عاجل

الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

السلطات السعودية تعتقل عشرات السعوديين بعد ‘اليوم الوطني’ بينهم متحرشون نقابة الصحفيين العراقيين تشجب وتستنكر كافة اشكال التطبيع مع الكيان الاسرئيلي البصرة: قرار دخول الزائرين الإيرانيين عبر منفذ الشلامجة مؤقت بيريز يحسمها.. مبابي سيوقع للريال في الصيف المقبل كوبا تنتج 30 مليون جرعة من لقاح «عبد الله» مولي ماي هيغ تخضع لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني .. وهذه رسالتها لمحبيها بالصور .. السعودية باربي نجد عارية بالكامل اليوم.. أربع مواجهات في ثاني جولات الممتاز مجلس المفوضين: الصمت الانتخابي يبدأ عند الساعة السادسة من صباح يوم 9 من الشهر المقبل صدور مذكرات قبض بحق المشاركين في مؤتمر الدعوة إلى التطبيع ابو ريشة يرفع دعوى قضائية ضد وسام الحردان على خلفية مؤتمر التطبيع تعطيل الدوام الرسمي لدوائر ديالى الاثنين المقبل رئيس اللجنة الأمنية العليا لإدارة الملف الأمني والخدمي لزيارة الأربعين يصل الى مقر القيادة والسيطرة للحشد بمحافظة كربلاء تحذير من ثغرات امنية في موقع غوغل نقابة المحامين تطالب بمقاضاة كل من يدعو للتطبيع مع الكيان الصهيوني وإنزال القصاص بحقهم هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب تايوان تعرفوا الى صيحات الموضة التي تألقت بها مايا دياب وهكذا تنسق بشكل ملفت وزارة التخطيط: العراق بحاجة لـ4 ملايين وحدة سكنية لتجاوز أزمة السكن بيليه يهنئ ميسي بتحطيمه رقمه القياسي أمانة بغداد: خطة جديدة لإنشاء عشرات مجسرات عبور المشاة في مناطق متفرقة صحة ذي قار تعلن وصول أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح فايزر وزارة التجارة تستنفر أسطولها لنقل زوار الأربعينية في كربلاء الدفاع المدني تخمد حريقا كبيرا أندلع داخل معمل في ميسان إيطاليا.. اندلاع حريق في مبنى سكني بميلانو وزارة التربية تنفي نيتها طبع مادة حقوق الانسان
أحدث_الأخبار

هيئة النزاهة تدعو لإنـهـاء ملـف المدارس الطيـنيـة في خمس مُحافظات

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

دعت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاربعاء، إلى انهاء ملـف المدارس الطيـنيـة في خمس مُحافظات.

وذكرت دائرة الوقاية بالهيئة في تقريرٍ ، ان ” فريق عمل الدائرة قام بعدَّة زياراتٍ إلى وزارة التربية ومحافظة بغداد؛ للتعرُّف على واقع حال الأبنية المدرسيَّة، مع تقييم المنشأ المشيد من كونه صالح للإشغال من عدمه، أو استغلال البنايات لأغراضٍ أخرى، مُبيّنةً ضرورة قيام وزارة التخطيط بتحويل التخصيصات الماليَّة إلى المكتب الاستشاري؛ لغرض تقييم الأبنية المدرسيَّة من الناحية الإنشائيَّة التي تمَّ سحب العمل منها؛ ممَّا أدَّى إلى اندثارها“.

وأكَّد التقريرالمُرسلة نسخٌ منه إلى مكتب رئيس الوزراء ولجنة التربية النيابيَّة ووزارتي التربية والتخطيط ومحافظ بغداد، على “ضرورة حثِّ قسم العقود في وزارة التربية بالإسراع في تهيئة مُستلزمات الإعلان عن المقاولات المسحوبة، وأهميَّة قيام الجهات ذات العلاقة بتوقيع مُلحق عقدٍ للمقاولات التي تمَّ سحب العمل منها“.

وأوصى التقرير، بـ “إيجاد الحلول الكفيلة بإنهاء ملفِّ (المدارس الطينيَّة) في المحافظات التي ما زالت تُوجَدُ فيها كـ(نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى وذي قار)، وذلك من خلال هدمها وإحالة بنائها بصورة التنفيذ المُباشر، بالتنسيق مع أقسام الأبنية المدرسيَّة الموجودة في المُحافظات التابعة لمديريَّات التربية فيها“، لافتاً إلى” وجود (144) مدرسةً طينيَّةً في عموم المحافظات، باستثناء إقليم كردستان للعام (2019 – 2020)، بحسب مديريَّة التخطيط التربويِّ في وزارة التربية“.

وأضاف انَّ “نسب إنجاز المدارس التي تمَّ بناؤها بطريقة الصبِّ الجاهز أو الكونكريتيِّ الخاصَّة بمشروع وزارة التربية رقم (1) للمُدَّة من نيسان 2020 ولغاية نيسان 2021 بلغت (35) مـدرسةً، أمَّا الـمدارس الـمنجز بـناؤهـا بطـريقـة الهـياكل الحديـديَّة ضمـن المشروع ذاته وخلال المُدَّة المذكورة فبلغ (20) مدرسةً فقط“.

وأوضح التقرير، أنَّ “مشاريع ترميم وهدم وبناء المدارس المُنفِّذة من قبل محافظة بغداد – شعبة الأبنية المدرسيَّة، شملت (142) مدرسة تمَّ إنجاز (52) منها، والعـمل ما زال مستـمراً في (42) مدرسةً أخرى، فيما بلغ عدد المدارس المُتوقِّفة لفسخ العقد وسحب العمل (48) مدرسةً“، مُشدِّداً على “عدم وجود أيِّ مشاريع ترميم مُنجزة من قبل المحافظة منذ عام 2013 حتى الآن“.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي