عاجل

عمليات صلاح الدين للحشد تطلق الصفحة الثانية من عملية تفتيش في جبال مكحول

رفع قنبلة يدوية ألقيت على محل لتصليح السيارات في مدينة الصدر شكوى قضائية في فرنسا تتهم السعودية والامارات بتمويل الإرهاب الهند ترصد ثالث إصابة بالمتحور أوميكرون جزيرة كوك تسجل أول اصابة بكورونا منذ بداية الجائحة السعال في الليل: 10 نصائح للسيطرة على هذه الحالة روسيا: طيران بطلان ينقذان 200 راكب من الموت المحقق المثنى تحقق الاكتفاء الذاتي من منتجات الدواجن وتباشر بـ”الحقول الخضراء” الأحوال المدنية: نستقبل يوميا 15 طلب تبديل اللقب ملعب كركوك الاولمبي يقترب من نسبة الانجاز الكلي والتسليم الاولي الليلة.. هالاند وليفاندوفسكي وجها لوجه في كلاسيكو المانيا العمليات المشتركة والبيشمركة يبحثان تنسيق الجهود لمواجهة الاعتداءات الارهابية انفجار في العاصمة الأفغانية كابل البابا فرنسيس يصل إلى اليونان «أوميكرون» تنتشر سريعاً في أستراليا وزارة الداخلية تكشف اعداد المعتقلين بتهم في قضايا المخدرات الأنواء الجوية: تقلبات مناخية الأسبوع المقبل طلاب السليمانية يجددون تظاهراتهم عملية جراحية ناجحة للاعب المنتخب علي عدنان وزارة التجارة تعلن عن تجهيز المطاحن الحكومية والأهلية بالدفعة الأولى من الحنطة المحلية وكالة الاستخبارات تضبط اكثر من 4 كغم من المواد المخدرة في الانبار اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 4-12-2021 ذي قار.. وصول مضخات ماء عملاقة لمعالجة الأزمة في قضاء سيد دخيل المنتخب العراقي في حسابات معقدة أمام قطر وفاة مدرب لبناني بسبب كورونا هيثم شاكر يطرح أحدث أغانيه (لما تحس) 2021
أحدث_الأخبار

المنبهات الذكية تعاني من عيب خطير

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تحولت جميع الأجهزة المحيطة بنا إلى أجهزة ذكية، وذلك التحول قد وصلت للمنبهات كذلك مثلما وصل لمعظم أجهزة المنزل. ولعل المنبهات الذكية قد وجدت طريقها لغرف ملايين المستخدمين. خصوصًا مع أشكالها الأنيقة وأسعارها المتوسطة.

وتقدم المنبهات الذكية مجموعة من الميزات المحببة. بما في ذلك إمكانية ضبط المنبه بالاعتماد على الصوت فقط عن بعد، أو الاستيقاظ على قائمة تشغيل سبوتيفاي المفضلة بالنسبة لك، إلى جانب إمكانية تتبع النوم في بعض الإصدارات.

ونظرًا لأنها أجهزة ذكية في الأساس فإنها تسمح لك بالتحكم في باقي الأجهزة الذكية في منزلك، إلى جانب دعم بعضها لخاصية تشغيل ضوء قوي في وقت الاستيقاظ بدلًا من الصوت وحده.

وإلى جانب ذلك، بعض الإصدارات تأتي مع شاشات تدعم اللمس، وبعضها يأتي مع كاميرا أيضًا. لكن في ظل كل هذه المميزات، تعاني المنبهات الذكية من عيب شديد الخطورة… وهو عدم وجود بطارية احتياطية.

وهذا يعني ببساطة أنه وفي حالة انقطاع الكهرباء فإن المنبه لن يقوم بإيقاظ صاحبه من الأساس وسيتركه منغمسًا في أحلامه مفوتًا لكل مواعيده.

وهذه هي الحالة العامة في معظم المنبهات، بما في ذلك Echo Dot من أمازون، وصحيح أن أمازون لا تروج لهذا الجهاز كمنبه، إلا أنه بالفعل يأتي مع خواص المنبهات، ولكنه لا يأتي مع بطارية احتياطية كذلك.

تظهر نفس المشكلة في منبه Smart Clock 2 من شركة لينوفو. وهو جهاز مميز يأتي مع خاصية الإضاءة الليلية ومع شاشة داعمة للمس. كما أنه يسمح بالشحن اللاسلكي للهواتف الذكية مباشرة من خلاله. لكنه وبالرغم من ذلك لا يأتي مع بطارية احتياطية.

ويتكرر نفس الوضع مع Nest Hub من شركة جوجل. والذي يدعم تتبع النوم وتتبع حركات المستخدم أثناء اللوم بالاعتماد على خاصية الرادار Soli، لكن يمكنك أن تتوقع مشكلته، نعم، عدم وجود بطارية.

وبالنسبة لعدد كبير من البشر حول العالم فإن تفويت المنبه ليست بمشكلة كبيرة. لكن بالنسبة لبعض الأشخاص ذوي الحياة المزدحمة أو المسؤوليات الهامة فإنها كذلك. ومثال على ذلك رجال الإطفاء، أطباء الطوارئ، وغيرهم.

ولكن هناك بالفعل بعض المنبهات الذكية التي تدعم البطاريات، وصحيح أنها بطاريات AA تقليدية وليست بطاريات أيون الليثيوم إلا أنها تفي بالغرض. لكن هذه الأجهزة لا تأتي من شركات رائدة مثل جوجل، لينوفو، أو أمازون. ومثال على تلك المنتجات نجد منبه iHome، ومنبه Loftie.

وما يثير السخرية هو أن بعض الأجهزة التي لا تستخدم كمنبهات تأتي بالفعل مع بطاريات، مثل شاشة Portal Go الذكية من جوجل. وحتى وقتنا الحالي لا يوجد سبب واضح لعدم توفير بطاريات في معظم المنبهات الذكية من الشركات الرائدة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي