عاجل

بالصور.. اللواء 12 بالحشد الشعبي يواصل عمليات تثبيت الأمن في الطارمية

بالصور.. اللواء 12 بالحشد الشعبي يواصل عمليات تثبيت الأمن في الطارمية كردستان.. خلل في شركة إماراتية يرفع سعر أسطوانة الغاز إلى 13 الف دينار الكشف عن صفقة لتزويد العراق بمناطيد المراقبة الجوية من تركيا تنسيق عراقي سوري لتطوير الصناعات المشتركة المرور توضح حقيقة مصادرة أرقام مميزة الكهرباء تعلن عن اتفاق مبدئي لإنشاء محطات في ايران لتزويد العراق بالطاقة هيئة الـنـزاهة تضـبط معامـلات عـقـاريـة مـزورة صُـرِفَ بمـوجبـها ملياران و(400) مليون دينار زوج يبتز زوجته في البصرة مواجهات نارية.. تعرف على أبرز مباريات اليوم بدوري الابطال المفوضية تعلن رد جميع الطعون على نتائج الانتخابات ارتفاع سعر خام البصرة الخفيف والثقيل يقفز فوق الـ 80 دولارا للبرميل راضي شنيشل: اعتزال جستن ميرام خسارة كبيرة للمنتخب الوطني العراق يستعد لضم سفينتين جديدتين لأسطوله البحري المرور تكشف ميزات اللوحات الجديدة المقرر توحيدها بعموم العراق رصد أعطال في إنستغرام بالولايات المتحدة الأمريكية كردستان تتعهد بحل مشكلة ارتفاع البانزين ادفوكات يشارك في اجتماعات “فيفا” رقصة شوق الهادي حديث “السوشيال ميديا” رئاسة أركان هيئة الحشد الشعبي تزور قاطع عمليات اللواء السابع شرق الانبار البرلمان اللبناني يحدد الـ 27 من آذار المقبل موعدا للانتخابات التشريعية وسط حضور رسمي وشعبي .. افتتاح الجناح العراقي المشارك بمعرض اكسبو دبي 2020 غادة عبد الرازق تشارك متابعيها بأحدث صورة تجمعها بزوجها هيئة الحشد الشعبي تنفي تعرض أي من مقراتها لإعتداء او حرق ضمن قاطع عمليات بغداد و المناطق المحيطة بها اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الثلاثاء 19-10-2021 استراليا: تخفيف قيود كوفيد-19 بعد ارتفاع معدلات التطعيم
أحدث_الأخبار

وزارة النفط تضع خطة لمنع التهريب وتصدر توضيحاً بشأن بطاقة الدفع المسبق للبنزين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت شركة توزيع المنتجات النفطية أحد تشكيلات وزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن دخول نظام الـ Gbrs الخاص بمتابعة السيارات الحوضية الحكومية حيِّز التنفيذ، فيما أشارت إلى أنها بصدد التفاهم مع ثلاث شركات بشأن بطاقة الدفع المسبق للبنزين.

وقال معاون مدير عام الشركة حسين طالب في تصريح وتابعته وكالة صدى إن “موضوع إدخال نظام الـ Gbrs لمتابعة السيارات الحوضية الحكومية دخلَ حيِّزَ التنفيذ”، مبيناً، أن “الشركة ماضية في تنفيذ المرحلة الثانية ليشمل الحوضيات الأهلية للحد من حالات التهريب ومراقبة المنتوج من المصدر إلى منطقة التجهيز”.

وأضاف، أن “شركة توزيع المنتجات النفطية قطعت شوطاً كبيراً بالأتمتة في حساباتها وعملها، باستثناء موضوع البطاقة الوقودية التي مازالت الشركة تعمل عليها”، مشيراً إلى أنه “عند اكمالها ستكون أول جهة شرعت في موضوع القضاء على التداول النقدي في المنافذ”.

وأشار إلى أن “تسعيرة البنزين المحسن بـ 650 ديناراً للتر، بالرغم من أنه يشكل خسارة على وزارة النفط وعلى شركات توزيع المنتجات النفطية لكونها تستورده بسعر 900 دينار للتر”.

وبخصوص بطاقة الدفع المسبق للبنزين، بين طالب أن  “الشركة بصدد التفاهم مع ثلاث شركات للبوابات الرئيسة المرخصة من البنك المركزي”، مؤكداً، أن “أول شركة قدَّمت عرضها والآن بطور الدراسة”.

ولفت، إلى أن “شركة توزيع المنتجات النفطية تختلف عن بقية شركات دوائر الدولة ؛ لذلك تحتاج الى دراسة مستفيضة وآليات وبرامجيات تحكم المال العام لأن الكتلة النقدية التي تتعامل معها ضخمة، وخوفاً من الخرق والسرقة والهكر، بالتالي الشركة أخذت الفكرة الموجودة في التعامل مع النقد الحالي وعلى أساسه تترجمها إلى برامجيات وإلى بطاقة دفع مسبق وتقدم عرضها”.

وتابع، أنه “خلال الأسبوع الحالي ستعقد ورشة عمل مع الشركتين الأخريين لمعرفة الأفكار التي لديها والمصارف المعتمدة عليها”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي