عاجل

الحشد الشعبي يقتل “داعشيا” باحباط تسلل إرهابي في الطارمية

الموسوي يعلن انطلاق الحشد بعملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش في ديالى استخبارات قيادة عمليات صلاح الدين للحشد تعلن مقتل مسؤول “جمع الزكاة لداعش” بكمين محكم جنوب تكريت استخبارات اللواء الثاني للحشد تلقي القبض على قيادي في تنظيم داعش في الانبار رئيس أركان الجيش يُثني على دور الحشد في تأمين زيارة الأربعين الحشد الشعبي يقتل “داعشيا” باحباط تسلل إرهابي في الطارمية نص كلمة رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بمناسبة الزيارة الاربعينية في محافظة كربلاء المقدسة اللواء التاسع يحبط تعرضا لـ”داعش” شرق صلاح الدين الحـداد يعزي في ذكرى أربعينية إستشهاد الإمام الحسين (ع)ويؤكد على اللحمة الوطنية وحث المواطنين على المشاركة الواسعة في الإنتخابات بعد وصولهم كركوك.. الحشد الشعبي يرافق قوافل الزوار القادمين من أذربيجان للمشاركة في الزيارة الاربعينية هادي العامري يصل كربلاء ويطلع على خطة الحشد الشعبي الخاصة بالزيارة الاربعينية الحشد الشعبي ينفذ عملية امنية استباقية في عدد من مناطق جنوب سنجار الحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا جنوب غرب الموصل مركز القيادة والسيطرة الخاص بزيارة الأربعين للحشد الشعبي يستقبل وفدا أمنيا ورسميا في كربلاء المقدسة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 27-9-2021 اللواء 30 بالحشد الشعبي يعالج مقذوفا عيار 155 في برطلة بالتفاصيل والأرقام.. هيئة الحشد الشعبي تستعرض منجزها الخدمي والطبي الخاص بزيارة الأربعين اللواء الثاني بالحشد الشعبي يوجز أبرز مهامه في الزيارة الاربعينية السلطات السعودية تعتقل عشرات السعوديين بعد ‘اليوم الوطني’ بينهم متحرشون نقابة الصحفيين العراقيين تشجب وتستنكر كافة اشكال التطبيع مع الكيان الاسرئيلي البصرة: قرار دخول الزائرين الإيرانيين عبر منفذ الشلامجة مؤقت بيريز يحسمها.. مبابي سيوقع للريال في الصيف المقبل كوبا تنتج 30 مليون جرعة من لقاح «عبد الله» مولي ماي هيغ تخضع لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني .. وهذه رسالتها لمحبيها بالصور .. السعودية باربي نجد عارية بالكامل اليوم.. أربع مواجهات في ثاني جولات الممتاز
أحدث_الأخبار

أطعمة تساعد في الحصول على نوم هادئ ومريح

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

يؤكد الخبراء أن الحصول على نوم هادئ ومريح أمر في غاية الأهمية للحفاظ على صحة جيدة ونشاط جيد خلال اليوم، وألمح عدد من خبراء التغذية إلى دور النظام الغذائي في التأثير على كمية النوم ونوعيته.
تنصح خبيرة التغذية بريانكا روهتاجي بتجنب الأطعمة والمشروبات التي تعيق النوم وتناول تلك التي تعزز النوم العميق، مع الأخذ بالاعتبار وجود فجوة 2-3 ساعات بين العشاء ووقت النوم، حسب مانقل موقع “أونلي ماي هيلث”.
تعد مادة الكافيين أسوأ شيء يمكن تناوله قبل النوم بسبب تأثيره المنشط، لذلك من المريح تجنب جميع الأطعمة التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة والشوكولا ومعززات الطاقة قبل موعد النوم بـ 4 ساعات على الأقل، كما يعزز حمض التيرامين الأميني من اليقظة، وذلك بتنبيه الغدد الكظرية لإنتاج الكورتيزول، هرمون القتال والهرب، لذلك وجب تجنب الجبن الذي يحتوي على مستويات عالية من التيرامين.
وتتعارض الأطعمة الحارة مثل الكاري والصلصات الحارة والخردل مع النوم العميق، بسبب رفعها لدرجة حرارة الجسم واستهلاكها للكثير من الطاقة أثناء النوم، مما يساهم في القلق أثناء النوم.
بدوره ينبه ارتفاع السكر في الدم الغدد الكظرية التي تفرز بدورها هرمون الكورتيزول، ولذلك من الأفضل تجنب الأيس كريم والبسكويت والكعك، كما تتسبب الأطعمة المالحة بنوم متقطع وسطحي، حسب دراسة أجرتها الجمعية الأوروبية لطب الغدد الصماء.
وأكدت روهتاجي وجود أطعمة ومشروبات يمكن تناولها ليلا للحصول على نوم هانئ مثل المكسرات والكرز التي تحتوي على هرمون النوم، الميلاتونين، كما أنها تحتوي على المغنيسيوم المعروف بتنظيم مستويات السكر في الدم أثناء النوم.
ويحسن تناول أنواع الشاي مثل البابونج وبتلات الورد التي لا تحتوي على مادة الكافيين والغنية بمضادات الأكسدة، من نوعية النوم، ويريح المغنيسيوم، في الموز، العضلات ويهدئ الجسم، مما يساعد على الاسترخاء والنوم بعمق.
ويحفز تناول العسل الخام إنتاج هرمون الميلاتونين، كما أنه يغلق الأوركسين، وهو ببتيد عصبي يعزز الشعور باليقظة، كما يحتوي لحم الديك الرومي على نسبة عالية من البروتين وحمض التربتوفان الأميني الذي يلعب دورا في إنتاج هرمون السيروتونين، هرمون تحسين الحالة المزاجية، ويتواجد التربتوفان في الأرز البني والأسماك والزبادي.
وقدمت خبيرة التغذية بريانكا روهتاجي عددا من النصائح للحصول على نوم جيد ليلا:
1- الامتناع عن تناول الطعام أو الوجبات الخفيفة في وقت متأخر جدا.
2- الانتباه إلى حجم الوجبة الليلية.
3- تجنب السكر والكافيين ليلا.
4- عدم النوم على معدة فارغة، بسبب انخفاض السكر في الدم والذي يؤثر على نوعية النوم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي