عاجل

الحشد والقوات الأمنية يعثران على مضافات لداعش بعمليات أمنية في صلاح الدين

تصريح جديد من صندوق الإسكان حول القروض ومشروع “داري” بعد الإطاحة به.. الكشف عن تفاصيل تتعلق بالإرهابي المسؤول عن تفجير الكرادة هيئة الحشد الشعبي تنوه بعدم وجود لواء يحمل اسم “لواء الوعد الصادق” ضمن تشكيلاتها انطلاق تظاهرة قرب المنطقة الخضراء احتجاجا على التلاعب بنتائج الانتخابات اللواء 52 بالحشد الشعبي يفتش عدة مناطق غرب طوز خورماتو شرق صلاح الدين اتهام طبيب مشهور بالتحرش بالفنانة رانيا يوسف فوائد الزنجبيل في علاج سرطان الثدي وزارة الداخلية تصدر قرارا يخص النساء الموظفات بالوزارة هيئة النزاهة: استقدام وزير الكهرباء الأسبق ومسؤولين في الوزارة إتحاد الكرة: اللجنة العليا للصحة والسلامة توافق على دخول الجمهور إلى الملاعب بنسبة 30‎%‎ اعادة فتح طريق كركوك-بغداد بعد اغلاقه من قبل محتجين حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 19-10-2021 لعبة الحبار Squid Game تحقق أرباح تصل إلى 900 مليون دولار لمنصة نتفليكس ائتلاف العمق الوطني: هناك تلاعب واضح بنتائج الانتخابات شذى حسون تعتذر لمتابعيها عن إطلالتها الأخيرة ميريام فارس تثير الجدل بطريقة رقصها بالشال الأسود فقدان 12 مهاجرا في البحر بجنوب إسبانيا تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة الأنواء الجوية: أمطار واستقرار في درجات الحرارة غداً الثلاثاء بطموحٍ غير محدود.. فريق سلّة الحشد الشعبي يستعد لانطلاق الممتاز تعرف على طريق توصيل وحدة تحكم Xbox بهاتفك الأيفون؟ الكويت.. اندلاع حريق في مصفاة للنفط بميناء الأحمدي انتشار أمني مكثف قرب الخضراء اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 18-10-2021 الحشد والقوات الأمنية يعثران على مضافات لداعش بعمليات أمنية في صلاح الدين
أحدث_الأخبار

الاتحاد العراقيّ: انطباعات إيجابية عن زيارة وفد الفيفا للبصرة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم، امس الجمعة، وجود انطباعات إيجابية عن زيارة وفد الفيفا لمحافظة البصرة، فيما أشار الى أن الوفد سيرفع تقريره النهائي إلى مجلس إدارة الاتحاد الدوليّ للإطلاع عليه واتخاذ قرار نهائي بخصوص أحقية العراق باللعب على أرضه وبين جماهيره.
وقال الاتحاد العراقي لكرة القدم في بيان ، إن “وفدُ الاتحاد الدوليّ لكرة القدم أنهى زيارته إلى محافظة البصرة، أمس الخميس، والتي استمرت أربعةَ أيامٍ، للاطلاع على المنشآت الرياضيّة والبنى التحتية، قبل رفعِ التقرير النهائي بشأن رفع الحظر عن الملاعب العراقية وعودةِ منتخباتنا الوطنية للعب على أرضها من جديد”.


وأضاف عضو الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، أحمد عودة زامل، أن “اللجنة المكلفة باستقبال وفد لجان الاتحاد الدوليّ لكرة القدم، قد عقدت اجتماعاً سريعاً مع المدير العام لدائرة شؤون الأقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة ومدير الشباب والرياضة في محافظة البصرة من أجل إتمام خطةِ العمل لاستقبال ومرافقة اللجنة الدوليّة، والتي تألفت من البريطاني أكسلي كرستوفر، رئيس الوفد، والإيراني شاهين رحماني، موظف في الاتحاد الآسيوي ضمن لجنة الأمن والسلامة (Safety and Security)، وعضو لجان الفيفا خورشيد كريموف من جمهورية طاجيكستان”.
وتابع، أن “رئيس الاتحاد، وزير الشباب والرياضة، عدنان درجال، قد عقد جلسةً سريعةً مع رئيس وأعضاء اللجنة الدوليّة قبل بدء الجولة الرسمية وفق الجدول المُرسل الى الأمانة العامة للاتحاد، وتركز الحديث على الواقع الأمني والتغيير الكبير في الواقع الأمني بالعراق، وزوال المسبب الرئيس لحظر المباريات، فضلاً عن التطرق الى الزيارة الأربعينية وتواجد ما يقارب 16 مليون زائر من العراق وبقية دول العالم في كربلاء من دون أي حادث أمني يذكر”.


وأشارَ عودة إلى أن “أولى الجولات بدأت بزيارة المدينة الرياضية والاطلاع على بناها التحتية والاجتماع مع المدير الإداري لملاعب المدينة الرياضية ومدير الأمن المسؤول فيها، كما اطلعت اللجنة على الخطة الأمنية بشكلٍ تفصيلي، وأجابَ  المسؤولون على الاستفسارات التي أدلى بها شاهين رحماني، بالإضافة الى ما تطرق إليه اكسلي”.
وأوضحَ أن “جولة وفد الفيفا تضمنت زيارة 4 فنادق هي (الملينيوم، الموفنبيك، مناوي باشا، هوريزون)، وتم تزويدُ اللجنة بشهادات الأمن والسلامة الخاصة بفندق الهوريزون، والاتفاق مع فندق مناوي على إرسال الأوليات والبيانات لاحقاً (خطة الامن والسلامة وإخلاء الفندق في حالة الطوارئ)، فضلاً على قيام وفد الفيفا بجولةٍ داخل المحافظة شملت شنشل مول، وجولة سريعة في أحد مطاعم محافظة البصرة”. 
وتابع أن “عضو الاتحاد، كوفند عبد الخالق، تواجد في محافظة البصرة، وتم عقد اجتماعٍ مسائي سريع مع اللجنة بحضور عضوي الاتحاد احمد عودة وكوفند عبد الخالق، وأيضا عقد الاجتماع الأمني النهائي مع اللجنة بحضور محافظ البصرة أسعد عبد الأمير العيداني، وعرض المحافظ خطةً أمنيةً تفصيليةً مع شرحٍ دقيقٍ لتصنيف القوات الأمنية المتواجدة وطبيعة عملها في المحافظة”.
واختتمَ عضو الاتحاد العراقيّ لكرة القدم، أحمد عودة، حديثه بالقول: “الانطباع كان إيجابياً عن التطور والاستقرار في الوضع الأمني للمحافظة، وعن طبيعة الحياة فيها، وسيرفع وفد الفيفا تقريره النهائي إلى مجلس إدارة الاتحاد الدوليّ لكرة القدم للإطلاع عليه واتخاذ قرار نهائي بخصوص أحقية العراق باللعب على أرضه وبين جماهيره”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي