عاجل

الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

اللواء 30 بالحشد الشعبي يعالج مقذوفا عيار 155 في برطلة بالتفاصيل والأرقام.. هيئة الحشد الشعبي تستعرض منجزها الخدمي والطبي الخاص بزيارة الأربعين اللواء الثاني بالحشد الشعبي يوجز أبرز مهامه في الزيارة الاربعينية السلطات السعودية تعتقل عشرات السعوديين بعد ‘اليوم الوطني’ بينهم متحرشون نقابة الصحفيين العراقيين تشجب وتستنكر كافة اشكال التطبيع مع الكيان الاسرئيلي البصرة: قرار دخول الزائرين الإيرانيين عبر منفذ الشلامجة مؤقت بيريز يحسمها.. مبابي سيوقع للريال في الصيف المقبل كوبا تنتج 30 مليون جرعة من لقاح «عبد الله» مولي ماي هيغ تخضع لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني .. وهذه رسالتها لمحبيها بالصور .. السعودية باربي نجد عارية بالكامل اليوم.. أربع مواجهات في ثاني جولات الممتاز مجلس المفوضين: الصمت الانتخابي يبدأ عند الساعة السادسة من صباح يوم 9 من الشهر المقبل صدور مذكرات قبض بحق المشاركين في مؤتمر الدعوة إلى التطبيع ابو ريشة يرفع دعوى قضائية ضد وسام الحردان على خلفية مؤتمر التطبيع تعطيل الدوام الرسمي لدوائر ديالى الاثنين المقبل رئيس اللجنة الأمنية العليا لإدارة الملف الأمني والخدمي لزيارة الأربعين يصل الى مقر القيادة والسيطرة للحشد بمحافظة كربلاء تحذير من ثغرات امنية في موقع غوغل نقابة المحامين تطالب بمقاضاة كل من يدعو للتطبيع مع الكيان الصهيوني وإنزال القصاص بحقهم هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب تايوان تعرفوا الى صيحات الموضة التي تألقت بها مايا دياب وهكذا تنسق بشكل ملفت وزارة التخطيط: العراق بحاجة لـ4 ملايين وحدة سكنية لتجاوز أزمة السكن بيليه يهنئ ميسي بتحطيمه رقمه القياسي أمانة بغداد: خطة جديدة لإنشاء عشرات مجسرات عبور المشاة في مناطق متفرقة صحة ذي قار تعلن وصول أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح فايزر وزارة التجارة تستنفر أسطولها لنقل زوار الأربعينية في كربلاء
أحدث_الأخبار

أغلى 10 لاعبين فوق سن الثلاثين

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مع وصول نجوم كرة القدم، خاصة المهاجمين إلى سن الـ30، فإن ذلك يعني الاقتراب من الفصل الأخير بمسيرتهم داخل المستطيل الأخضر، وتحاول الجماهير الاستمتاع بأدائهم قدر الإمكان قبل إعلان اعتزالهم.

وفيما يلي قائمة بأغلى 10 لاعبين في العالم تجاوزت أعمارهم 30 عاما، وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”:

1. كيفين دي بروين: لاعب وسط الميدان البلجيكي، البالغ من العمر 30 عاما، يدافع عن قميص مانشستر سيتي، ويعتبره الكثير من النقاد الرياضيين الأفضل بمركزه في العالم (صانع ألعاب)، علما أن قيمته التسويقية تبلغ 100 مليون جنيه إسترليني (136 مليون دولار).

في العام 2015، تعاقد مانشستر ستي مع دي بروين، وبدأت موهبة البلجيكي في الانفجار، إذ سجل بقميص النادي 67 هدفا، وصنع 107، ليكون ثاني أكثر لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي صناعة للأهداف خلف الإسباني ديفيد سيلفا.

2. ليونيل ميسي: يأتي ليونيل ميسي (34 عاما) بقيمة تسويقية تبلغ 109 ملايين دولار في المرتبة الثانية.

وأنهى ميسي رحلته مع برشلونة التي دامت لأكثر من 20 عاما، حقق خلالها “البرغوث” كل شيء ممكن مع “البلوغرانا”.

وعلى أثر الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني، انتقل “ليو” إلى صفوف باريس سان جرمان، بحثا عن اللقب القاري الأول في تاريخ النادي الفرنسي.

3. أنطوان غريزمان: قيمته التسويقية تبلغ 81 مليون دولار، ويعقد جمهور برشلونة آمالا كبيرة على اللاعب البالغ من العمر 30 عاما خلال الموسم الكروي الحالي، ليكون نجم الفريق بعد رحيل ليونيل ميسي.

ومنذ انضمام اللاعب الفرنسي إلى صفوف النادي الكتالوني عام 2019، نجح في تسجيل 35 هدفا وصناعة 17 آخرين.

وخاض غريزمان جزءا كبيرا من مسيرته الكروية مع نادي أتلتيكو مدريد (خمس سنوات)، وسجل بقميص النادي 133 هدفا وصنع 50.

4. روبرت ليفاندوفسكي: المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (32 عام) يحل رابعا بالقائمة، بنفس القيمة التسويقية لغريزمان (81 مليون دولار).

في العام 2014، تعاقد بايرن ميونخ مع ليفاندوفسكي قادما من صفوف الغريم بوروسيا دورتموند، لينجح البولندي في كتابة اسمه بحروف من ذهب ضمن أساطير النادي البافاري.

سجل “ليفا” بقميص بايرن ميونخ 297 هدفا، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين التاريخيين لنادي الألماني، خلف الأسطورة جيرد مولر، الذي رحل عن عالمنا هذا الأسبوع عن عمر يناهز 75 عاما.

كما أن ليفاندوفسكي هو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده برصيد 69 هدفا.

5. نغولو كانتي: في المركز الخامس، يأتي وسط الميدان الفرنسي، نغولو كانتي (30 عاما)، الذي يقدم أداءا قويا مع منتخب بلاده وتشلسي الإنجليزي خلال السنوات الأخيرة، وتبلغ قيمته التسويقية (74 مليون دولار).

فاز كانتي مع فرنسا بكأس العالم عام 2018، وكان أحد نجوم منتخب “الديوك” خلال رحلته لتحقيق ذلك الإنجاز الكبير.

ومع تشلسي، فاز بألقاب: الدوري الإنجليزي، “أبطال أوروبا”، “اليوروليغ”، “السوبر الأوروبي”، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

6. فيرجيل فان دايك: المدافع الهولندي، فيرجيل فان دايك (30 عاما)، يحل سادسا بالقائمة، بقيمة تسويقية تبلغ (74 مليون دولار).

وتأثرت القيمة التسويقية للاعب الهولندي بغيابه عن ليفربول خلال أغلب فترات الموسم الماضي بسبب الإصابة (قطع في الرباط الصليبي).

انتقل فان دايك إلى صفوف ليفربول عام 2018 في صفقة قياسية بلغت قيمتها 114 مليون دولار، ليكون أحد الأعمدة الأساسية لفريق “الريدز” التي ساهمت في حصوله على لقبي الدوري الإنجليزي و”أبطال أوروبا”.

7. لورينزو إنسيني: في المركز السابع، يأتي قائد نابولي الإيطالي، لورينزو إينسيني (30 عاما)، بقيمة تسويقية تبلغ 65 مليون مليو دولار.

انضم إنسيني إلى صفوف نابولي عام 2012، وقدم معه مستوى رائع، قاده إلى احتلال المركز الرابع بقائمة الهدافين التاريخيين للنادي الإيطالي برصيد 109 هدفا، وثالث لاعبيه من حيث صناعة الأهداف برصيد 85 تمريرة حاسمة.

وكان إنسيني ضمن كتيبة “الآزوري” التي تمكنت من حصد لقب “يورو 2020”.

8. خاليدو كوليبالي: المدافع السنغالي، خاليدو كوليبالي (30 عاما) يحل ثامنا بالقائمة، بقيمة تسويقية تبلغ 62 مليون دولار.

في العام 2014، انتقل كوليبالي إلى صفوف نادي نابولي، وقدم معه مستويات كبيرة جعلته على رادار أكبر الأندية الأوروبية خلال السنوات الأخيرة.

ومؤخرا أشارت عدد من التقارير الإعلامية إلى أن باريس سان جرمان سيسعى خلال موسم الانتقالات الحالي للتعاقد مع كوليبالي، استكمالا لخطة النادي الفرنسي لتكوين “فريق الأحلام”.

9. كريستيانو رونالدو: أكبر لاعبي هذه القائمة سنا (36 عاما)، وتبلغ قيمته التسويقية 61 مليون دولار.

ما قدمه رونالدو داخل المستطيل الأخضر، جعل قطاعا كبيرا من الجمهور والنقاد الرياضيين يعتبرونه أفضل من لمس الكرة عبر التاريخ، أو على الأقل ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة.

ورغم التقدم في العمر، قدم “صاروخ ماديرا” أداءا لافتا خلال الموسم الماضي، حيث احتل صدارة هدافي الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، وصدارة ترتيب هدافي “اليورو” مع البرتغال.

10. رياض محرز: الحضور العربي الوحيد بالقائمة، من نصيب النجم الجزائري رياض محرز (30 عاما)، لاعب مانشستر سيتي، وتبلغ قيمته التسويقية 57 مليون دولار.

كان محرز أحد نجوم “معجزة ليستر سيتي”، خلال موسم 2015/ 2016، الذي فجر خلاله النادي الأزرق مفاجأة بحصد لقب الدوري الإنجليزي على حساب الكبار، وحصد محرز جائزة أفضل لاعب بـ “البريميرليغ” في نفس العام.

بعد الأداء الكبير مع “ليستر”، انتقل محرز إلى صفوف نادي مانشستر سيتي، الذي يسعى معه لكتابة التاريخ، وحصد أول لقب قاري في تاريخ النادي السماوي.

وسجل اللاعب الجزائري بقميص “السيتي” 39 هدفا، وصنع 37، وهو أحد الهدافين التاريخيين لمنتخب “محاربي الصحراء” برصيد 21 هدفا، وعلى مستوى صناعة الأهداف برصيد 33 تمريرة حاسمة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي