عاجل

الحشد الشعبي يجري عملية تأمين وتفتيش لمنع تسلل داعش لقضاء سنجار

اشتباكات وإطلاق نار أمام مقر قيادة الجيش السوداني شيرين رضا تكشف الصفات التي تود أن يرثها حفيدها من عمرو دياب هندسة الحشد الشعبي تواصل حملتها الخدمية في واسط كربلاء تعلن إنتاج ١٩ مليون بيضة خلال شهر واحد إيران تعلن فتح حدودها أمام السياح الأجانب رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي يصل العاصمة بغداد وزارة الدفاع تنفي الانباء بشأن وجود اسماء بانتظار درجات الحذف والاستحداث قوات عسكرية تقتحم مقر الاذاعة والتلفزيون السوداني وتحتجز موظفين أفضل 5 تطبيقات خرائط GPS بدون اتصال بالإنترنت أفضل 4 تطبيقات الهاتف التي تعمل بالأوامر الصوتية ديالى تخطط لتلقيح مليون شخص حتى نهاية 2021 الكلداني يدعو الى حوار وطني مفوضية الانتخابات تطلق مارثوان العد والفرز اليدوي من نينوى علماء يعثرون على منحوتات عمرها 2700 عام في العراق بدء الإغلاق العام في ست مناطق روسية بسبب انتشار كورونا أنجلينا جولي تخطف الأنظار بجمالها وإطلالتها الرائعة على السجادة الحمراء السيد الصدر يدعو الى تنشيط الواقع الزراعي والصناعي وارجاع التعليم الى مساره الصحيح الليرة التركية تتهاوى من جديد امام العملات الصعبة وزارة الصحة: الانباء المتداولة بشأن الاستقطاع في قانون الضمان الصحي غير دقيقة وزارة العمل تصنف مهنة جديدة في سوق العمل اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 25-10-2021 كرستيانو رونالدو يلوم الشياطين الحمر بعد الخسارة القاسية أمام ليفربول وزارة الهجرة: نحو 40 الف اسرة نازحة ماتزال تقطن المخيمات تطورات الاحداث في السودان.. الجيش يضع رئيس الحكومة عبد الله حمدوك تحت الإقامة الجبرية الحشد الشعبي يجري عملية تأمين وتفتيش لمنع تسلل داعش لقضاء سنجار
أحدث_الأخبار

آبل قد تتخطى رقم 13 في تسمية الآيفون القادم لسبب غريب

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تحضر آبل حاليًا للكشف عن الجيل الجديد من هواتف آيفون، وهو ما سيتم في شهر سبتمبر المقبل كما هي العادة. وقد انكسرت هذه العادة في العام السابق، حيث تم الكشف عن آيفون 12 في شهر أكتوبر، وذلك بسبب ظروف جائحة كوفيد-19.

وتعتمد آبل تسلسل رقمي لهواتف آيفون منذ الآيفون الأول. الجيل الجديد سيحمل الاسم “آيفون 13″، لكن ظهرت شائعات تفيد بأن عملاقة كوبرتينو قد تتجنب تسميته بهذا الاسم. وهذا نظرًا لأن رقم 13 يُعد “نذير للشؤم”.

وطبقًا للشائعات المتداولة، هناك محادثات داخلية الآن في آبل لبحث هذا الأمر. وهذا بالرغم من أن الفكرة قد تكون غريبة ومثيرة للسخرية، لكن هناك اعتقاد راسخ بخصوص رقم 13 في بعض الثقافات، وهذه الخرافة لها عمر طويل فعلًا.

ومن ناحيتها فأبل بالطبع لم تؤكد أو تنفي هذا الأمر، ويظل يعامل معاملة الشائعة. لكن الأهمية المحيطة بالأمر قد زادت بعدما تم تناوله من عدد من المصادر، وفي برنامجه Front Page، توقع المسرّب الشهير Jon Prosser أن أبل فعلًا قد تتخطى رقم 13.

رهاب العدد 13

تعرف هذه الحالة بالاسم Triskaidekaphobia، وهي فوبيا -أي خوف مرضي- من هذا الرقم وأي شيء يتعلق به. وهذا يوضح لنا أن السبب قد لا يكون خوف أبل نفسها من فشل الجهاز أو ما شابه.

وقد تتخلى أبل هذا الترقيم في الجيل القادم من هاتفها تجنبًا لخوف المستخدمين أنفسهم من هذا الرقم، أيًا كانت مرحلة هذا الخوف سواء خوف مرضي حقيقي، مجرد تشاؤم، كراهية أو أيًا كان، هذه الأسباب قد تدفع المستخدمين لعدم شراء الهاتف.

عودة آبل للتسمية القديمة مع آيفون 12s

فيما سبق كانت آبل تطلق إصدارات تحمل نفس الرقم في عامين متتاليتين. وهو ما حدث مع هواتف مثل آيفون 6 وآيفون 6s، وحتى إصدار آيفون X الأحدث، والذي تُبع بإصدار آيفون Xs في العام المقبل لإطلاقه.

وقد تلجأ أبل لهذه التسمية، خصوصًا أن مصادر قريبة من الشركة قد ذكرت أنه -وكالعادة- سيأتي الآيفون الجديد مع تغييرات طفيفة مقارنةً بالجيل الحالي وهو سبب أدعى قد يجعل أبل تتمسك بالتسمية القديمة من ناحية. وتتجنب رقم 13 المكروه من ناحية أخرى.

وما أثبت أن ثقافات عديدة فعلًا تكره رقم 13 هو استطلاع رأي أجراه أحد المواقع. والذي قد انتهى بتصويت حوالي 75% من المستخدمين بأنهم يريدون أن يأتي الآيفون القادم بأي اسم عدا اسم “آيفون 13”!

آبل استخدمت رقم 13 سابقًا

فيما سبق، استخدمت أبل رقم 13 بشكل طبيعي في أكثر من منتج أو خدمة، مثلًا، نظام iOS قد تم إصداره بشكل طبيعي بالرقم 13 منذ عامين، وكذلك شرائح A13 Bionic الستخدمة في هواتف الشركة الأحدث! إلا أنه ربما لما تحتاج أبل لتجنب رقم 13 في منتجات بسيطة مثل هذه! 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
حريق هائل يدمر 16 محلا تجاريا بمجمع رغدان في العاصمة الاردنية
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي