عاجل

قوة من اللواء 42 تنفذ مداهمة وتفتيش لمناطق جنوب سامراء

مدير مديرية مكافحة الإرهاب الفكري في الحشد يستقبل وفدا عن مستشارية الأمن القومي وجامعة الفلوجة قوة من اللواء 42 تنفذ مداهمة وتفتيش لمناطق جنوب سامراء رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض يستقبل اللجنة المكلفة لتصحيح مسار سرايا السلام وكالة الاستخبارات: تكشف جريمة غامضة للأب قتل من قبل زوجته وأبنائة بمحافظة البصرة اليوم العالمي للتطوع.. العراقيون يستذكرون أكبر حركة تطوع في التاريخ الحديث بعد فتوى السيستاني عشرات المستوطنين يستبيحون المسجد الأقصى عشرات القتلى والجرحى جراء ثوران بركان في إندونيسيا منتخب الناشئين يباشر تدريباته استعداداً لمنافسات غرب آسيا العثور على مجوهرات ذهبية من عصر نفرتيتي في مقابر بقبرص المحكمة الاتحادية تحدد موعدا للنظر بالادلة المتعلقة بدعوى إلغاء نتائج الانتخابات السيد الصدر يستقبل وفد منتخب الشباب الفائز ببطولة غرب اسيا العراق يحرز لقب البطولة الدولية للفروسية في سلطنة عُمان ايران تستعد لإطلاق أربعة أقمار اصطناعية وزارة الكهرباء: نحتاج إلى 1500 ميغاواط سنويا خريجو المعاهد الفنية يتظاهرون وسط ديالى ويرفعون مطلب وحيد وزارة الصحة: لم يتم تشخيص سلالة أوميكرون في العراق حتى الآن اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 5-12-2021 فرنسا.. البرلمان يصادق على مشروع قانون يجرّم التنمر في المدارس للمطالبة بصرف المنح المالية.. تجدد الاحتجاجات الطلابية في السليمانية جنايات ميسان تصدر حكما بالإعدام شنقا لقاتل ضابط في الرد السريع خلية الأزمة في واسط تمنع دخول المراجعين غير المطعمين لدوائرها الرسمية تسجيل 3 إصابات جديدة بمتحور “أوميكرون” في نيويورك قيادة عمليات ديالى في الحشد الشعبي تنطلق بتنفيذ عملية أمنيّة في حوض ثلاب رومانيا تسجل أول إصابتين بمتحور “أوميكرون” مجلس الخدمة يصادق على تعيين الطيارين المتدربين
أحدث_الأخبار

فاكهة تحرق دهون الجسم “الخطرة” عند تناولها بانتظام !

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تعد الدهون الحشوية مصدر قلق خاص لأنها تقع في عمق تجويف البطن، ما يبطن الفراغ بين أعضاء الجسم الحيوية.

وتتمثل الطريقة الأكثر فعالية للحرق من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية. وقد تكون لفاكهة واحدة، عند تناولها بشكل منتظم، تأثيرات حرق قوية للدهون الحشوية. وغالبا ما يتم تجاهل هذه الحالة باعتبارها حقيقة لا مفر منها تتعلق بالشيخوخة، ولكنها تلعب دورا رئيسيا في مجموعة متنوعة من المشكلات الصحية التي تهدد الحياة.

وتظهر الأبحاث المتزايدة أن الفوائد الغذائية للتوت البري تساعد على تحسين الدورة الدموية وتقوية جهاز المناعة والمساعدة في الحفاظ على مستويات السكر في الدم الصحية.

وفي إحدى الدراسات التي أجريت على الفئران، وجد الباحثون أن التوت البري يمكن أن يساعد أيضا في حرق الدهون الخطرة الموجودة حول الجزء الأوسط من الجسم.

ومن أجل تجربتهم، قام الباحثون بملء القوارض قبل إطعامها بالتوت لمدة 90 يوما.

وفقدت القوارض التي تناولت التوت البري كمية كبيرة من دهون البطن. ويعتقد الباحثون أن هذا قد يكون نتيجة لمضادات الأكسدة التي تؤثر على كيفية استقلاب الغلوكوز والدهون.

وقال إي ميتشل سيمور، من مختبر أبحاث Cardioprotection Research التابع لجامعة ميشيغان، في بيان: “من خلال التأثير على الجينات التي تنظم حرق الدهون ومخزونها، يمكن أن يساعد التوت الأزرق أيضا في خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة”.

وأضاف ستيفن بولينغ، من جامعة ميشيغان: “جرى البحث جيدا عن فوائد تناول الفاكهة والخضروات، ولكن اكتشافنا فيما يتعلق بالتوت الأزرق يُظهر أن المواد الكيميائية الموجودة بشكل طبيعي التي تحتوي عليها، مثل الأنثوسيانين، تبشر بالخير في التخفيف من هذه الظروف الصحية”.

ووجد خط بحث منفصل أن الفاكهة قد تخفض أيضا الدهون الثلاثية وتحسن مستويات السكر في الدم.

ويشتهر التوت البري على نطاق واسع بمحتواه من مضادات الأكسدة التي لا مثيل لها. وهذه الفلافونويد فعالة بشكل خاص في مكافحة الالتهاب في الجسم.

وفي إحدى الدراسات، كتب الباحثون: “يحتوي التوت البري على عدد كبير من المواد الكيميائية النباتية، بما في ذلك أصباغ الأنثوسيانين الوفيرة.

ومن المحتمل أن يكون للأنثوسيانين تأثير كبير على وظائف الصحة من بين مختلف المواد الكيميائية النباتية. وتربط الدراسات الوبائية بين تناول التوت الأزرق و/أو الأنثوسيانين المنتظم والمعتدل مع انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة ومرض السكري النوع 2، وتحسين الحفاظ على الوزن والحماية العصبية.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي