عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

وزارة الموارد: سد الموصل مؤمن ولم يتأثر في الهزة الأرضية الحكومة العراقية في أول تعليق على مؤتمر التطبيع مع اسرائيل في اربيل في تصفيات المونديال.. طاقم تحكيم سعودي يقود مباراة العراق ولبنان عمار الحكيم في أول تعليق على دعوات التطبيع مع اسرائيل من داخل العراق العمليات المشتركة: وكالة الاستخبارات والتحقيقات تخترق تنظيم داعش وتقتل عددا من قادته في دعم مسيرة الأربعينية.. مدير صحة نينوى: ما نقدمه للزائرين واجب في أعناقنا لإحياء زيارة الاربعين.. انسيابية عالية بحركة دخول الزائرين والمواكب الى كربلاء مديرية كربلاء تعلن إنقاذ حياة 17 زائراً بعد سقوط عجلتهم داخل نهر في المدينة مفوضية الانتخابات تشرع بخطة متسارعة لتسليم بطاقات الناخبين البايومترية حتى موعد الانتخابات استفتاء مكتب السيد السيستاني بشأن بيع البطاقة الانتخابية استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة التونسية اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 25-9-2021 الحشد يصعد استنفاره.. حماية الحدود مع الأنبار وتسيير دوريات نهرية محافظ كربلاء يزور مقر القيادة والسيطرة لزيارة عاشوراء والاربعينية للحشد الشعبي المرور تتوعد المتلاعبين بأرقام المركبات العراق يتحرك لحماية الأطفال والمراهقين من المواقع المشبوهة بالأرقام.. تعرف على جهود طبابة الحشد الشعبي في خدمة زوار الاربعينية الحـداد يبحث مع رئيس هيأة التقاعد الوطنية السبل الكفيلة لتطوير العمل ورفع مستوى تقديم الخدمات لشريحة المتقاعدين اللواء ٢٣ يقدم خدماته لزائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام في موكب قادة النصر في ديالى أمانة بغداد تحيل مشروع انشاء مدينة الصدر الثانية الى شركتين اماراتية واردنية ريهام سعيد تعلن إصابتها بفيروس كورونا : «احساس غريب وأنت عندك حاجة مميتة» اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 23-9-2021 خطة قطع الطرق في بغداد بزيارة الأربعينية.. هذه الشوارع مغلقة تربية بابل تتحرك لشمول مدارسها بالتغذية الحـداد يؤكد على الدور الحيوي لشريحة الطلبة فالطالب هو صانع المستقبل بقدرته وكفاءاته وإمكاناته
أحدث_الأخبار

وزارة النفط: قرب انجاز مشروع أنبوب وقود يغذي محطة حرارية ستعزز شبكة الكهرباء قبل الصيف

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اكدت وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، ان الملاكات الفنية والهندسية في الوزارة انجزت مراحل متقدمة من مشروع أنبوب الوقود المغذي لمحطة كهرباء صلاح الدين الحرارية التي سترفد المنظومة قبل الصيف بـ 650 ميغاواط، فيما اشارت الى نجاحها في ايصال الغاز الجاف الى محطتي القيارة وعكاز.

وقال الناطق باسم الوزارة عاصم جهاد في تصريح، إن “ملاكات شركة المشاريع النفطية تمكنت خلال الايام القليلة الماضية من انجاز مرحلة عبور أنبوب الوقود المغذي لمحطة كهرباء صلاح الدين الحرارية في منطقة الجالسية بهدف رفد وتعزيز شبكة الطاقة الوطنية اضافة الى تجهيز الكهرباء إلى المحافظة ومناطق شمال بغداد”.

وأوضح أن “العمل أنجز بالمواصفات المثالية وبجهد متواصل بغية التغلب على تضاريس الأرض وجريان الماء مع أخذ كامل الاحتياطات الأمنية في مناطق ساخنة، إذ تمكنت ملاكات الشركة في تشكيلها هيئة مشاريع بغداد من تحقيق الأعماق المطلوبة متغلبين على طبيعة التربة الصخرية والحصوية ولمدة من الحفر تجاوزت ثلاثة أشهر من العمل المتواصل ليلاً ونهاراً”.

ولفت جهاد الى أن “هذا الأنبوب المتفرع من أنبوب (كركوك – دورة) مر بمرحلة عبور نهر الاسحاقي بطريقة (BORING) وبطول 160 مترا وبعمق 3 امتار من دون أن تؤثر الفعالية في القناة الاروائية، ومن ثم وبالطريقة نفسها تم عبور سكة القطار والطريق السريع (بغداد – سامراء) واجتياز الأراضي الزراعية في منطقة الاسحاقي، حتى وصوله الى هذه المرحلة التي تعد الأصعب والمتمثلة بعبور نهر دجلة والتي نجحت الملاكات فيها”.

وأكد أن “هذا الأنبوب من شأنه أن يغذي المحطة، التي سوف تدشن الوحدة الأولى بطاقة 630 ميغاواط وبكمية 25 ألف برميل يومياً من مزيج النفط الأسود والنفط الخام والتي من المؤمل أن تدخل الخدمة قريباً، لتأتي بعدها الوحدة الثانية التي من المؤمل أن تدخل الخدمة في غضون الأشهر المقبلة وبطاقة 630 ميغاواط أيضا”.

وشدد جهاد على أن “ملاكات الوزارة تمكنت أيضاً خلال المدة القليلة الماضية، وبجهود استثنائية، من ايصال الغاز الجاف عبر منظومة الانابيب الى محطتي القيارة في محافظة نينوى وعكاز في محافظة الانبار واللتين تعدان من المشاريع المهمة والحيوية لرفد المنظومة الكهربائية بطاقات اضافية”، مؤكداً “إعداد الوزارة خطة تقضي بإيصال شبكات الانابيب الى جميع المواقع الاستهلاكية لاسيما المحطات الكهربائية”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي