عاجل

الحشد والجيش يدمران نفقا يستخدمه الدواعش جنوب غرب كركوك

الملاحة الجوية في خطر مالم؟ اللواء ١٢ بالحشد يوضح حول حريق طال إحدى مرابطاته جنوب بغداد قوة من اللواء ١٢ بالحشد تنفذ عملية امنية في الطارمية كلية دجلة اول جامعة خاصة ترسل طلابها للتدريب خارج العراق حسين الجسمي يطرح أحدث أغانيه (فرَكتوزي) حظك اليوم الجمعة 12 أغسطس/ آب 2022‎‎ على الصعيد المهني والعاطفي والصحي رئيس الجمهورية: الإعلام المهني الحر عامل أساس لتعزيز الديمقراطية في البلد وتقويم عمل مؤسسات الدولة مدير دائرة صحة ذي قار ينفي استقالته من منصبه باشراف من رئيس مجلس الوزراء .. امانة بغداد تعلن ضبط واعادة ٢٧٧ عقاراً عائداً لها تقدر قيمتها بالمليارات مواطن لبناني يحتجز موظفي مصرف كرهائن لتسليمه امواله أمانة بغداد: شارع الرشيد سيكون منطقة خضراء كبيرة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ٦ إرهابيين بارزين وتضبط كدس عتاد في مناطق متفرقة طقس العراق.. تصاعد للغبار بدءاً من الغد الموقف المروري في العاصمة بغداد لليوم الخميس الرشيد: اطلاق وجبة جديدة لسلفة الموظفين والعقود ومنتسبي القوات الامنية انخفاض أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس رئاسة أركان الجيش تعمم كتاب منح منتسبي الدفاع الإجازات الاعتياديـة داخـل وخـارج الـعـراق ريال مدريد وبنزيما وأنشيلوتي يحققون أرقاماً قياسية جديدة شلل الأطفال يتفشى في عدد من أحياء لندن “سامسونغ” تكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي.. كم يبلغ سعره؟ احتياطيات العراق النقدية ترتفع إلى 82 مليار دولار ايه عبدالله تتصدر الترند بأغنية “عيش يومين” هزات أرضية تضرب شمال اليابان رئيس شبكة الإعلام يقدم طبعة من سلسلة موسوعة العراق لوزير الثقافة الإطار التنسيقي يصدر بياناً جديداً
أحدث_الأخبار

تحذير “أندرويد”.. خلل خطير بالآلاف من تطبيقات متجر غوغل قد يكشف بياناتك الشخصية!

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حُذّر أصحاب هواتف “أندرويد” من أن آلاف التطبيقات، المتوفرة عبر متجر “غوغل بلاي”، قد تحوي خللا خطيرا ربما يؤدي إلى كشف البيانات الشخصية بما في ذلك كلمات المرور.
واكتشف خبراء الأمن خللا جديدا صادما في أكثر من 19000 تطبيق “أندرويد”، ويمكن أن يعرّض بيانات المستخدمين الخاصة – بما في ذلك عناوين البريد الإلكتروني وتاريخ الميلاد والموقع الحالي وكلمات المرور – للخطر. وإذا لم يكن ذلك سيئا بما فيه الكفاية، فإن العديد من التطبيقات المتأثرة متاحة للتنزيل عبر متجر غوغل الرسمي Play Store – وهي خدمة من المفترض أن تحافظ على هواتف “أندرويد” آمنة وخالية من مشكلات الأمان.
وما يجعل الأمور أكثر إثارة للقلق هو العثور على الخلل في التطبيقات عبر مجموعة واسعة من الاهتمامات، بما في ذلك نمط الحياة والتمرين والألعاب إلى جانب تطبيقات البريد الإلكتروني وحتى توصيل الطعام، وفقا للفريق في Avast.
إذن، ما الذي يتسبب في حدوث أخطاء جسيمة وكيف يمكن للمستخدمين حماية أنفسهم؟
تحدث المشكلة الخطيرة بسبب المطورين الذين قاموا بإنشاء التهيئة الخاطئة للتطبيقات، وهي أمر يسمى قاعدة بيانات Firebase، وهي نظام أساسي طُوّر بواسطة غوغل لمساعدة الأشخاص على إنشاء تطبيقات للهاتف المحمول والويب، ولكن عدم اتباع أفضل ممارسات الشركة يجعل بيانات أولئك الذين يقومون بتنزيل التطبيقات عرضة للخطر.
وعندما نظر باحثو مختبرات Avast Threat في 180300 حالة Firebase متاحة للجميع، وجدوا أن أكثر من 10% (19300) كانت مفتوحة، ما يعرض البيانات لمطورين غير معتمدين، وذلك بسبب خطأ في التصميم من قبل مطوري التطبيقات.
وتعرض هذه الحالات المفتوحة البيانات المخزنة والمستخدمة بواسطة التطبيقات التي طُوّرت باستخدام Firebase، لخطر السرقة، ولكن في الوقت الحالي، لا يمكن للمستهلكين فعل الكثير لحماية أنفسهم.
وأوضح فلاديمير مارتيانوف، باحث البرامج الضارة في Avast: “كل واحدة من هذه الحالات المفتوحة هي حدث خرق للبيانات ينتظر حدوثه، ويمكن أن يشكل مخاطر تجارية وقانونية وتنظيمية بالغة الأهمية في حالة حدوثها. ومن المحتمل أن تكون المعلومات الشخصية لأكثر من 10٪ من مستخدمي التطبيقات المستندة إلى Firebase في خطر. يجب أن تصر الشركات على التطوير المسؤول لتطبيقاتها، ما يجعل الأمان والخصوصية جزءا أساسيا من عملية تطوير التطبيق بأكملها، وليس مجرد “تثبيت” لاحقا”.
وتوصي Avast المطورين بالبقاء على اطلاع بالمخاطر المحتملة لقواعد البيانات التي تمت تهيئتها بشكل خاطئ، واتباع أفضل الممارسات التي قدمتها غوغل.
وقال مارتيانوف: “نحث جميع المطورين على التحقق من قواعد بياناتهم ووحدات التخزين الأخرى بحثا عن أي أخطاء محتملة في التكوين، لحماية بيانات المستخدمين وجعل عالمنا الرقمي أكثر أمانا”.

تعليقات

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الطقس

بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الأردن: توقعات باكتشاف حالات جديدة من أوميكرون في المملكة
الأردن: تعرب عن قلقها من ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي