عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

وفاة 18 شخصا إثر التسمم بالكحول المغشوش في يكاترينبورغ الطلبة يفوز على فريق الزوراء في ختام مباريات الجولة الرابعة لدوري الكرة الممتاز البصرة.. تنفيذ عمليات استباقية في عمق مناطق الأهوار نجم ليفربول يعادل رقم الأسطورة دروغبا قوة مشتركة من الحشد والجيش تفجر مضافة “داعشية” جنوب شرق تلعفر زلزال يضرب غرب تركيا كافاني: يجب علينا مواجهة هذه الأوقات الصعبة اياد علاوي: 12% نسبة المشاركة في الانتخابات العراقية الصين تسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا جميعها حالات وافدة الزوراء يفتقد لخدمات أربعة لاعبين في مواجهة الطلبة أم تقيد ابنتها بالسلاسل في البصرة ذي قار.. إطلاق مشروع لإنشاء 130 مدرسة بقيمة 125 مليار دينار المفوضية: إنجاز 95 ‎%‎ من الفرز اليدوي للمحطات المحجورة نادين نسيب نجيم و إطلالة مبهرة في حفل افتتاح مهرجان الجونة لكزس تكشف رسمياً عن LX 2022 في السعودية مودل آش السعودية بكروب توب وتستعرض رشاقتها قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى نقابة الأطباء تعلن عن لجان تفتيش للعيادات ومراقبة أسعار الكشفيات ارتفاع عدد شكاوى انتخابات ديالى الى اكثر من 50 طعنا بحوزتهم 5 كغم .. الأمن الوطني في البصرة يعتقل شبكة لتجارة المخدرات رئيس أركان الجيش يتفقد القطعات العسكرية في سامراء إخراج هاتف محمول من معدة مريض في مصر طقس متباين وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة خلال اليومين المقبلين إليسا برسالة من القلب الى وائل كفوري بعد تعرضه لحادث خطير بعد 74 عاما.. اشهر شركة طيران إيطالية تتوقف عن الخدمة
أحدث_الأخبار

اعلان حالة الطوارىء على الحدود البولندية البيلاروسية بسبب اللاجئين العراقيين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أفاد تقرير لموقع (انترناشيونال ريليشن )، بأن قرية اوسنارز غورني البولندية الصغيرة اصبحت رمزا للموقف البولندي المتشدد تجاه اللاجئين من العراق ودول الشرق الاوسط حيث يحاصر 32 لاجئا بين حرس الحدود البيلاروسي والبولندي، حيث لاترفض بولندا طلب اللجوء فحسب بل يقوم ايضا ببناء سياج من الاسلاك الشائكة حول المنطقة .
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة/ ان ” بولندا وضعت 183 بلدة على القطاع الحدودي بين البلدين في حالة الطوارىء ، حيث ادت الاجراءات المتشددة التي اتخذتها السلطات هناك بالفعل الى مقتل ستة اشخاص من المهاجرين العراقيين ومع ذلك لم يلق هذا الموقف انتقادات او اجراءات من قبل الاتحاد الاوروبي”.
واضاف ان ” عمليات الإعادة القسرية غير قانونية ورفض قبول وفحص طلبات اللجوء يتعارض مع اتفاقية جنيف والاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان واتفاقية دبلن. إذا أعرب شخص ما عن طلب لجوء ، فإن حرس الحدود ملزم قانونًا بفحصه، لكن حرس الحدود يتصرفون على اساس سياسات بلادهم التي لاتمنح حق اللجوء الا في حال وجود مصلحة من ذلك “.
وتابع ان ” قانون منح الحماية للأجانب داخل أراضي بولندا و الذي تم اعتماده في 17 آب 2021 يجيز ابعاد الاجنبي فورا وحظره من الدخول مرة أخرى إلى بولندا في حالة عبور الحدود بشكل غير قانوني. بالإضافة إلى ذلك ، قد تُترك طلباتهم للحصول على الحماية الدولية دون فحص ، وهو ما يُزعم أنه لا يتعارض فقط مع أحكام القانون الدولي ولكن أيضًا ضد الدستور البولندي”.
وزعم نائب الرئيس البولندي ياروسلاف كاتشينسكي ، أن بولندا ليس لديها التزام أخلاقي بقبول اللاجئين لأنها لم تشارك في الاستعمار ولا في الإجراءات الأخيرة المزعزعة للاستقرار التي اتخذتها الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية في الشرق الأوسط، لكن في حين أن بولندا لم يكن لديها مستعمرات بالفعل ، فإنها تستفيد من كونها جزءًا من نظام بناه المستعمرون السابقون. علاوة على ذلك ، أرسلت بولندا قوات إلى أفغانستان والعراق وهما دولتان يأتي منهما العديد من طالبي اللجوء”.
واشار التقرير الى ان ” بلدا مثل بولندا قال فيه 40 بالمائة فقط من السكان انهم يعرفون شخصا اجنبيا يعيش في البلاد ربما يفسر حالة العداء تجاه اللاجئين هناك وخاصة من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا فيما تحاول حكومة البلاد اظهارهم وكأنهم تهديد خطير للامن القومي “. 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي