عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

بالأرقام.. تعرف على جهود طبابة الحشد الشعبي في خدمة زوار الاربعينية الحـداد يبحث مع رئيس هيأة التقاعد الوطنية السبل الكفيلة لتطوير العمل ورفع مستوى تقديم الخدمات لشريحة المتقاعدين اللواء ٢٣ يقدم خدماته لزائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام في موكب قادة النصر في ديالى أمانة بغداد تحيل مشروع انشاء مدينة الصدر الثانية الى شركتين اماراتية واردنية ريهام سعيد تعلن إصابتها بفيروس كورونا : «احساس غريب وأنت عندك حاجة مميتة» اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 23-9-2021 خطة قطع الطرق في بغداد بزيارة الأربعينية.. هذه الشوارع مغلقة تربية بابل تتحرك لشمول مدارسها بالتغذية الحـداد يؤكد على الدور الحيوي لشريحة الطلبة فالطالب هو صانع المستقبل بقدرته وكفاءاته وإمكاناته ريال مدريد يكتسح مايوركا بسداسية في الليغا تعطيل الدوام الرسمي في كربلاء ابتداءً من اليوم الخميس أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 76.36 دولار بنزيما يتفوق على ليونيل ميسي وزارة العدل تطلق برامج محو الأمية والدراسات العليا للنزلاء لواء نداء ديالى يواصل تأمين مسير الزوار بين حمرين والمقدادية قائد عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي يحضر اجتماعا مهما للجنة الأمنية العليا للانتخابات اللواء 16 بالحشد الشعبي ينفذ عملية امنية جنوب غرب كركوك انطلاق الموقع الجديد للاستمارة الالكترونية الخاصة بالمفسوخة عقودهم إيتو يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم مشاركة اللواء السابع بالحشد الشعبي لتأمين الزيارة الأربعينية معاونية الميرة تستنفر جهودها الخدمية لدعم بلدية كربلاء والمواكب الحسينية لخدمة الزائرين قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى أبل تطور تقنية حديثة في أجهزة آيفون لاكتشاف التوحد والأمراض العقلية تعرّف أعلى 5 لاعبي كرة قدم جنياً للأرباح عام 2021 اختفاء طائرة على متنها 6 أشخاص في إقليم خاباروفسك شرق روسيا
أحدث_الأخبار

بالأرقام والتفاصيل.. العقابي يستعرض جهود ومنجزات الحشد الشعبي الخدمية في محافظة المثنى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

استعرض مدير اعلام الحشد الشعبي مهند العقابي، الأربعاء، جهود ومنجزات هيئة الحشد الشعبي في الجوانب الخدمية والمشاريع التي قامت بها خلال الأشهر الماضية في محافظة المثنى.

جاء ذلك خلال كلمة القاها العقابي في كلمة خلال احتفالية مبادرة “جمال الوطن” في المحافظة بحضور محافظ المثنى احمد منفي وعدد من المسؤولين المحليين والقيادات الأمنية.

وفيما يلي نص الكلمة:

تكتسب محافظة المثنى العزيزة أهمية بالغة وكبيرة بين محافظات العراق الحبيب لعدة أسباب قد لا يسع المجال لذكرها لكننا نكتفي بالإشارة الى محروميتها ومظلوميتها على مدى العقود والعهود حتى أصبحت تتصدر محافظات البلاد بالفقر بنسبة بلغت 52% بحسب آخر الاحصائيات الرسمية وهي نسبة كبيرة وثقيلة على محافظة مثل المثنى.

وما يزيد الامر تفاقما هي افتقاد المحافظة الى الموانئ وعدم وجود منافذ برية أو بحرية وانعدام السياحة الدينية الا ما ندر فضلا عن تعرضها للمظلومية المتعاقبة منذ عقود، ما استدعى قيام جهد وطني حقيقي ينتشلها من واقعها المزر الذي يخيم على جميع المفاصل فيها.

ومن هنا وبعد توجيه طلبات رسمية من قبل أهلنا الأعزاء والحكومة المحلية في المحافظة بادرت هيئة الحشد الشعبي بمختلف تشكيلاتها وتعدد صنوفها ومجالاتها الى إغاثة أبناء المثنى الأعزاء والقيام بسلسلة مشاريع خدمية وحيوية على تماس مباشر مع المواطنين وتخدم الدوائر الرسمية والمحلية والحكومية في المحافظة.

وسنقدم فيما يلي موجزا بالأرقام عن جهود الحشد الشعبي ومشاريعه وسنبدأ بالجانب التربوي والتعليمي والذي يجب ان يتقدم على كل الأولويات والمشاريع في كل مكان نظرا لما يكتسبه التعليم من أهمية قصوى في حياة الشعوب وتقدمها ونهضتها, ومن هذا المنطلق قامت هيئة الحشد الشعبي بتزويد مديرية تربية محافظة المثنى بـ25 الف رحلة مدرسية استعدادا للعام الدراسي المقبل موزعة على جميع مدارس المحافظة في مختلف الاقضية والنواحي بما يخدم مسيرة التربية والتعليم في هذه المحافظة المعطاء.

ثانيا: الجانب الطبي والصحي:

لا يخفى على الجميع ان ازمة كورونا التي ضربت البلاد كما عموم بلدان العالم انهكت النظام الصحي في البلاد المنهك أصلا وزادت من مستوى التحديات التي يواجها القطاع الصحي، لذلك انبرى الحشد الشعبي الى دعم وزارة الصحة ودوائر الصحة في المحافظات، حيث ساهمت تلك الجهود في السيطرة على الوباء التي تسبب بانهيار أنظمة صحية رصينة في مختلف دول العالم.

وكان لمحافظة المثنى نصيبا كبيرا من تلك المشاريع والجهود، حيث قامت مديرية طبابة الحشد الشعبي بانشاء مستشفى القائد الشهيد أبو مهدي المهندس بسعة 100 سرير والتي تم إنجازها في وقت قياسي وفي ذورة ازمة كورونا وتفاقم حالات الإصابات والوفيات وهذا مجهود حظي باشادة ودعم كبيرين من قبل السيد محافظ المثنى والسيد مدير صحة المحافظة، وقد ساهمت هذه المستشفى بتوفير الدعم لدائرة صحة المثنى وتخفيف العبء عليها عبر توفير علاجات لمرضى كورونا وتجهيز عجلات الإنعاش الرئوي وتوفير ٢٢٥ قنينة أوكسجين مع منظومتها.

كما قامت مديرية الطبابة بتوفير قرابة ٣٠٠٠ جرعة علاج “الردميسفير” المستخدم لعلاج كورونا لمستشفى الحسين التعليمي وهو علاج اساسي بلغ سعره الـ ١٠٠ دولار في الصيدليات تزامنا مع حصول شحة في الحصول عليه، حيث استفاد منه عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا.

واستطاعت كوادر هيئة الحشد الشعبي من انشاء محطة قادة النصر لانتاج الاوكسجين في مستشفى الشهيد القائد أبو مهدي المهندس في مدينة السماوة مركز المحافظة ووضعها تحت تصرف صحة المثنى حيث بلغ انتاجها 200 قنينة في اليوم الواحد والتي ساهمت بالقضاء على أزمة نقص الاوكسجين بنسبة كبيرة في عموم مناطق المحافظة.

ثالثا: صيانة محطات تصفية المياه:

لقد بذل مجاهدو الحشد الشعبي جهودا جبارة خلال الأشهر القليلة الماضية في صيانة محطات تصفية المياه من اجل معالجة ازمة نقص وشحة المياه في المحافظة ومساعدة مديرية ماء المثنى في ذلك، حيث بلغت الطاقة الإنتاجية لكل محطة ٢٤٠٠ متر مكعب في الساعة وشملت مناطق مركز السماوة وناحية الوركاء وقضاء الرميثة.

وتمثل الأحياء المستفيدة من تشغيل المشروع أكثر من ٥٠ % من أحياء مدينة السماوة مركز محافظة المثنى وأكثر من ٤٠% من ناحية الوركاء الذي تم توفير الماء الصالح للشرب لهم.

رابعا: كري الأنهر:

لعل البعض يعتبر هذا عملية كري الأنهر واحدة من الأمور التي لا تحظى بالضرورة والاولوية مقارنة بامور أخرى، لكن شكلت قضية كري الأنهر واحدة من ابرز التحديات والمشاكل لمحافظة المثنى لسنوات طويلة، لذلك شمرت كوادر الهندسة العسكرية في هيئة الحشد الشعبي عن ساعديها وقامت بعمليات كبرى لكري الأنهر في المحافظة شملت منطقتي العارضيات والهلال التابعتين لقضاء الرميثة شمال مدينة السماوة وقد جاءت هذه العملية اسنادا لمديرية الموارد المائية في المحافظة، حيث بلغت مسافة الكري التي انجزتها هندسة الحشد الشعبي 65 كيلو متر.

خامسا: صيانة وإعادة تأهيل محطات تصريف المياه الثقيلة:

وقد شملت هذه الحملة التي جاءت اسنادا ودعما لجهود مديرية مجاري محافظة المثنى والتي شملت محطة تصريف المياه الثقيلة في السماوة وست محطات فرعية وقد استفادت منها عدة مناطق ابرزها منطقة “ال عبس” وعدد من الاحياء المجاورة إذ تم تصريف المياه الاسنة والثقيلة للمناطق المذكورة بعدما كانت لهم معاناة كبيرة مع ذلك وارهقت حياتهم اليومية بشكل كبير.

سادسا: جانب الطاقة:

لا يخفى لما لأزمة الطاقة الكهربائية من دور سلبي في تفاقم معاناة المواطنين لاسيما في فصل الشتاء حتى انها كانت خلال السنوات الماضية اكبر تحدي امام الحكومات وسببا رئيسيا في اندلاع التظاهرات والاحتجاجات خلال السنوات الماضية ومنها محافظة المثنى، وقد قامت كوادر الحشد الشعبي بنصب أكثر من ٢٨ محولة بقدرات تصل طاقتها إلى (33,000-11,000)V قامت بتزويد : أكثر من ٢٠ حي سكني في مدينة السماوة ونواحيها بالطاقة الكهربائية، فضلا عن مناطق ال عبس وحي الحشد الشعبي.

وبعد هذا الايجاز الذي قدمناه نود ان نؤكد ان ما قام به مجاهدو الحشد الشعبي يأتي استجابة لمطالب أهلهم في محافظة المثنى والحكومة المحلية واستجابة للحاجات الملحة والضرورية لهذه المحافظة العزيزة التي كان لابنائها قدم السبق في الاستجابة لفتوى المرجعية الدينية العليا والتطوع في الحشد الشعبي وتقديم الاف الشهداء والجرحى والمعاقين دفاعا عن الوطن والمقدسات والأرض والعرض.

وان هذه المشاريع بعيدة كل البعد عن الغايات السياسية او الدعائية اذا كان البعض يظن ذلك، بل هذا واجبنا تجاه أبناء شعبنا العزيز في كل محافظة ومنطقة وقرية ونجد انفسنا في موقع التقصير وبالتأكيد فان جهودنا لا تستطيع ان تشل كل القطاعات والمجالات في المحافظة لكن وكما تقول الحكمة “ما لا يدرك كله لا يترك جله” ونأمل ان تكون هذه المشاريع وغيرها التي ستكون قيد الإنجاز محفزا ودافعا لكل الدوائر والوزارات والمؤسسات الحكومية والمحلية لتتضافر جهودها في خدمة أهالي المحافظة.

وفي الوقت الذي يقوم فيه مجاهدو الحشد الشعبي بكل هذه الإنجازات على الصعيد الخدمي، فاننا لكم اخوة مقاتلون اشداء يواصلون الليل بالنهار دفاعا عن مدننا الحبيبة في مختلف ارجاء الوطن لمكافحة بقايا الإرهاب وفلول “داعش” الاجرامي، حيث مازالوا يقدمون ارواحهم في سبيل ذلك وكان آخرها ما حصل في ناحية جرف النصر واستشهاد أحد القادة الميدانيين الا وهو الشهيد حسن كريم حسن.

وسيبقى الحشد الشعبي كما عهدتموه على الاستعداد الدائم لتلبية نداء الوطن واهلنا في كل مكان من الشمال الى الجنوب ومن الغرب الى الوسط ولن يؤخرنا او يفصلنا عنهم أي شيء فهم منا ونحن منهم.

وفي الختام نتقدم بوافر الشكر وعظيم الامتنان الى أهلنا واحبتنا في محافظة المثنى من مواطنين وشيوخ عشائر ونخب وكفاءات، ونقف وقفة اجلال واكبار لتضحيات هذه المدينة حسينية الولاء والنشأة التي انجبت شعراء وادباء وخدمة حفظوا شعائر الإمام الحسين (ع) وكانوا نبراسا لكل العراقيين والعالم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي