عاجل

أمن الحشد الشعبي يطيح بإرهابيين فخخا عشرات العجلات في بغداد

دكتورة خلود تتوعد زوجها لهذا السبب! الصحة الإيرانية: انخفاض نسبة وفيات الافراد الذين تلقوا لقاح كورونا تطور جديد في مرحلة التقاضي بين أنجلينا جولي وبراد بيت لاعب عراقي يتأهل الى ربع نهائي مسابقة التجديف في أولمبياد طوكيو ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 24-7-2021 الموارد المائية: دراسة لإنشاء سد مشترك مع إيران على شط العرب عمليات بغداد: قطعات الجيش تمسك ملف الأمن في مدينة الصدر عاصفة شمسية تضرب الأرض وتؤثر على شبكات الطاقة والأقمار الصناعية قيادي بالفتح: أميركا تقف وراء أزمات العراق في 3 مجالات مهمة بدءا من يوم غد.. موجة حارة جديدة تجتاح العراق تستمر لغاية الاسبوع إعصار محمل بأمطار غزيرة يضرب تايوان والصين الإكوادور.. إعلان الطوارئ في سجون البلاد بعد اندلاع أعمال شغب رديف القوة الجوية يتأهل الى المباراة النهائية بفوزه على الزوراء اليونيسف تحذر من انهيار شبكة إمدادات المياه في لبنان خلال شهر رسمياً.. سانشو لاعباً لمانشستر يونايتد حتى 2026 أمن الحشد الشعبي يطيح بإرهابيين فخخا عشرات العجلات في بغداد تشييع جثمان الفقيد رعد الفرطوسي أحد أعضاء حملة أهل الغيرة بيان النائب حسن سالم حول تصريحات وزير داخلية تركيا الوقحة والتي قال مستهزءا سندخل العراق مشيا على الاقدام وزير الصحة يوجه نداءا عاجلا من داخل احدى مستشفيات معالجة مرضى كورونا الى الشعب العراقي وابناء الجيش الابيض وزارة الهجرة تحدد سبب حريق آشتي وتؤكد قرب إغلاق مخيمين للنازحين حذف ميزات مهمة من برنامج “ويندوز 11” الجديد الحشد الشعبي يضبط مضافات وعبوات و20 صاروخا في جزيرة الحضر وزارة التجارة تتوعد وكلاء التموينية من الاحتيال على المواطن فرق الدفاع المدني تخمد حريقاً اندلع في فندق ومطعم ” بيلسان ” بمنطقة الكرادة في بغداد
أحدث_الأخبار

7 نصائح لحماية البشرة من الآثار الضارة للمكياج المقاوم للماء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تلجأ الكثير من الفتيات إلى اختيار المكياج المقاوم للماء، ويصبح هذا المكياج هو الخيار الأول والأهم خلال موسم الرياح الموسمية وموسم الأمطار، فمن منا تريد أن تلطخ الماسكارا أو الكونسيلر وجهها.

لكن هل تعلمين أن صنع المكياج المقاوم للماء يتطلب الكثير من المواد الكيميائية والمواد الحافظة؟ المشكلة هي أن هذه المواد الكيميائية ليست جيدة لبشرتك، وتجعلها جافة وبلا حياة، لهذا السبب تعتبر العناية بالبشرة لهؤلاء اللواتي يستخدمن هذا النوع من المكياج ذات أهمية قصوى.

في ما يلي 7 نصائح ذهبية، للحفاظ على بشرتك من الآثار الضارة للمكياج المقاوم للماء:

غسل وتنظيف الوجه بانتظام

الحفاظ على نظافة وغسل الوجه بانتظام يساعد على إزالة الأوساخ والزوائد من الجلد، ومن الأفضل استخدام منظف لطيف للوجه وغسل الوجه ثلاث مرات يومياً.

استخدام التونر

يعد استخدام التونر أمراً ضرورياً خلال تغيير المواسم، حيث تسبب الرطوبة خلال هذا الموسم انسداد مسام الجلد، لهذا الغرض، استخدام تونر بسيط يمكنه أن يوازن درجة الحموضة في الجلد، كما يساعد أيضاً في إعطاء البشرة توهجاً وإشراقاً، كما ينصح بوضعه مرتين على الأقل في الأسبوع.

الترطيب المستمر

لتجنب ظهور قشور الجلد، استخدمي مرطباً خفيفاً، يحتوي على مادة هلامية، إذ سيحافظ ذلك على بقاء البشرة صحية ونضرة، كما يمكنك استخدام منتج يحتوي على زيوت ومرطبات فائقة الترطيب مثل الغلسرين، لأنها أكثر كفاءة في الترطيب خلال هذا الموسم.

التقشير

تخلصي من الجراثيم وخلايا الجلد الميتة التي تسد مسام الجلد عن طريق تقشير البشرة مرة في الأسبوع.

قومى باستخدام مقشر خفيف دون حبيبات سميكة يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، وتجنبي التقشير عدة مرات في الأسبوع، لأن ذلك قد يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، ويجعلها باهتة وبلا حياة.

واقي الشمس قبل وضع المكياج

ضعي واقي الشمس قبل بدء وضع المكياج المقاوم للماء، في جميع الأوقات، سواء في المطر أو في ضوء الشمس، لأن بشرتنا تتعرض أيضاً للأشعة فوق البنفسجية، ويصبح وضع الكريم الواقي من الشمس أكثر أهمية، خاصة بعد التقشير، بسبب حالة الجلد شديدة الحساسية. كما ينصح باستخدام واقٍ من الشمس مرطب خفيف ومريح لبشرتك. وتجنبي استخدام المواد الواقية الكيميائية، لأنها يمكن أن تكون قاسية جداً على الجلد.

شرب الكثير من المياه

شرب الماء أمر لا بد منه، بغض النظر عن تغير المواسم أو وضع المكياج المقاوم للماء أو غيرهما، حيث تزيد الرطوبة التعرق، ما يؤدي إلى شحوب الجلد وجعله باهتاً بشكل لافت، وبدوره يقوم الماء بالحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها، ويمكن أن يساعد أيضاً في التخلص من السموم، وجعل بشرتك متوهجة وصحية.

تطبيق منشطات البشرة

ضعى المواد الفعالة للبشرة مثل الفيتامينات A وC وE في المساء، أو تحت واقي الشمس خلال النهار. يمكن أن يكون على شكل أمصال أو مواد هلامية، وتأكدي من أنها ذات أساس مائي أو سيليكون، لا تحتوى علي أي زيوت.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي