشفرة مدعومة من الملياردير مارك كوبان كل قيمتها تقريبًا بعد انخفاض سعرها، بعد اكتشاف عيب في تصميم الرمز المميز. 

و تبلغ قيمة سوق العملات المشفرة الآن حوالي 2.73 تريليون دولار ، وفقًا لـ CoinMarketCap

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي