عاجل

مفارز مكافحة المتفجرات في اللواء الثالث بالحشد محافظة الانبار تعالج عددا من العبوات الناسفة في المحافظة

موظفو دائرة ماء ومجاري كربلاء ينظمون وقفة احتجاجية للمطالبة بشمولهم بقطع الاراضي وزير الداخلية يعلن فتح تحقيق شامل بحادثة المقدادية 7 قتلى على الأقل بين المتظاهرين في السودان سلمى حايك وإبنتها فالنتينا ثنائي ساحر مثمنا وقفته.. محافظ واسط : الحشد الشعبي مسعف ومغيث المواطنين خلال الازمات إشاعات حول حصول هاندا ارتشيل على بطولة مسلسل “الهيبة” بنسخته التركية! 5 مدربين على طاولة برشلونة لخلافة كومان مفتي القدس: التطبيع يؤدي الى التمزق والتفرق وزارة الاتصالات تعلن تورط موظفين بعمليات تهريب الانترنت مسؤول عراقي بارز يتعرض لاغتيال بالسم في برلين إيطاليا تسجل 4595 إصابة جديدة بكورونا و50 حالة وفاة النصوص التي ردتها المحكمة الاتحادية المتعلقة بقانون أسس تعادل الشهادات وزارة التربية تحدد ألوان الزيّ المدرسيّ وتصدر توضيحاً بشأنه صحة كربلاء تفتتح جناح خاص بسعة 100 سرير بمستشفى الحسن المجتبى القوة الجوية: مستحقات اللاعبين ستدفع خلال الفترة المقبلة المكسيك: اكتشاف حوالي 500 مبنى احتفالي للمايا اعادة فتح جسر استراتيجي بين ديالى وصلاح الدين البنك المركزي يوعز للمصارف شمول عمال النظافة بالقروض الميسرة شرطة كربلاء تعلن إجراءات لحماية الآثار وتأمين المناطق الأثرية المباشرة بإجراءات اعادة “الوجبة الأولى” من المفسوخة عقودهم من الجرحى وذوي الشهداء كيم كارداشيان لا ترتدي ملابس داخلية وصور تفضحها سوزان نجم الدين تعلن خطوبتها و تتحفظ على هوية خطيبها! انطلاق بطولة العراق للأشبال بالملاكمة المفوضية تباشر اليوم بعملية العد والفرز اليدوي لمحطات بابل أمريكا الجنوبية تهدد بمقاطعة كأس العالم لكرة القدم
أحدث_الأخبار

قمة أتلتيكو وبرشلونة.. مفترق طرق لمستقبل كومان وسيميوني

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تُعد مباراة أتلتيكو مدريد وبرشلونة واحدة من أقوى المباريات في الدوري الإسباني “الليجا”، وستكون الأنظار موجهة في لقاء الغد الذي يحتضنه ملعب (واندا ميتروبوليتانو) نحو مقاعد بدلاء الفريقين لمتابعة المدرب الهولندي رونالد كومان.

ويواجه كومان، شبح الإقالة بعد الانطلاقة السيئة للبلوجرانا في الدوري ودوري أبطال أوروبا، بينما يواجهه المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي لا يزال يواجه أحجية استخدام هذا القدر من النجوم في تشكيلة واحدة لا جدال فيها.

مفترق طرق

ويواجه كل مدرب مفترق طرق خلال لقاء السبت، حيث ستكون لنتيجة المباراة، من انتصار أو تعادل أو هزيمة أحدهما، تداعيات وتأثيرات على ترتيبهما في جدول الدوري الإسباني.

كلا الفريقين يمنيان نفسهما بتحقيق نتيجة إيجابية لمواصلة مطاردة المتصدر ريال مدريد، واستعادة الثقة وإزالة الشكوك، إلى جانب تأثير نتيجة المباراة على مستقبل رونالد كومان، الذي يواجه شبح الإقالة.

ورغم تعاقد أتلتيكو مدريد مع لاعب الوسط الأرجنتيني رودريجو دي بول وحصوله على خدمات الفرنسي أنطوان جريزمان بنظام الإعارة من برشلونة، إلا أنه لم يُقنع جمهوره بالمستوى الذي يقدمه في انطلاقة الموسم الحالي.

أما بالنسبة إلى برشلونة، فيقدم انطلاقة سيئة للغاية بعد رحيل قائده السابق ليونيل ميسي، الذي انضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مجانا.

المباراة الأخيرة؟

وبعد انتهاء 7 جولات في الليجا (لا تزال مباراة برشلونة وإشبيلية مؤجلة من الجولة الرابعة) وجولتين في دوري أبطال أوروبا، لم يقنع أي من الفريقين جمهوره بمستواه، رغم اختلاف الضجيج الدائر حول مدربي الفريقين.

فسيميوني هو المدير الفني الذي لا يستطيع أحد المساس به منذ توليه مهمة تدريب الفريق منذ نحو 10 سنوات، بينما لا يزال كومان يتحسس طريقه مع النادي ويستشعر أن قرار إقالته أصبح وشيكا، لا سيما بعد هزيمة الفريق من بنفيكا في التشامبيونزليج بثلاثية نظيفة، نفس نتيجة سقوطه أمام بايرن ميونخ على كامب نو.

وفي ظل الوضع الصعب الذي يعيشه برشلونة وانتظار كومان إيجاد جوان لابورتا بديل له، فإن المدرب الهولندي قد يقود مباراته الأخيرة (أتلتيكو مدريد) على رأس الإدارة الفنية للفريق، إلى جانب ذلك لن يتمكن من إدارة المباراة من داخل الملعب بسبب الإيقاف.

وبعد انتهاء مباراة الغد ستبدأ فترة التوقف الدولي، وسيكون لدى الإدارة الكتالونية 15 يوما لإيجاد بديل كومان، وهناك 3 مرشحين رئيسيين هم: تشافي هيرنانديز، أندريا بيرلو وروبرتو مارتينيز.

وظل لابورتا طوال صباح اليوم الجمعة في مدينة (جوان جامبر) الرياضية دون أن يلتقي بكومان، ما أثار استياء المدرب الهولندي الذي قال في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم: “لم يخبروني بشيء مرة أخرى. لكن لدي آذان وأعين وأعلم أن هناك تسريبات كثيرة، وينبغي أن يكون شيء منها حقيقيا”.

وأعلن نادي برشلونة عن غياب بيدري عن مباراة أتلتيكو مدريد بداعي الإصابة، وكومان قد يعول على الشاب جابي أمام الروخيبلانكوس.

وكان جوردي ألبا أبرز مستجدات قائمة برشلونة وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها في فخذه الأيمن، خلال، والتي غاب على أثرها عن مباريات غرناطة وقادش وليفانتي في الليجا وبنفيكا في التشامبيونزليج.

على الجانب الآخر، انتصر أتلتيكو مدريد في مباراته الأخيرة أمام ميلان بهدفين لهدف، جاءا في العشر دقائق الأخيرة من اللقاء.

وسجل جريزمان هدف التعادل في الدقيقة (84) واقتنص لويس سواريز الانتصار بهدف من ركلة جزاء جاء في اللحظات الأخيرة من المباراة.

ورغم انتصار الروخيبلانكوس، إلا أنه قدم صورة غير جيدة أثارت مخاوف بشأن تطلعات الفريق هذا الموسم، صورة مختلفة تماما عن التي قادته الموسم الماضي نحو معانقة لقب الليجا.

التشكيلتان المحتملتان:

أتلتيكو مدريد:

حراسة المرمى: يان أوبلاك.

خط الدفاع: يورينتي وسافيتش وخيمينيز وإيرموسو وكاراسكو.

خط الوسط: دي بول وكوكي وليمار.

خط الهجوم: جواو فيليكس وسواريز.

برشلونة:

حراسة المرمى: تير شتيجن.

خط الدفاع: دست وبيكيه وأراوخو وجوردي ألبا.

خط الوسط: بوسكيتس وفرينكي دي يونج وجابي.

خط الهجوم: يوسف ديمير وكوتينيو وديباي.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الرابع برصيد 14 نقطة وبفارق النقاط عن صاحب المركز الثالث إشبيلية وبنقطتين عن الوصيف ريال سوسيداد وبـ3 نقاط عن المتصدر ريال مدريد، بينما يحتل برشلونة المركز الـ6 برصيد 12 نقطة وله مباراة مؤجلة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي