عاجل

الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

السلطات السعودية تعتقل عشرات السعوديين بعد ‘اليوم الوطني’ بينهم متحرشون نقابة الصحفيين العراقيين تشجب وتستنكر كافة اشكال التطبيع مع الكيان الاسرئيلي البصرة: قرار دخول الزائرين الإيرانيين عبر منفذ الشلامجة مؤقت بيريز يحسمها.. مبابي سيوقع للريال في الصيف المقبل كوبا تنتج 30 مليون جرعة من لقاح «عبد الله» مولي ماي هيغ تخضع لعملية جراحية لإزالة ورم سرطاني .. وهذه رسالتها لمحبيها بالصور .. السعودية باربي نجد عارية بالكامل اليوم.. أربع مواجهات في ثاني جولات الممتاز مجلس المفوضين: الصمت الانتخابي يبدأ عند الساعة السادسة من صباح يوم 9 من الشهر المقبل صدور مذكرات قبض بحق المشاركين في مؤتمر الدعوة إلى التطبيع ابو ريشة يرفع دعوى قضائية ضد وسام الحردان على خلفية مؤتمر التطبيع تعطيل الدوام الرسمي لدوائر ديالى الاثنين المقبل رئيس اللجنة الأمنية العليا لإدارة الملف الأمني والخدمي لزيارة الأربعين يصل الى مقر القيادة والسيطرة للحشد بمحافظة كربلاء تحذير من ثغرات امنية في موقع غوغل نقابة المحامين تطالب بمقاضاة كل من يدعو للتطبيع مع الكيان الصهيوني وإنزال القصاص بحقهم هزة أرضية بقوة 5.7 درجة تضرب تايوان تعرفوا الى صيحات الموضة التي تألقت بها مايا دياب وهكذا تنسق بشكل ملفت وزارة التخطيط: العراق بحاجة لـ4 ملايين وحدة سكنية لتجاوز أزمة السكن بيليه يهنئ ميسي بتحطيمه رقمه القياسي أمانة بغداد: خطة جديدة لإنشاء عشرات مجسرات عبور المشاة في مناطق متفرقة صحة ذي قار تعلن وصول أكثر من 16 ألف جرعة من لقاح فايزر وزارة التجارة تستنفر أسطولها لنقل زوار الأربعينية في كربلاء الدفاع المدني تخمد حريقا كبيرا أندلع داخل معمل في ميسان إيطاليا.. اندلاع حريق في مبنى سكني بميلانو وزارة التربية تنفي نيتها طبع مادة حقوق الانسان
أحدث_الأخبار

وزارة النفط: خطط لاستثمار 4 آلاف مليون قدم مكعب من الغاز يومياً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

كشفت وزارة النفط، اليوم الأحد، عن مباحثات مع شركات عالمية لتطوير عدة حقول للغاز، فيما أفصحت عن خطتها لاستثمار حقول الغاز بعموم المحافظات وصولاً إلى استثمار 4 آلاف مليون قدم مكعب في اليوم الواحد.
وقال وكيل الوزارة بشؤون الغاز حامد يونس في تصريح تابعته وكالة صدى الاعلام إن “العراق يستثمر اكثر من 50 بالمئة من الغاز، والجزء الاكبر منه مصاحب للحقول النفطية ويرتبط انتاجه بالنفط، اي كلما زاد الانتاج النفطي تكون هناك كميات اكبر من الغاز، اما الجزء الاخر هو غاز طبيعي ويطلق عليه الغاز الحر موجود في باطن الارض، مثل حقول عكاز في المنطقة الغربية بالانبار وحقل المنصورية في محافظة ديالى وسيبة في البصرة، وكمية الغاز المنتج ترتبط بكمية النفط المستخرج”.
وأشار إلى أن “الوزارة أحرزت تقدما في مشاريع الغاز، حيث تمكنت من تحقيق استثمار يصل الى اكثر من 1500 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم الواحد، واليوم بلغ انتاج شركة غاز البصرة والتي تم تأسيسها قبل سنوات ما يقارب 1000 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم”.
وأوضح، أن “خطة الوزارة تهدف الى استثمار حقول الغاز كافة، إذ تم الاتفاق مع الشركات الامريكية لاستثمار الغاز في محافظة ذي قار، فضلا عن الاتفاق مع احدى الشركات الصينية لاستثمار الغاز الموجود في محافظة ميسان”، لافتا الى أن “تلك المحافظتين ستوفران اكثر من 500 مليون قدم مكعب قياسي في اليوم الواحد”.
وأضاف، “هنالك اتفاق مبدئي مع شركة توتال الفرنسية، لاستثمار الغاز في حقول ارطاوي على مرحلتين، كل مرحلة ستحقق 300 مليون قدم مكعب باليوم، علاوة على احالة حقل المنصورية الى احدى الشركات الصينية”، مؤكدا أن “تلك المشاريع ستساهم في ايقاف عمليات حرق الغاز”. 
وبين أن “تقرير البنك الدولي الذي أشار إلى احتراق أكثر من 70% من الغاز المصاحب في حقوق النفط غير دقيق، وهو أهمل تعرض العراق الى تحديات كبيرة في العقود الاخيرة أدت الى استهداف المنشآت الغازية ومنذ الثمانينات لغاية عام 2003 لم تجري أي عمليات تطوير على تلك المنشآت وكانت البنى التحتية للحقول منهارة”.
وتابع يونس ، أن “التقرير تغافل أيضاً عن اثار سيطرة العصابات الارهابية في العام 2014 على عدد من المدن والتي عرقلت مشاريع استثمار الغاز، خاصة في محافظة الانبار، اذ لم تتمكن الشركة الكورية من تطوير واستثمار الغاز هناك مما اضطرها الى الانسحاب، بالاضافة الى انسحاب ائتلاف من الشركات العالمية من تطوير حقل المنصورية وتأخر تنفيذ خطط الوزارة في استثمار الغاز”.
وذكر ، أن “هنالك مباحثات مع شركات عالمية لتطوير حقل عكاز والذي يعد اكبر حقل غازي في العراق”، مبينا أن “الوزارة تهدف من خلال خططها  الى تحقيق استثمار ما يقارب 4 الاف مليون قدم مكعب قياسي باليوم خلال السنوات المقبلة، بالإضافة إلى ايقاف عمليات حرق الغاز”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي