عاجل

الحشد والجيش يدمران نفقا يستخدمه الدواعش جنوب غرب كركوك

اللواء ١٢ بالحشد يوضح حول حريق طال إحدى مرابطاته جنوب بغداد قوة من اللواء ١٢ بالحشد تنفذ عملية امنية في الطارمية كلية دجلة اول جامعة خاصة ترسل طلابها للتدريب خارج العراق حسين الجسمي يطرح أحدث أغانيه (فرَكتوزي) حظك اليوم الجمعة 12 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي رئيس الجمهورية: الإعلام المهني الحر عامل أساس لتعزيز الديمقراطية في البلد وتقويم عمل مؤسسات الدولة مدير دائرة صحة ذي قار ينفي استقالته من منصبه باشراف من رئيس مجلس الوزراء .. امانة بغداد تعلن ضبط واعادة ٢٧٧ عقاراً عائداً لها تقدر قيمتها بالمليارات مواطن لبناني يحتجز موظفي مصرف كرهائن لتسليمه امواله أمانة بغداد: شارع الرشيد سيكون منطقة خضراء كبيرة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ٦ إرهابيين بارزين وتضبط كدس عتاد في مناطق متفرقة طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد الموقف المروري في العاصمة بغداد لليوم الخميس الرشيد: اطلاق وجبة جديدة لسلفة الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الامنية انخفاض أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس رئاسة أركان الجيش تعمم كتاب منح منتسبي الدفاع الإجازات الاعتياديـة داخـل وخـارج الـعـراق ريال مدريد وبنزيما وأنشيلوتي يحققون أرقاماً قياسية جديدة شلل الأطفال يتفشى في عدد من أحياء لندن “سامسونغ” تكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي.. كم يبلغ سعره؟ احتياطيات العراق النقدية ترتفع إلى 82 مليار دولار ايه عبدالله تتصدر الترند بأغنية “عيش يومين” هزات أرضية تضرب شمال اليابان رئيس شبكة الإعلام يقدم طبعة من سلسلة موسوعة العراق لوزير الثقافة الإطار التنسيقي يصدر بياناً جديداً الهيئة الوطنية للاستثمار تعلن استئناف المفاوضات مع شركة هانوا الكورية لانجاز المتبقي من الوحدات السكنية في مجمع بسماية السكني
أحدث_الأخبار

رئيس الإكوادور يرفض المثول أمام لجنة برلمانية للتحقيق في «وثائق باندورا»

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

رفض الرئيس الإكوادوري غييرمو لاسو الذي ورد اسمه في «وثائق باندورا» الإدلاء بشهادته الأربعاء أمام لجنة برلمانية مكلفة التحقيق في القضية، مما دفع اللجنة إلى استدعائه مجدداً للمثول «بشكل إجباري» أمامها غداً (الجمعة).
واستدعت اللجنة لاسو بتكليف من الجمعية الوطنية، لتوضيح مصادر الأموال التي كان يمتلكها في ملاذات ضريبية، حسب «وثائق باندورا»، بحسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.
وكشف هذا التحقيق الذي أجراه «الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين» أن لاسو يدير 14 شركة أوفشور معظمها مقرها في بنما، أغلقت بعد أن أصدر الرئيس السابق رافائيل كوريا (2007 – 2017) قانوناً في 2017 يحظر على المرشحين للرئاسة امتلاك شركات في ملاذات ضريبية.
وصوت 105 من أصل 137 نائبا لفتح تحقيق ضد الرئيس المحافظ، لتحديد ما إذا كان ينتهك «الولاية القانونية للميثاق الأخلاقي الذي يحظر على المرشحين وموظفي الخدمة المدنية إدارة موارد أو أصول لهم في ملاذات ضريبية».
وأكد لاسو في رسالة أنه على استعداد لاستقبال أعضاء اللجنة في مقر الحكومة «بعد انتهاء (…) كل الجلسات المقررة». وقال: «لدي الحق في معرفة المعلومات التي تم الإدلاء بها مسبقاً».
وفي مواجهة رفض مثوله أمام اللجنة التي تهيمن عليها المعارضة، رفع رئيسها خوسيه كاباسكانغو (يسار) الجلسة الأربعاء واستدعى رئيس الدولة «للمرة الثانية بشكل إجباري» الجمعة.
واعتذرت زوجة الرئيس وابنه اللذان تم استدعاؤهما أيضاً بحجة أنهما ليسا موظفين حكوميين، وبالتالي ليسا ملزمين بالحضور.
وأكد رئيس الدولة في رسالته: «لم أنتهك منذ أن تقدمت بترشيحي للرئاسة، ولا بعد ذلك حتى اليوم الحظر المفروض على امتلاك الأصول في ملاذ ضريبي».
واعترف المصرفي السابق ببساطة أنه كان لديه «استثمارات مشروعة في دول أخرى تخلص منها من أجل الترشح لانتخابات ربيع 2021 التي فاز فيها».
كما طلب من مكتب المراقب العام فحص أصوله، وقال إنه يتنازل عن السرية المصرفية ليصبح من الممكن التحقيق معه. وفي أميركا اللاتينية وبالإضافة إلى الرئيس الإكوادوري، ورد اسمي رئيسي تشيلي سيبستيان بينييرا وجمهورية الدومينيكان لويس أبينادر في «وثائق باندورا».
وفي تشيلي يخضع بينييرا لتحقيق جنائي ويواجه تهديد إجراءات إقالة أطلقتها المعارضة بشأن بيع امتياز في منجم، في صفقة يشتبه بأنها مرتبطة بفساد.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي