عاجل

اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين

اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين إقامة مجلس عزاء على روح الفقيد اللواء كاظم لازم الموسوي ديالى تنشر 20 فرقة وبائية لتعقب مرض فتاك يهدد قطاع الدواجن دكتورة خلود تتوعد زوجها لهذا السبب! الصحة الإيرانية: انخفاض نسبة وفيات الافراد الذين تلقوا لقاح كورونا تطور جديد في مرحلة التقاضي بين أنجلينا جولي وبراد بيت لاعب عراقي يتأهل الى ربع نهائي مسابقة التجديف في أولمبياد طوكيو ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 24-7-2021 الموارد المائية: دراسة لإنشاء سد مشترك مع إيران على شط العرب عمليات بغداد: قطعات الجيش تمسك ملف الأمن في مدينة الصدر عاصفة شمسية تضرب الأرض وتؤثر على شبكات الطاقة والأقمار الصناعية قيادي بالفتح: أميركا تقف وراء أزمات العراق في 3 مجالات مهمة بدءا من يوم غد.. موجة حارة جديدة تجتاح العراق تستمر لغاية الاسبوع إعصار محمل بأمطار غزيرة يضرب تايوان والصين الإكوادور.. إعلان الطوارئ في سجون البلاد بعد اندلاع أعمال شغب رديف القوة الجوية يتأهل الى المباراة النهائية بفوزه على الزوراء اليونيسف تحذر من انهيار شبكة إمدادات المياه في لبنان خلال شهر رسمياً.. سانشو لاعباً لمانشستر يونايتد حتى 2026 أمن الحشد الشعبي يطيح بإرهابيين فخخا عشرات العجلات في بغداد تشييع جثمان الفقيد رعد الفرطوسي أحد أعضاء حملة أهل الغيرة بيان النائب حسن سالم حول تصريحات وزير داخلية تركيا الوقحة والتي قال مستهزءا سندخل العراق مشيا على الاقدام وزير الصحة يوجه نداءا عاجلا من داخل احدى مستشفيات معالجة مرضى كورونا الى الشعب العراقي وابناء الجيش الابيض وزارة الهجرة تحدد سبب حريق آشتي وتؤكد قرب إغلاق مخيمين للنازحين حذف ميزات مهمة من برنامج “ويندوز 11” الجديد
أحدث_الأخبار

أطعمة يجب على الحوامل تجنبها للحفاظ على صحتهن

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

من المعروف أن فترة الحمل تعني أن ما تأكله الأم يأكله جنينها. وبالإضافة إلى المساعدة على البقاء بصحة جيدة، فإن اتباع نظام غذائي صحي أثناء الحمل هو جزء مهم لنمو الطفل.

وقد يكون من الصعب على جميع الأمهات الحصول على العناصر الغذائية التي يحتجنها، وعلى سبيل المثال، “الحديد هو أحد أكثر أوجه القصور شيوعا التي نراها مع الحمل”، كما تقول إيمي باودن، الأخصائية المتخصصة في التغذية ومؤسسة شركة Real Good Nutrition.

ويرجع ذلك جزئيا إلى أنه يُطلب من النساء الحوامل تجنب بعض الأطعمة الغنية بالحديد، مثل الخضروات النيئة وبعض اللحوم. وللمساعدة، قمنا بتجميع قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها وما يمكن للحامل تناوله بدلا من ذلك للحفاظ على نظام غذائي صحي متوازن طوال فترة الحمل.

تجنب الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي

ينصح الأطباء النساء الحوامل بتجنب الأطعمة التي تزيد من مخاطر إصابتهن بالأمراض التي تنقلها الأغذية، ويتضمن هذا:

– منتجات الألبان النيئة أو غير المبسترة

– البيض النيء أو غير المطبوخ جزئيا

– المحار الخام والمأكولات البحرية

– اللحوم الباردة

– الفواكه والخضروات غير المطبوخة وغير المغسولة

وتعد الأمراض التي تنقلها الأغذية خطيرة بشكل خاص على النساء الحوامل لأن سببها إلى حد كبير بكتيريا ضارة يمكن أن تعرض الحمل للخطر. وعلى سبيل المثال، الليستريا هي بكتيريا تنتقل عن طريق الغذاء ومن المعروف أنها تسبب الإجهاض أو الإملاص أو المرض عند الأطفال حديثي الولادة.

ولكن لمجرد أنك لا تستطيع أن تأكل هذه الأطعمة نيئة لا يعني أنه عليك تجنبها تماما، حيث تقول باودن، إنه، على سبيل المثال، يمكن تسخين اللحوم عن طريق الطهو بالبخار.

وبالمثل، للتأكد من أنك ما زلت تحصلين على ما يكفي من البروتين والحديد في نظامك الغذائي، يمكنك أيضا تناول الخضار المطبوخة والبقوليات والفاصوليا.

تجنب الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الزئبق

هناك أيضا مخاطر محتملة من تناول المأكولات البحرية. وتوضح باودن: “ينصب القلق دائما على محتوى الزئبق في الأسماك، وأن تكون شيئا يمكن أن يجتاز حاجز المشيمة ويسبب ضررا للجهاز العصبي المركزي للجنين”. وتشمل الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الزئبق ما يلي: القرش وبعض أنواع أسماك التونة وسمك أبو سيف وسمك القرميد.

وتوصي أكاديمية التغذية وعلم التغذية النساء الحوامل بتناول 8 إلى 12 أونصة من المأكولات البحرية أسبوعيا،

وتقول باودن: “لا تتجنبي كل الأسماك، لأن أوميغا 3 الموجودة في الأسماك، حمض الإيكوسابنتاينويك وحمض الدوكوساهكساينويك، مهمة للغاية لنمو الجنين، خاصة لصحة الدماغ”.

ولتلبية احتياجات الأم اليومية من أوميغا 3، تقول باودن إنه يمكن تناول الأسماك مثل سمك السلمون. ومع ذلك، لا ينصح باستخدام مكمل زيت السمك، لأن مصدر زيت السمك غير معروف وربما جاء من مصدر عالي الزئبق”.

وإذا كانت الأم نباتية، فإن الأعشاب البحرية والنوري (نوع من الطحالب البحرية) مصدر جيد للأوميغا 3.

تجنب الأطعمة التي تزيد من خطر الإصابة بالغثيان والقيء

لمنع الغثيان، تقترح جمعية الحمل الأمريكية تجنب الأطعمة ذات الروائح القوية التي قد تسبب الغثيان، مثل البصل أو الثوم. ومن الأفضل أيضا تجنب الأطعمة الحارة أو الدهنية.

وتقول باودن: “يمكن اتباع الحمية قليلة الألياف( BRAT) إذا كانت المرأة تعاني من الغثيان”. (BRAT، وهي حمية تعتمد بشكل أساسي على الموز والأرز وعصير التفاح والخبز المحمص).

وإذا كانت الأم في الثلث الثاني أو الثالث من الحمل، فإنه من أجل الحصول على سعرات حرارية كافية، توصي باودن بمزيد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية مثل البيض المطبوخ عالي الجودة وزبدة الفول السوداني والحبوب الكاملة والفاصوليا.

ومن المعروف أيضا أن الكافيين يسبب الغثيان عند النساء الحوامل، لذلك تختار الكثير منهن تجنب شربه أثناء الحمل، بالإضافة إلى الخوف من مخاطره المحتملة الأخرى.

ومع ذلك، أفادت الكلية الأمريكية لأطباء النساء والتوليد أن ما يصل إلى 200 ملليغرام من الكافيين يوميا آمن أثناء الحمل، لذلك لا داعي لتجنبه تماما إذا كنت تستطيعين تحمله.

وإذا استمرت الحامل في المعاناة من الغثيان، فيمكن محاولة تناول وجبات أصغر بشكل متكرر، لأن ذلك سيسهل على المعدة عملية الهضم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي