عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

انفجار قرب القصر الرئاسي في الصومال وأنباء عن سقوط عدد كبير من الضحايا تعرف على أبرز أرقام وحقائق جوائز الإيمي 2021 الحكومة العراقية: التطبيع مع إسرائيل مرفوض دستورياً وقانونياً وزارة الموارد: سد الموصل مؤمن ولم يتأثر في الهزة الأرضية الحكومة العراقية في أول تعليق على مؤتمر التطبيع مع اسرائيل في اربيل في تصفيات المونديال.. طاقم تحكيم سعودي يقود مباراة العراق ولبنان عمار الحكيم في أول تعليق على دعوات التطبيع مع اسرائيل من داخل العراق العمليات المشتركة: وكالة الاستخبارات والتحقيقات تخترق تنظيم داعش وتقتل عددا من قادته في دعم مسيرة الأربعينية.. مدير صحة نينوى: ما نقدمه للزائرين واجب في أعناقنا لإحياء زيارة الاربعين.. انسيابية عالية بحركة دخول الزائرين والمواكب الى كربلاء مديرية كربلاء تعلن إنقاذ حياة 17 زائراً بعد سقوط عجلتهم داخل نهر في المدينة مفوضية الانتخابات تشرع بخطة متسارعة لتسليم بطاقات الناخبين البايومترية حتى موعد الانتخابات استفتاء مكتب السيد السيستاني بشأن بيع البطاقة الانتخابية استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة التونسية اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 25-9-2021 الحشد يصعد استنفاره.. حماية الحدود مع الأنبار وتسيير دوريات نهرية محافظ كربلاء يزور مقر القيادة والسيطرة لزيارة عاشوراء والاربعينية للحشد الشعبي المرور تتوعد المتلاعبين بأرقام المركبات العراق يتحرك لحماية الأطفال والمراهقين من المواقع المشبوهة بالأرقام.. تعرف على جهود طبابة الحشد الشعبي في خدمة زوار الاربعينية الحـداد يبحث مع رئيس هيأة التقاعد الوطنية السبل الكفيلة لتطوير العمل ورفع مستوى تقديم الخدمات لشريحة المتقاعدين اللواء ٢٣ يقدم خدماته لزائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام في موكب قادة النصر في ديالى أمانة بغداد تحيل مشروع انشاء مدينة الصدر الثانية الى شركتين اماراتية واردنية ريهام سعيد تعلن إصابتها بفيروس كورونا : «احساس غريب وأنت عندك حاجة مميتة» اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 23-9-2021
أحدث_الأخبار

الأزمات التقنية تلاحق تويتر

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

خطأ في تسجيل الخروج وفشل في التغريد وبطء كبير في النشر مشكلات لا تزال تواجه مستخدمي “تويتر” في جميع أنحاء العالم منذ أيام، فيما اعتبرها خبير تكنولوجيا مصري أحد أطول أخطاء الخدمة في تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعطلت خدمات “تويتر” بالنسبة لعدد كبير من المستخدمين، بعد أن أبلغ حوالي 40 ألف مستخدم عن مشكلات في منصة التواصل الاجتماعي، مرتبطة بعمليات البحث والتغريد وتسجيل الخروج علاوة على مشاكل فنية تواجه مستخدمي الموقع على أجهزة الكمبيوتر المكتبي بعيدا عن نظامي أندرويد وآي أو إس، بحسب ما أوردت المنصة المختصة في رصد تعطل المواقع “داون ديتيكتر”.

وكانت الرسائل الأكثر ظهورا للمستخدمين: “الإدخال الذي قمت به لم يؤد إلى أي نتائج. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق”، و”لا يمكن استرداد التغريدات في الوقت الحالي. الرجاء معاودة المحاولة في وقت لاحق”.

وحول هذه المشكلات، يقول استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني محمد الحارثي: “قد تكون تلك المشكلات أحد أطول أخطاء الخدمة في تاريخ وسائل التواصل الاجتماعي الحديث”.

بدورها ردت شركة “تويتر” على بلاغات المستخدمين: “نعمل على إصلاح مشكلة مع خوادمنا لإعادة الأمور إلى طبيعتها قريبا”.

لكن من غير الواضح السبب الدقيق وراء مشكلة الخادم التي ذكرها فريق دعم الشبكة الاجتماعية بالشركة.

وعن تلك الأسباب المحتملة وراء تلك المشكلات، يقول الحارثي في تصريحات لموقع “سكاي نيوز عربية”: “ربما يكون السبب وراء ظهور تلك المشكلات أمام المستخدمين هو حدوث اختراق سيبراني، بواسطة أجهزة الكمبيوتر عبر شبكات الإنترنت والاتصالات الرقمية بهدف تغيير أو تعطيل برامج أو تدمير معطيات أو سرقة معلومات أو اختراق أنظمة تحكم وأوامر”.
سبب آخر يرجحه الحارثي وراء تعطل الخوادم، وهو تعرض تويتر لمشاكل فنية، شارحا ذلك: “تستخدم شركة تويتر أبنية تكنولوجية خاصة بها، حال كل المنصات التكنولوجية، وبما أن أي نظام تكنولوجي مهما بلغت كفاءته معرض للتعطل، فإن حدوث تكالب على تويتر في زخم الأحداث ربما يؤدي إلى تعطل في خوادمها”.

وخلال الشهور القليلة الماضية، ارتفعت حدة المشاكل التي تواجه تويتر، لكن سرعان ما تعلن الشركة في بيانات منفصلة عن هذه المشاكل وحلها.

ويشير الحارثي إلى “حدوث مشكلات في 6 مناسبات مختلفة على مدار عامي 2019 و2020″، ويعتقد استشاري الإعلام الرقمي والتسويق الإلكتروني أن على تويتر “رفع كفاءة تقنياتها وأنظمتها التكنولوجية الأمنية والفنية، لاستيعاب التزايد المستمر في عدد المستخدمين وصد أي محاولات لاختراق سيبراني”.

ومن غير الواضح مدى انتشار انقطاع الخدمة، لكنها تبدو مشكلة عالمية، فقد وردت تقارير عن المشكلات من الولايات المتحدة وإفريقيا وفرنسا ورومانيا وسريلانكا وأماكن أخرى، حيث قال بعض المستخدمين إنه تم تسجيل خروجهم من حساباتهم.

وبحسب موقع إنديبندنت، فإن 68 بالمئة من المستخدمين تعرضوا إلى مشاكل عامة مع موقع تويتر، بينما أبلغ 19 بالمئة منهم عن أخطاء في تطبيق أندرويد، قبل أن تتراجع الشكاوى من مستخدمي النظام، ويرتاد شبكة التغريدات العملاقة حوالي 192 مليون مستخدم يوميا.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي