عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

بالأرقام.. تعرف على جهود طبابة الحشد الشعبي في خدمة زوار الاربعينية الحـداد يبحث مع رئيس هيأة التقاعد الوطنية السبل الكفيلة لتطوير العمل ورفع مستوى تقديم الخدمات لشريحة المتقاعدين اللواء ٢٣ يقدم خدماته لزائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام في موكب قادة النصر في ديالى أمانة بغداد تحيل مشروع انشاء مدينة الصدر الثانية الى شركتين اماراتية واردنية ريهام سعيد تعلن إصابتها بفيروس كورونا : «احساس غريب وأنت عندك حاجة مميتة» اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 23-9-2021 خطة قطع الطرق في بغداد بزيارة الأربعينية.. هذه الشوارع مغلقة تربية بابل تتحرك لشمول مدارسها بالتغذية الحـداد يؤكد على الدور الحيوي لشريحة الطلبة فالطالب هو صانع المستقبل بقدرته وكفاءاته وإمكاناته ريال مدريد يكتسح مايوركا بسداسية في الليغا تعطيل الدوام الرسمي في كربلاء ابتداءً من اليوم الخميس أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 76.36 دولار بنزيما يتفوق على ليونيل ميسي وزارة العدل تطلق برامج محو الأمية والدراسات العليا للنزلاء لواء نداء ديالى يواصل تأمين مسير الزوار بين حمرين والمقدادية قائد عمليات صلاح الدين للحشد الشعبي يحضر اجتماعا مهما للجنة الأمنية العليا للانتخابات اللواء 16 بالحشد الشعبي ينفذ عملية امنية جنوب غرب كركوك انطلاق الموقع الجديد للاستمارة الالكترونية الخاصة بالمفسوخة عقودهم إيتو يعلن ترشحه لرئاسة الاتحاد الكاميروني لكرة القدم مشاركة اللواء السابع بالحشد الشعبي لتأمين الزيارة الأربعينية معاونية الميرة تستنفر جهودها الخدمية لدعم بلدية كربلاء والمواكب الحسينية لخدمة الزائرين قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى أبل تطور تقنية حديثة في أجهزة آيفون لاكتشاف التوحد والأمراض العقلية تعرّف أعلى 5 لاعبي كرة قدم جنياً للأرباح عام 2021 اختفاء طائرة على متنها 6 أشخاص في إقليم خاباروفسك شرق روسيا
أحدث_الأخبار

الصحة العالمية تعلن عن نسخة جديدة من فيروس كورونا تدعى “مو”

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت منظمة الصحّة العالمية الأربعاء أنّها تراقب نسخة متحوّرة جديدة من فيروس كورونا اسمها “مو” رُصدت للمرة الأولى في كولومبيا في كانون الثاني.
وقالت المنظمة في نشرتها الوبائية الأسبوعية حول تطوّر الجائحة إنّ النسخة المتحوّرة بي.1.621 بحسب تسميتها العلمية – تمّ تصنيفها في الوقت الراهن “متحوّرة يجب مراقبتها”.
وأوضحت أنّ لدى هذه المتحوّرة طفرات يمكن أن تنطوي على خطر “هروب مناعي” (مقاومة للّقاحات)، الأمر الذي يجعل من الضروري إجراء مزيد من الدراسات عليها لفهم خصائصها بشكل أفضل.
وجميع الفيروسات، بما في ذلك سارس-كوف-2 المسبّب لمرض كوفيد-19، تتحوّر بمرور الوقت.
وإذا كان للغالبية العظمى من الطفرات تأثير ضئيل أو معدوم على خصائص الفيروس، إلا أنّ بعض هذه الطفرات يمكن أن يؤثّر على خصائص الفيروس كأن يزيد على سبيل المثال من سهولة انتشاره أو من مدى شدّة المرض الذي يسبّبه أو من مدى مقاومته للّقاحات أو الأدوية أو أدوات التشخيص أو غيرها من التدابير الاجتماعية والصحّية العامّة.
وبسبب ظهور متحوّرات في نهاية 2020 شكّلت خطراً متزايداً على الصحّة العامّة عمدت منظمة الصحة العالمية إلى وضع قائمة بالمتحوّرات التي يجب مراقبتها وتلك المثيرة للقلق، وذلك بهدف أجل إعطاء الأولوية لأنشطة المراقبة والبحث على المستوى العالمي.
وقرّرت منظمة الصحّة العالمية أن تطلق على المتحوّرات التي يجب مراقبتها وتلك المثيرة للقلق أسماء أحرف الأبجدية اليونانية بدلاً من اسم البلد الذي رصدت فيه للمرة الأولى، وذلك منعاً لإلحاق أيّ وصمة بهذا البلد ولتسهيل نطق الأسماء على عامة الناس.
وفي الوقت الراهن هناك، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، أربع نسخ متحوّرة مثيرة للقلق، بينها المتحورة ألفا التي انتشرت حتى اليوم في 193 دولة والمتحوّرة دلتا التي انتشرت حتى اليوم في 170 دولة، في حين هناك خمس متحوّرات أخرى يجب مراقبتها (بما في ذلك المتحورة “مو”).
ورصدت المتحوّرة “مو” للمرة الأولى في كولومبيا في كانون الثاني/يناير.
ومنذ ذلك الحين تم الإبلاغ عن إصابات بها في عدد من دول أميركا اللاتينية وأوروبا.
وأوضحت منظمة الصحة العالمية أنّه “على الرّغم من أنّ الانتشار العالمي للمتحوّرة مو بين الحالات المتسلسلة قد انخفض ويقلّ حالياً عن 0.1%، إلا أن انتشارها في كولومبيا (39%) والإكوادور (13%) يزيد باضطراد”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي