عاجل

اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين

مديرية اعلام هيئة الحشد الشعبي تعزي نقابة الصحفيين بوفاة الصحفي( علي الربيعي) نقيب صحفيين بابل نقيب الفنانين: 400 مسرحي سيشاركون بمهرجان العراق الوطني أسماء المراكز الصحية المخصصة للتلقيح ضد كورونا بجميع المحافظات العراقية اعتقال أحد المشاركين بتفجير مدينة الصدر في إقليم كردستان وزارة النفط: خطط لاستثمار 4 آلاف مليون قدم مكعب من الغاز يومياً وزير العمل يوجه بالإسراع بإنجاز معاملات ذوي ضحايا التفجير بمدينة الصدر الأزمة النيابية: استضافة درجال غداً على خلفية حضور 40 ألف شخص لنهائي الكأس عقار ياباني للقضاء على كورونا خلال 5 أيام نقابة الصحفيين العراقيين تنعى الزميل الصحفي علي الربيعي رئيس فرعها في بابل وتشيد بأدائه المهني والاداري وزارة النقل تعلن اطلاق أكبر حملة لاعمار وتأهيل السكك الحديدية العراق يودع منافسات رماية المسدس في أولمبياد طوكيو فيضانات جديدة تضرب بلجيكا وسط طقس عاصف تحذير من وزارة الصحة.. تأجيل الجرعة الثانية يقلل فاعلية لقاح كورونا العراقي محمد رياض يخفق ببلوغ نصف نهائي التجديف الفردي بأولمبياد طوكيو اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 25-7-2021 وزارة الصحة: نصف مليون جرعة جديدة من لقاح “فايزر” تصل العراق بخطوات بسيطة.. كيف تكتشف المحتالين عبر شبكة الإنترنت؟ بدءا من اليوم.. ارتفاع في درجات الحرارة بعموم البلاد سباح تونسي يمنح العرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 مصرف الرافدين يدعو المواطنين لتسديد ما بذمتهم من أقساط ويحذر المتلكئين منهم محافظ بابل للموظفين: من لم يأخذ اللقاح يعتبر غائباً عن الدوام اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين إقامة مجلس عزاء على روح الفقيد اللواء كاظم لازم الموسوي ديالى تنشر 20 فرقة وبائية لتعقب مرض فتاك يهدد قطاع الدواجن دكتورة خلود تتوعد زوجها لهذا السبب!
أحدث_الأخبار

علامات تدل على الجفاف يجب الانتباه لها خلال فترة الموجة الحارة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الجفاف من الأشياء الخطيرة التي ترتبط بالطقس الحار والتعرض للشمس لفترات طويلة، لأن الجسم يفقد السوائل باستمرار في الصيف مع العرق ويحتاج لتعويض هذه السوائل بشرب المياه والمشروبات الأخرى التي تساعد في ترطيب الجسم، في هذا التقرير نتعرف على أعراض الجفاف الشائعة التي يجب الانتباه لها في ظل الموجة الحارة التي تمر بها مصر حالياً.
ما هو الجفاف؟
وفقاً لموقع “healthshots” يحدث الجفاف، إذا لم يكن لدى الجسم الكثير من الماء الذي يحتاجه، وبدون كمية كافية من الماء، لن يتمكن جسمك من العمل بشكل صحيح، وحتى المستويات المنخفضة من الجفاف يمكن أن تجعلك تشعر بالخمول والإمساك.
الأسباب الشائعة للجفاف
يمكن أن تؤدي الإصابة بمرض السكري أو القيء أو الإسهال، والتواجد في الشمس لفترة طويلة، والتعرق كثيرًا بعد ممارسة الرياضة، والحمى، وتناول مدرات البول إلى الجفاف.
علاوة على ذلك، يصاب الأطفال الصغار وكبار السن والرضع بالجفاف كثيرًا ويجب تقييم السبب الكامن وراء الجفاف ثم طلب المساعدة الفورية ينتهي الأمر بالعديد من الأشخاص في المستشفى بسبب الجفاف، لذلك ، لا تنسَ اختيار العلاج في الوقت المناسب.
علامات الجفاف التي يجب الانتباه لها في الطقس الحار
التعب، جفاف الفم، العطش المتكرر، قلة التبول، جفاف الجلد، الإمساك، الدوخة، الدوار، الصداع، الرؤية السريعة، التنفس السريع، معدل ضربات القلب السريع، والبول الداكن.
مضاعفات الجفاف
يمكن أن يؤدي فقدان كل من الماء والمعادن في العرق إلى آلام في العضلات يمكن لمثل هذه التشنجات أن تبقيك مستيقظًا في الليل ولن تكون قادرًا على القيام بأنشطتك اليومية بسهولة. يمكن أن يؤثر الجفاف على صحتك الجسدية مثل المزاج والتركيز كما أنه يؤثر سلبًا على كليتيك.
عندما تصاب بالجفاف، يحتفظ الجسم بالمياه المتاحة، ومن ثم تميل إلى إنتاج كمية أقل من البول الداكن اللون هذا لأن نفايات التمثيل الغذائي أكثر تركيزاً، يمكن أن يكون هذا خطيرًا على الكلى.
في معظم الحالات الخطيرة، يمكن أن يؤدي الجفاف إلى فقدان للوعي أو إغماء هذا بسبب نقص حجم الدم ، أو انخفاض حجم الدم، مما يقلل من تدفق الدم إلى الدماغ.
يميل الجفاف إلى جعل عملية الترطيب أقل فعالية ، ويمكن أن يتسبب استنشاق الهواء الجاف في تهيج الحلق وحتى السعال الجاف.
إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء، فتوقف عن فعل ذلك على الفور سيتعين عليك شرب ثلاثة لترات على الأقل من الماء يوميًا حتى تحافظ على رطوبتك.
هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للوقاية من الجفاف قم بإعادة ترطيب جسمك بسرعة بمجرد إصابتك بالجفاف يمكن لمحلول الجفاف المنزلى أن يفي بالغرض ويمكن عمله كالتالي: خذ نصف ملعقة صغيرة من الملح وبعض السكر واخلطه في كوب من الماء.
حاول تجنب المشروبات السكرية والكولا والكافيين وابتعد عن التدخين، اشرب الماء على فترات منتظمة، و تناول أطعمة مثل البطيخ والبرتقال والفراولة والخس والخيار لتقليل الجفاف.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي