عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

الحكومة العراقية: التطبيع مع إسرائيل مرفوض دستورياً وقانونياً وزارة الموارد: سد الموصل مؤمن ولم يتأثر في الهزة الأرضية الحكومة العراقية في أول تعليق على مؤتمر التطبيع مع اسرائيل في اربيل في تصفيات المونديال.. طاقم تحكيم سعودي يقود مباراة العراق ولبنان عمار الحكيم في أول تعليق على دعوات التطبيع مع اسرائيل من داخل العراق العمليات المشتركة: وكالة الاستخبارات والتحقيقات تخترق تنظيم داعش وتقتل عددا من قادته في دعم مسيرة الأربعينية.. مدير صحة نينوى: ما نقدمه للزائرين واجب في أعناقنا لإحياء زيارة الاربعين.. انسيابية عالية بحركة دخول الزائرين والمواكب الى كربلاء مديرية كربلاء تعلن إنقاذ حياة 17 زائراً بعد سقوط عجلتهم داخل نهر في المدينة مفوضية الانتخابات تشرع بخطة متسارعة لتسليم بطاقات الناخبين البايومترية حتى موعد الانتخابات استفتاء مكتب السيد السيستاني بشأن بيع البطاقة الانتخابية استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة التونسية اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 25-9-2021 الحشد يصعد استنفاره.. حماية الحدود مع الأنبار وتسيير دوريات نهرية محافظ كربلاء يزور مقر القيادة والسيطرة لزيارة عاشوراء والاربعينية للحشد الشعبي المرور تتوعد المتلاعبين بأرقام المركبات العراق يتحرك لحماية الأطفال والمراهقين من المواقع المشبوهة بالأرقام.. تعرف على جهود طبابة الحشد الشعبي في خدمة زوار الاربعينية الحـداد يبحث مع رئيس هيأة التقاعد الوطنية السبل الكفيلة لتطوير العمل ورفع مستوى تقديم الخدمات لشريحة المتقاعدين اللواء ٢٣ يقدم خدماته لزائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام في موكب قادة النصر في ديالى أمانة بغداد تحيل مشروع انشاء مدينة الصدر الثانية الى شركتين اماراتية واردنية ريهام سعيد تعلن إصابتها بفيروس كورونا : «احساس غريب وأنت عندك حاجة مميتة» اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 23-9-2021 خطة قطع الطرق في بغداد بزيارة الأربعينية.. هذه الشوارع مغلقة تربية بابل تتحرك لشمول مدارسها بالتغذية
أحدث_الأخبار

وزارة الكهرباء: عدادات ذكية في العاصمة قريباً

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أعلنت وزارة الكهرباء، قرب إدخال عدد من الوحدات التوليدية الجديدة تسهم برفد المنظومة بطاقة تصل إلى 3 آلاف ميغاواط للوصول إلى 22 ألف ميغاواط قبل موسم الصيف المقبل، بينما أعلنت استعدادها للمباشرة بتجربة نصب العدادات الذكية في العاصمة بغداد.

وقال الناطق باسم وزارة الكهرباء أحمد العبادي في حديث صحفي،  إن “المدة القليلة المقبلة ستشهد إدخال وحدة من محطة صلاح الدين تسهم برفد المنظومة بـ630 ميغاواط، الى جانب إدخال وحدات في محطات (السماوة وواسط وبسماية) ووحدات أخرى بعد إنجاز أعمال الصيانة في محطات (المسيب والهارثة والنجيبية والخيرات)”، مبيناً أن “إدخال هذه الوحدات سينعكس إيجاباً على زيادة حجم الطاقة المنتجة وزيادة ساعات تجهيز المواطنين في عموم المحافظات بالطاقة، لاسيما ان الطاقات الانتاجية المقدرة من إدخال هذه الوحدات تصل الى 3 آلاف ميغاواط”.

وأوضح أن “الوزارة ماضية بتدعيم بناها التحتية وإنشاء المحطات الإنتاجية الجديدة وتدعيم الصيانات الدورية للوحدات الانتاجية والتي لم تكتمل في الصيف الماضي بسبب التداعيات الاقتصادية والصحية، وأن الانتاج المستهدف لصيف 2021 هو الوصول إلى 22 ألف ميغاواط، إن توفرت إمدادات الغاز والوقود”، وبين أن “الوزارة لاتزال بحاجة للغاز المستورد لتشغيل محطات إنتاج الكهرباء، وأن الغاز الوطني في ظل عدم اكتمال الخطة الوقودية وتأهيل حقول الغاز العراقية لن يسد حاجة البلاد من الطاقة في هذه المرحلة”. وشدد بالقول: إن “التنسيق مع وزارة النفط مستمر لتوفير أنواع الوقود  لضمان استمرارية عمل المحطات الكهربائية، إلا أن هذه الكميات لا تسد الحاجة الفعلية من الغاز الذي تعتمد عليه معظم المحطات”، كاشفاً عن “الاتفاق مع وزارة النفط على نصب منصات للغاز المسال لإنشاء محطات سريعة النصب لإمكانية نصب هذه الوحدات بالسرعة الممكنة”.

وكشف العبادي عن “قرب المباشرة بمشروع نصب العدادات الذكية، إذ تمت دراسة العروض الفنية والتجارية لهذا المشروع من قبل المختصين في الوزارة وتمت إحالته الى مجلس الوزراء، ومن المتوقع أن تتم المباشرة بهذه التجربة خلال المدة القليلة المقبلة في منطقة (عويريج) ومناطق منتخبة في العاصمة بغداد لدراسة مدى نجاح هذه التجربة”.

ولفت الناطق باسم الكهرباء، الى أن “الوزارة أنجزت 81 بالمئة من الجزء المتعلق به في ما يخص الربط الكهربائي مع دول الخليج العربي، وستشرع مع هيئة الربط بإنشاء خط ستراتيجي يربط محطتي الفاو (400 كي في) بمحطة (الزور) داخل الأراضي الكويتية”.

إلى ذلك، قال عضو لجنة النفط والطاقة النيابية محمد أبو الهيل إن “الموازنة ضمنت مبالغ كافية لوزارة الكهرباء لغرض معالجة أزمة الكهرباء وتقديم خدمة أفضل للمواطنين، كما تضمنت الموازنة مبالغ مخصصة للكهرباء لغرض الصيانة، وهناك العديد من المحطات جاهزة للعمل”، مبيناً أن “مشكلة الكهرباء في العراق ليست مشكلة إنتاج، وإنما مشكلة توزيع ونقل الطاقة”.

ولفت، أن “مشكلات الانتاج تتلخص حالياً في عدد من المحطات توفر 17 ألف ميغاواط، لكن الخطوط الناقلة والتوزيع تشكل عائقا رئيسا في إيصال الطاقة الكهربائية للمواطن بشكل صحيح وآمن”، مشيراً إلى حل “قضية انقطاع الغاز الإيراني عبر رصد مبالغ لتسديد الديون السابقة، وأن هذا الصيف سيشهد تعاونا من الجمهورية الاسلامية”.

وأشار أبو الهيل، إلى أن “هناك العديد من العقود التي أبرمتها وزارة الكهرباء مع عدد من الشركات الكبرى، وعقود أخرى مازالت قيد الإحالة، وسيجري التوقيع عليها بعد أن تمت المصادقة على الموازنة”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي