عاجل

عمليات صلاح الدين للحشد تطلق الصفحة الثانية من عملية تفتيش في جبال مكحول

ترتيب المنتخبات بعد الجولة الأولى من كأس العرب أستراليا.. تسجيل سابع إصابة بمتحور “أوميكرون” لمسافر عائد من دولة عربية لأول مرة في التاريخ رجل يحلق فوق بركان نشط ببدلة بأجنحة هيئة الحشد الشعبي تعزي باستشهاد ضابط شعبة استخبارات اللواء الثاني بالرد السريع في ديالى وزارة الكهرباء تحدد موعداً لاطلاق رواتب العقود لشهري تشرين الثاني وكانون الأول تعرف على قارئ الكتب الإلكترونية الجديد Nook GlowLight 4 الشيخ قيس الخزعلي يهنئ بفوز منتخبنا الشبابي بكأس غرب اسيا عمليات صلاح الدين للحشد تطلق الصفحة الثانية من عملية تفتيش في جبال مكحول الولايات المتحدة تسجل أول إصابة بمتحور أوميكرون الامارات تسجل اول اصابة باوميكرون ريال مدريد يهزم أتلتيك بيلباو ويغرد بعيدا في صدارة الليغا حظر تجوال ليلي لغير الملقحين في لبنان وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار نوفل ابو رغيف يلتقي رئيس مؤسسة الشهداء عبدالاله النائلي ويبحثان سبل وآليات تعزيز العمل المشترك وتطويره بين الجانبين الأردن تهزم السعودية بهدف نظيف في بطولة كأس العرب مفارز الحشد تكافح “براميل” داعشية مفخخة قوة من اللواء 40 بالحشد تنفذ عملية لتأمين عدة قرى في كركوك وزارة النفط تحدّد أسباب انخفاض أسعار النفط وترجّح نتائج اجتماع أوبك المفوضية تحدد موعد إرسال أسماء الفائزين بمقاعد مجلس النواب للمحكمة الاتحادية مصرف الرشيد يطلق وجبة جديدة من سلف منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية والموظفين والمتقاعدين نفاد تذاكر مباراة نهائي غرب آسيا للشباب بين العراق ولبنان اكتشاف مومياء غريبة مقيدة في البيرو المرور تصدر توجيها للمواطنين بشأن الغرامات على المركبات بالفيديو .. الوضعية التي تفضلها السعودية مودل جيجي خلال ممارسة الجنس دنيا سميرغانم تكسر جدار الحداد وتعود الى “عالم موازي” الدفاع المدني يعلن جاهزيته لتأمين ملعب المدينة ونهائي غرب آسيا
أحدث_الأخبار

النصوص التي ردتها المحكمة الاتحادية المتعلقة بقانون أسس تعادل الشهادات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

النصوص التي ردتها المحكمة الاتحادية المتعلقة بقانون اسس تعادل الشهادات.

وقالت المحكمة الاتحادية في بيان تلقته وكالة صدى الاعلام انها “اصدرت قراراً بالدعوى المرقمة 46 / اتحادية /2020 وموحداتها 50 و51 /اتحادية/2020 في   2021/10/27  يقضي بعـدم دستورية عدد من النصوص الواردة في قانون اسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية العربية والاجنبية رقم (20) لسنة 2020”.

وأدناه النصوص الدستورية التي ردتها المحكمة:

-المحكمة قضت بعدم دستورية عبارة ( ذوي الدرجات الخاصة الواردة في المادة (2 / ثانياً / أ  من القانون ).

-المحكمة حكمت بعدم دستورية عبارة ( او السفارات او الملحقيات الثقافية ) الواردة في الفقرة (ب) من البند (ثانيا)ً من المادة (2) من القانون .

– حكمت  المحكمة  بعدم دستورية الفقرة ( أ ) من البند (ثالثاً) من المادة (2)  المتعلقة بصلاحية الامانة العامة لمجلس النواب بمعادلة الشهادات التي تصدر عن معهد التطوير البرلماني .

– فيما يتعلق بالعبارة(الا اذا تماثلت مدة الحصول عليها مع المدة المطلوبة للحصول على الشهادات المؤهلة لدخول تلك الجامعات او التدريب فيها ) الواردة في الفقرة (ج) من البند (ثالثاً) من المادة (2) من القانون فقد حكمت المحكمة الاتحادية بعدم دستوريتها.

– المحكمة اشارت الى عدم دستورية الفقرة (د) من البند ( ثالثاً) من المادة (2 ) المتعلقة بصلاحية الوزارات والهيئات بمعادلة الشهادات الممنوحة عن طريق معاهد الدراسات فيها.

– حكمت المحكمة بعدم دستورية الفقرة (هـ ) من البند (ثالثاً ) من المادة (2 ) المتعلقة بصلاحية الجامعات ومجلس الخدمة الاتحادي بمعادلة الشهادات التدريبية.

-حكمت المحكمة ايضا بعدم دستورية البند ( ثالثاً ) من المادة (3) من القانون المتعلقة بحصر عمليتي المعادلة والتقييم للشهادات باستيفاء الجوانب الاجرائية.

-حكمت بعدم دستورية البند( ثالثاً) من المادة (5 ) من القانون المتعلقة باهمال شرط الحصول على شهادة الدراسة الثانوية في حال الحصول على الشهادة الجامعية او الشهادة العليا.

– حكمت المحكمة بعدم دستورية المادة (11)  من القانون المتعلقة بصلاحية الوزير بالموافقة على معادلة الشهادات غير المستوفية لشروط الاقامة.

-حكمت المحكمة بعدم دستورية البند (ثانياً)  من المادة (12) من القانون المتعلقة بصلاحية دوائر الدولة بمنح الالقاب العلمية.

-حكمت بعدم دستورية البند (ثانياً)  من المادة (14) من القانون المتعلقة باستثناء بعض الفئات من مدد الاقامة اللازمة للحصول على الشهادات العليا .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي