عاجل

عمليات صلاح الدين للحشد تطلق الصفحة الثانية من عملية تفتيش في جبال مكحول

بيان الإطار التنسيقي بعد الاجتماع مع السيد الصدر مصرف الرافدين والرشيد يعلنان توزيع رواتب المتقاعدين برعاية الفياض.. حفل توزيع شقق سكنية على عوائل الشهداء والجرحى قبلة حميمة تجمع عبد المنعم عمايري وكندة حنا وزارة الزراعة تدعو زراعة الاقليم الى التراجع عن قرارها بفتح استيراد البطاطا ياسمين عبدالعزيز تستعرض جمالها بفستان أحمر فصائل المقاومة الفلسطينية تشيد بالعمل البطولي في مدينة رام الله الصين تسجل انخفاضا قياسيا في عدد المواليد خلال الـ 24 ساعة الماضية.. روسيا تسجل أكثر من 33 ألف إصابة جديدة بكورونا مدرب العراق بيتروفيتش: مجموعتنا حديدية وسنظهر بصورة مختلفة أمام البحرين كوريا الجنوبية تسجل رقما قياسيا بإصابات كورونا توجيه جديد من الداخلية بشأن التحويل من الملاك العسكري للمدني وصول المالكي والخزعلي والفياض لمنزل العامري قبيل اجتماع الصدر مع الإطار العراق يفوز بمنصب مهم في الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية المرور: إنتاج اللوحات الجديدة سيكون بأيادٍ عراقية روان بن حسين تخطف الأنظار بأحدث إطلالاتها الشتوية حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الخميس 2-12-2021 تفاصيل جديدة حول مأدبة الغداء التي ستجمع الاطار التنسيقي مع الصدر وزارة العمل تدرس شمول المشردات بقروض المشاريع الصغيرة وزارة الصحة تعلن تقديم توصيات بشأن متحور كورونا الى لجنة الصحة والسلامة الأنواء الجوية: ارتفاع بدرجات الحرارة بدءاً من الأسبوع القادم اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 2-12-2021 عدنان حمد: النتيجة لم تكن سهلة والفوز على السعودية مهم استقالة وزير الخزينة والمالية التركي بعد تدهور قيمة الليرة القضاء يصدر توضيحاً بخصوص تصديق عقد الزواج الواقع خارج المحكمة
أحدث_الأخبار

كيف تعمل تقنية البلوتوث وما هي أنواعها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تعرف تقنية البلوتوث بأنها واحدة من أبرز تقنيات الاتصال ونقل البيانات بين الأجهزة الذكية بمختلف أنواعها. ويعتمد عليها المستخدم في التوصيل بين أجهزته منذ سنوات طويلة.

ونظرًا لبطء عملية نقل الملفات أو المحتويات بالاعتماد عليها فإن الاستخدام الرئيسي لهذه التقنية يكمن في التوصيل بين جهاز وآخر، وحاليًا يتم الاعتماد عليها في الاتصال بين عدد كبير من الأجهزة الذكية، مثل الهواتف، والسماعات اللاسلكية، والساعات الذكية، وغيرها.

وقد تم تسمية هذه التقنية على اسم الملك الاسكندنافي هارالد بلوتوث، وبدأت هذه التقنية في التواجد في عالمنا منذ عام 1994 على يد شركة إيريكسون السويدية، ومن ثم تعاونت مع خمس شركات رائدة وهم نوكيا، و IBM، و Toshiba، وإنتل على تطوير هذه التقنية.

ويتم حاليًا تطوير هذه التقنية من خلال منظمة تعرف باسم Bluetooth SIG وتضم أكثر من 400 شركة. ومن الناحية التقنية فإن Bluetooth تعتمد على تقنية 2.4GHz وهي ذاتها التي تعتمد عليها تقنيات الاتصال اللاسلكي الأخرى.

وفي بداياتها كانت تقنية البلوتوث تدعم التوصيل بين الأجهزة التي لا تفصل بينها مسافة تزيد عن عشرة أمتار. وتسمح شبكات البلوتوث باستيعاب ما يصل إلى ثمانية أجهزة متصفة في نفس الوقت. وتتوفر فئات مختلفة من هذه التقنية، وهي كالتالي:

أول فئة وهي الأقوى والتي تدعم العمل على مسافة تصل إلى 100 متر

ثاني فئة وهي الأكثر انتشارًا والتي تدعم عشرة أمتار بحد أقصى

ثالث فئة وهي الأقدم والأقل قوة والتي تعمل في مدى متر واحد فقط

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لإصلاح مشكلات البلوتوث في حاسوب ماك

ترسل تقنية البلوتوث موجات بتردد 2.4 جيجاهرتز كما سلف الذكر، كما أنها قادرة على إرسال واستقبال 79 نطاقًا مختلفًا من موجات الراديو. وتعتمد آلية العمل على تقسيم البيانات لقطاعات أصغر وتداولها من خلال تلك الموجات بأقصى سرعة ممكنة مع الحفاظ على الاستقرار.

ولا تستهلك تقنية البلوتوث الإنترنت بأي شكل، وذلك على عكس واي-فاي أو 4G و 5G. وفي الوقت الحالي أصبحت تقنية البلوتوث تأتي في أشكال مختلفة بما يتناسب مع الهدف من استخدامها.

ويعرف النوع الأول والأكثر انتشارًا باسم Bluetooth Classic، وهو الذي ضم ثلاثة إصدارات مختلفة وأحدثها يدعم تقنية 802.11 للاتصال اللاسلكي مع توفير سرعة نقل بيانات تصل إلى 24 ميجابايت للثانية.

من ناحية أخرى فإن الإصدار الأكثر انتشارًا هو الإصدار الرابع، Bluetooth 4.0، والذي يوفر سرعة أقصاها 1 ميجابايت لكل ثانية. في حين أن الإصدار الأحدث والأكثر تطورًا هو Bluetooth 5.0 والذي بدأ في التوفر خلال العامين الماضيين.

ويسمح الجيل الأخير من تقنية البلوتوث بنقل الملفات في نطاقات مختلفة تبدأ من 125 كيلوبايت لكل ثانية وتصل إلى 2 ميجابايت لكل ثانية. ويعرف هذا النوع أيضًا باسم Low Energy لأنه يدعم توفير الطاقة، ولذلك تعتمد عليه أجهزة التتبع مثل AirTag من آبل و SmartTag من سامسونج.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي