عاجل

الحشد والجيش يدمران نفقا يستخدمه الدواعش جنوب غرب كركوك

الملاحة الجوية في خطر مالم؟ اللواء ١٢ بالحشد يوضح حول حريق طال إحدى مرابطاته جنوب بغداد قوة من اللواء ١٢ بالحشد تنفذ عملية امنية في الطارمية كلية دجلة اول جامعة خاصة ترسل طلابها للتدريب خارج العراق حسين الجسمي يطرح أحدث أغانيه (فرَكتوزي) حظك اليوم الجمعة 12 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي رئيس الجمهورية: الإعلام المهني الحر عامل أساس لتعزيز الديمقراطية في البلد وتقويم عمل مؤسسات الدولة مدير دائرة صحة ذي قار ينفي استقالته من منصبه باشراف من رئيس مجلس الوزراء .. امانة بغداد تعلن ضبط واعادة ٢٧٧ عقاراً عائداً لها تقدر قيمتها بالمليارات مواطن لبناني يحتجز موظفي مصرف كرهائن لتسليمه امواله أمانة بغداد: شارع الرشيد سيكون منطقة خضراء كبيرة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ٦ إرهابيين بارزين وتضبط كدس عتاد في مناطق متفرقة طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد الموقف المروري في العاصمة بغداد لليوم الخميس الرشيد: اطلاق وجبة جديدة لسلفة الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الامنية انخفاض أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس رئاسة أركان الجيش تعمم كتاب منح منتسبي الدفاع الإجازات الاعتياديـة داخـل وخـارج الـعـراق ريال مدريد وبنزيما وأنشيلوتي يحققون أرقاماً قياسية جديدة شلل الأطفال يتفشى في عدد من أحياء لندن “سامسونغ” تكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي.. كم يبلغ سعره؟ احتياطيات العراق النقدية ترتفع إلى 82 مليار دولار ايه عبدالله تتصدر الترند بأغنية “عيش يومين” هزات أرضية تضرب شمال اليابان رئيس شبكة الإعلام يقدم طبعة من سلسلة موسوعة العراق لوزير الثقافة الإطار التنسيقي يصدر بياناً جديداً
أحدث_الأخبار

مفوضية الانتخابات: إعادة عد وفرز 25% من محطات الاقتراع ولم يظهر أي تزوير

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكدت مفوضية الانتخابات، اليوم الأحد، عدم ثبوت حصول أي تغيير في النتائج أو تزوير حتى الآن بعمليات العد والفرز والتي شملت أكثر من 14 ألف محطة مثلت 25% من مجموع المحطات بعموم العراق.

وقال عماد جميل محسن، عضو الفريق الإعلامي لمفوضية الانتخابات ، إنه “لم يحدث أي تشكيك بالعملية الانتخابية بعد نهايتها ولم يتحدث أي طرف عن حدوث خروقات، لكن بعد ظهور النتائج الأولية ظهرت اعتراضات وتشكيك بالعملية الانتخابية من قبل اطراف متضررة من النتائج”.

وأضاف: “بعد انتهاء العملية الانتخابية منحنا المراقبين نتائج وفق شرائط كل محطة يتواجدون فيها ولم يعترض أحد، وبعدها عرضت النتائج الاولية، من قال بأنه حدث تغيير، قدم طعوناً وأجريت عملية العد والفرز على هذا الأساس”.

ولفت إلى أن “المفوضية أعادت عد وفرز 25% من مجمل المحطات الانتخابية في عموم العراق بواقع 14621 محطة ولم يظهر هنالك أي تزوير”.

وبخصوص الاعتراضات على ما رافق العملية، بين محسن أن “خلل التوقف بالأجهزة حدث في 3681 محطة من أًصل أكثر من 55 ألف محطة وحدث بشكل وقتي وطفيف وتم إنهاء التوقف بعد إعادة ادخال الباسورد وعادت الأمور لطبيعتها بيوم الاقتراع”.

ولفت إلى أن “الشركة الفاحصة رصينة وأتت بمتابعة من الحكومة والبرلمان وجميع القوى السياسية والتشكيك فيها غير دقيق”.

وأكد “لم تصلنا أية شكاوى بدخول أوراق اقتراع للصناديق بعد السادسة مساءً موعد انتهاء العملية الانتخابية والأجهزة مبرمجة لا تسمح بذلك وأيضاً ما ظهر من مقاطع فيديو عن سيارة تحمل صناديق ومنزل يضم مركز اقتراع وشخص يختم أوراق الاقتراع كان في انتخابات 2018 وهذا الأمر مثبت ضمن شكاوى في المفوضية ولا علاقة له بانتخابات 2021”.

وأعلنت مفوضية الانتخابات، أمس السبت، إعادة فتح باب الطعون على النتاتج، وفيما اشترطت حالة وحيدة تتعلق فقط بتوفر المدعيات الأولى التي لا تحمل توصية بالعد والفرز أكدت أنها لمست حالة رضا لدى وكلاء الكيانات والمرشحين والمراقبين على مجريات العملية الجارية في بغداد.

وقال حسن سلمان، مدير دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري في مفوضية الانتخابات للعراقية الإخبارية وتابعته وكالة الأنباء العراقية (واع): “منذ أن بدأت مفوضية الانتخابات عد وفرز أصوات المحطات المطعون بنتائجها باشرت وفق جدول زمني محدد للمحافظات وأنهت هذا اليوم العملية مع 348 محطة بجانب الكرخ، كل الإشارات تبين أن النتائج مطابقة”.

وأضاف: “من خلال تواجدنا اليومي بقاعة العد والفرز لمسنا حالة رضا من قبل وكلاء الأحزاب والمرشحين والمراقبين المحليين والدوليين على مجريات العملية ونتائجها، والامور بدأت تكون أكثر قناعة بالنسبة للمشتكين بصحة النتائج”.

ولفت إلى أنه “يوم غد ستجري عملية العد والفرز للمحطات المطعون بنتائجها في 6 محافظات وهناك جوانب فنية ستراعى ولا يمكن التكهن بموعد الانتهاء”.

وأكد أن “المفوضية فتحت الباب أمام تقديم طعون مجدداً بالنسبة بالمدعيات الأولى التي تمت احالتها إلى الهيئة القضائية التي لا تحمل توصية بالعد والفرز فقط ما يمنح المجال أمام المشتكين لتقديم اوراقهم”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي