عاجل

الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

السلطات السعودية تعتقل عشرات السعوديين بعد ‘اليوم الوطني’ بينهم متحرشون نقابة الصحفيين العراقيين تشجب وتستنكر كافة اشكال التطبيع مع الكيان الاسرئيلي البصرة: قرار دخول الزائرين الإيرانيين عبر منفذ الشلامجة مؤقت بيريز يحسمها.. مبابي سيوقع للريال في الصيف المقبل كوبا تنتج 30 مليون جرعة من لقاح «عبد الله» مولي ماي هيغ تخضع لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني .. وهذه رسالتها لمحبيها بالصور .. السعودية باربي نجد عارية بالكامل اليوم.. أربع مواجهات في ثاني جولات الممتاز مجلس المفوضين: الصمت الانتخابي يبدأ عند الساعة السادسة من صباح يوم 9 من الشهر المقبل صدور مذكرات قبض بحق المشاركين في مؤتمر الدعوة إلى التطبيع ابو ريشة يرفع دعوى قضائية ضد وسام الحردان على خلفية مؤتمر التطبيع تعطيل الدوام الرسمي لدوائر ديالى الاثنين المقبل رئيس اللجنة الأمنية العليا لإدارة الملف الأمني والخدمي لزيارة الأربعين يصل الى مقر القيادة والسيطرة للحشد بمحافظة كربلاء تحذير من ثغرات امنية في موقع غوغل نقابة المحامين تطالب بمقاضاة كل من يدعو للتطبيع مع الكيان الصهيوني وإنزال القصاص بحقهم هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب تايوان تعرفوا الى صيحات الموضة التي تألقت بها مايا دياب وهكذا تنسق بشكل ملفت وزارة التخطيط: العراق بحاجة لـ4 ملايين وحدة سكنية لتجاوز أزمة السكن بيليه يهنئ ميسي بتحطيمه رقمه القياسي أمانة بغداد: خطة جديدة لإنشاء عشرات مجسرات عبور المشاة في مناطق متفرقة صحة ذي قار تعلن وصول أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح فايزر وزارة التجارة تستنفر أسطولها لنقل زوار الأربعينية في كربلاء الدفاع المدني تخمد حريقا كبيرا أندلع داخل معمل في ميسان إيطاليا.. اندلاع حريق في مبنى سكني بميلانو وزارة التربية تنفي نيتها طبع مادة حقوق الانسان
أحدث_الأخبار

مفوضية الانتخابات: ورقة الاقتراع بمرحلة التنفيذ الأخيرة والانتخابات ستجري في موعدها المحدد

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الاحد، أن مجلس المفوّضين أكد على أنّ يوم العاشر من شهر تشرين الأول المقبل سيكون موعدا حتميا لإجراء الانتخابات النيابية.
وقالت المفوضية في كلمتها الاسبوعية، أن “ورقة الاقتراع في مرحلة التنفيذ الأخيرة”، مشيرة الى أن “مطلع شهر آب الجاري سيكون موعد انطلاق توزيع بطاقات الناخبين البايومترية”.
واشارت المفوّضية إلى أنها “تسعى سعيًا حثيثًا للالتزام بالتوقيتات الزمنية المحددة في الجدول العملياتي لإجراء الانتخابات بموعدها المقرر، إذ يؤكّد مجلس المفوّضين أنّ يوم العاشر من شهر تشرين الأول المقبل موعد حتمي للاقتراع العام، ولذا شرعت المفوضية بعملية طباعة أوراق الاقتراع للتصويت العامّ والخاصّ، وهي حاليًا بمرحلة الإنجاز الأخيرة، فضلًا عن طباعة بوسترات تعريفية للتصويت العام والدليل الإرشادي للتصويت الخاصّ واللاتي تحتوي على بيانات ورقة الاقتراع المتضمنة جميع المرشّحين المصدّق على أسمائهم وأرقامهم الانتخابية التسلسلية والشعار أو الصورة الخاصّة بهم؛ ليتمكّن الناخب بموجبها الاستدلال على اسم مرشحه للانتخابات النيابية ورقمه”.
من جانب آخر، وضمن الخطّة الاستراتيجية التنظيمية للعملية الانتخابية اعلنت مفوّضية الانتخابات، “تسلمها (2.300.000) بطاقة بايومترية للناخبين الذين أجروا عملية التحديث خلال مرحلة التحديث المنصرمة، ومن ضمنهم المواليد الجُدد (2001, 2002, 2003)، إذ وُزِّعت على جميع مكاتب المحافظات الانتخابية بالتنسيق مع اللجنة الأمنية العليا  للانتخابات بعد إجراء عملية الفحص والتدقيق على جميع البطاقات؛ للتأكّد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات الفنية من اللجان المختصّة استعدادًا لتوزيعها على مراكز التسجيل والفرق الجوّالة التابعة إليها لتسليمها للناخبين.
وعليه تدعو المفوّضية الناخبين جميعًا التوجّه إلى مراكز التسجيل القريبة من محلّ سكنهم؛ لغرض تسلّم بطاقاتهم البايومترية ابتداءً من تأريخ 5/8/2021.
وانسجامًا مع الاستعدادات الانتخابية ومواكبة للعمل الانتخابي وبحسب توجيهات رئيس مجلس المفوّضين القاضي (جليل عدنان خلف) المتمثّلة بمتابعة عمل مكاتب المحافظات الانتخابية ومراكز التسجيل والمخازن التابعة لها؛ للتأكّد من سير العمل وفقًا للخطط الموضوعة، يستمرّ أعضاء مجلس المفوّضين والمديرون العامون واللجان المختصّة بجولاتهم التفقدية؛ للوقوف على الواقع الفعلي وتقديم المعالجات في حال  تطلب الأمر ذلك .
وفي اطار التطوير المؤسساتي وانسجامًا مع رؤية ورسالة وأهداف مفوضية الانتخابات في إعداد مشروع لوضع اللبنة الاولى لتعهد المفوضية بالعمل وفق نظام ومعايير إدارة الجودة الشاملة  بأحدث الأساليب والمعايير الدولية، إذ سعي الأمين العام لمجلس المفوضين بتوجيه من قبل رئيس مجلس المفوضين بتهيئة موظفي قسم الجودة بمفوضية الانتخابات لتطوير مهاراتهم العملية من خلال إشراكهم في عدة ورش ودورات تدريبية عقدت بالتنسيق مع الأمانة لمجلس الوزراء والمركز الوطني في وزارة التخطيط.
كما استقبل رئيس مجلس المفوضين القاضي جليل عدنان خلف، الخميس ٢٩ تموز ٢٠٢١، في مكتبه بمقر مفوضية الانتخابات في بغداد، وبحضور الأمين العام للمجلس علي فيصل دحام، مسؤول ملف الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الألمانية (كرستيان بوك) برفقة القائم بالأعمال الألماني (بيتر فلتن)، حيث جرى التأكيد من قبل رئيس المجلس على الاستعداد التام من قبل المفوضية على المستوى التقني والفني لإجراء الانتخابات، وقدم القاضي جليل عدنان خلف شكره للوفد الألماني لما قدمته سفارته في بغداد من تسهيلات للإسراع في التعاقد مع الشركة الألمانية الفاحصة التي سيكون لها دور في إنجاح الانتخابات المرتقبة.
وأجرى فريق إعلامي من مفوضية الانتخابات من موظفي (دائرة الإعلام والاتصال الجماهيري)، ثاني جولاته الميدانية في بغداد وهذه المرة بمنطقة العامرية بجانب الكرخ، بعد الجولة الأولى التي تمت في منطقة الكرادة بجانب الرصافة، وفي الجولة الثانية بيّن الفريق الإعلامي للجمهور من الناس في منطقة العامرية، طبيعة الإجراءات الجديدة لمجلس المفوضين وحثهم أيضاً على المشاركة بقوة في انتخابات تشرين المقبل، فضلاً عن إجراء لقاءات مع عدد من أهالي الحي المذكور والاستماع لملاحظاتهم وآرائهم، وبالأخص الشباب منهم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي