عاجل

اللواء ٤١ بالحشد ينطلق بعملية أمنية مشتركة جنوب صلاح الدين

اللواء 52 بالحشد الشعبي يحبط هجوما صاروخيا شرق صلاح الدين بدء مشروع لانقاذ 1000 دونم من اقدم بساتين ديالى مصر: تسجيل نصف مليون ولادة خلال 40 يوما فقط داني ألفيش: أنا مشتاق لبرشلونة وزارة التعليم تقرر تمديد فترة النقل والاستضافة بين الجامعات والكليات وزارة الكهرباء توافق على إنشاء محطة توليد تعمل بالطاقة الشمسية في صلاح الدين مجلس الخدمة يطلق درجات وظيفية في دائرتين بغداد تحتضن منافسات البطولة العربية للجودو القضاء يصدر أمر استقدام بحق عضو البرلمان السابق عدنان عبد المنعم الجنابي مصر تعلن تسجيل هزة أرضية جديدة روسيا تقرر إغلاق جميع المطاعم والمقاهي في موسكو المنتخب العراقي في المركز 72 بتصنيف “فيفا” الجديد تظاهرات وغلق لطريق حيوي في السليمانية احتجاجا على أسعار الوقود ملالا يوسفزاي تدعو طالبان للسماح للفتيات بالعودة للمدارس تايلاند تسجل 9 آلاف و727 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا وكالة الاستخبارات تحبط محاولة استهداف ارتال الدعم اللوجستي بثلاث عبوات في بابل مصرف الرافدين يعلن توزيع رواتب موظفي عدد من دوائر الدولة استمرار اغلاق الجسر المعلق المؤدي إلى المنطقة الخضراء وسط بغداد رئيس الإكوادور يرفض المثول أمام لجنة برلمانية للتحقيق في «وثائق باندورا» العراق ثالثا أكبر مصدر للنفط إلى الصين خلال الشهر الماضي اليوم.. خمس مواجهات ساخنة في ختام خامس جولات الممتاز الناطق باسم القائد العام يعلن تأمين الحدود مع الجانب السوري بتحصينات محكمة إيطاليا تسجل 3699 إصابة جديدة بكورونا و33 حالة وفاة حظك اليوم مع توقعات الأبراج اليوم الخميس 21-10-2021 قائمة المرشحين لجائزة لاعب الأسبوع في دوري أبطال أوروبا
أحدث_الأخبار

7 نصائح لحماية البشرة من الآثار الضارة للمكياج المقاوم للماء

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تلجأ الكثير من الفتيات إلى اختيار المكياج المقاوم للماء، ويصبح هذا المكياج هو الخيار الأول والأهم خلال موسم الرياح الموسمية وموسم الأمطار، فمن منا تريد أن تلطخ الماسكارا أو الكونسيلر وجهها.

لكن هل تعلمين أن صنع المكياج المقاوم للماء يتطلب الكثير من المواد الكيميائية والمواد الحافظة؟ المشكلة هي أن هذه المواد الكيميائية ليست جيدة لبشرتك، وتجعلها جافة وبلا حياة، لهذا السبب تعتبر العناية بالبشرة لهؤلاء اللواتي يستخدمن هذا النوع من المكياج ذات أهمية قصوى.

في ما يلي 7 نصائح ذهبية، للحفاظ على بشرتك من الآثار الضارة للمكياج المقاوم للماء:

غسل وتنظيف الوجه بانتظام

الحفاظ على نظافة وغسل الوجه بانتظام يساعد على إزالة الأوساخ والزوائد من الجلد، ومن الأفضل استخدام منظف لطيف للوجه وغسل الوجه ثلاث مرات يومياً.

استخدام التونر

يعد استخدام التونر أمراً ضرورياً خلال تغيير المواسم، حيث تسبب الرطوبة خلال هذا الموسم انسداد مسام الجلد، لهذا الغرض، استخدام تونر بسيط يمكنه أن يوازن درجة الحموضة في الجلد، كما يساعد أيضاً في إعطاء البشرة توهجاً وإشراقاً، كما ينصح بوضعه مرتين على الأقل في الأسبوع.

الترطيب المستمر

لتجنب ظهور قشور الجلد، استخدمي مرطباً خفيفاً، يحتوي على مادة هلامية، إذ سيحافظ ذلك على بقاء البشرة صحية ونضرة، كما يمكنك استخدام منتج يحتوي على زيوت ومرطبات فائقة الترطيب مثل الغلسرين، لأنها أكثر كفاءة في الترطيب خلال هذا الموسم.

التقشير

تخلصي من الجراثيم وخلايا الجلد الميتة التي تسد مسام الجلد عن طريق تقشير البشرة مرة في الأسبوع.

قومى باستخدام مقشر خفيف دون حبيبات سميكة يمكن أن تلحق الضرر بالجلد، وتجنبي التقشير عدة مرات في الأسبوع، لأن ذلك قد يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، ويجعلها باهتة وبلا حياة.

واقي الشمس قبل وضع المكياج

ضعي واقي الشمس قبل بدء وضع المكياج المقاوم للماء، في جميع الأوقات، سواء في المطر أو في ضوء الشمس، لأن بشرتنا تتعرض أيضاً للأشعة فوق البنفسجية، ويصبح وضع الكريم الواقي من الشمس أكثر أهمية، خاصة بعد التقشير، بسبب حالة الجلد شديدة الحساسية. كما ينصح باستخدام واقٍ من الشمس مرطب خفيف ومريح لبشرتك. وتجنبي استخدام المواد الواقية الكيميائية، لأنها يمكن أن تكون قاسية جداً على الجلد.

شرب الكثير من المياه

شرب الماء أمر لا بد منه، بغض النظر عن تغير المواسم أو وضع المكياج المقاوم للماء أو غيرهما، حيث تزيد الرطوبة التعرق، ما يؤدي إلى شحوب الجلد وجعله باهتاً بشكل لافت، وبدوره يقوم الماء بالحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها، ويمكن أن يساعد أيضاً في التخلص من السموم، وجعل بشرتك متوهجة وصحية.

تطبيق منشطات البشرة

ضعى المواد الفعالة للبشرة مثل الفيتامينات A وC وE في المساء، أو تحت واقي الشمس خلال النهار. يمكن أن يكون على شكل أمصال أو مواد هلامية، وتأكدي من أنها ذات أساس مائي أو سيليكون، لا تحتوى علي أي زيوت.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
تعليق الدوام في المدارس بالاردن بسبب “شيغلا”
في عملية استمرت 8 ساعات.. نجاح فصل أول توأم سيامي في الأردن
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي