عاجل

الحشد والجيش يطلقان عملية أمنية لتعقب خلايا داعش في الموصل

الحداد يعلن بأن اللجنة الحكومية التي شكلت بخصوص حادثة مستشفى إبن الخطيب ماضية في أعمالها الحشد الشعبي يعثر على كدس للاسلحة شرق سامراء الاعلام الامني: الرد السريع يعثر على 5 عبوات ناسفة مزدوجة و على 16 وكرا لداعش في ديالى غدا.. مباراتان في افتتاح الجولة 29 من الدوري العراقي الممتاز هيئة الحشد الشعبي تزف أحد مقاتلي اللواء 33 بالحشد شهيدا في الموصل مجلس النواب يفتتح جلسته التداولية بشأن حادثة مستشفى ابن الخطيب اليويفا تتوعد أندية السوبر الاوروبي: يظنون الأرض مسطحة ولن يفلتوا رئيس الوزراء المصري يتلقى لقاح كورونا الموارد المائية: المياه ستكون متوفرة وبنوعية جيدة لمحافظة البصرة الصحة النيابية تعقد اجتماعا مغلقا لاعداد تقرير تقصي الحقائق عن مستشفى ابن الخطيب مايكروسوفت تطلق معاينة Office 2021 لنظام التشغيل Mac وزير الخارجية الايراني ظريف يزور موقع استشهاد قادة النصر في بغداد وزارة الصحة تعلن عن وصول وجبات جديدة من لقاح فايزر فوائد مذهلة لعشبة المورينغا… بينها تعزيز المناعة نادال يتوج بلقب بطولة برشلونة للمرة الـثانية عشرة في مسيرته بإنزال جوي الحشد الشعبي يدمر ثلاث مضافات لداعش في الانبار الحشد والجيش يطلقان عملية أمنية لتعقب خلايا داعش في الموصل اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاثنين 26-4-2021 الدفاع المدني تطلق حملة لتنفيذ ومتابعة الاجراءات الوقائية للسلامة شرطي يحكم مباراة ريال مدريد وتشيلسي في دوري الأبطال الهند تسجل 352991 حالة وقفزة قياسية جديدة بإصابات ووفيات كورونا توقعات الأبراج ليوم الإثنين 26-4-2021 , حظك ليوم الاثنين وزير الخارجية الإيراني ظريف يصل إلى بغداد تربية الكرخ تعلن تشكيل لجان للتعاقد مع المحاضرين المجانيين مدير صحة الكرخ: تلقيح 20% من السكان كفيل بعودة الحياة لطبيعتها
أحدث_الأخبار

6 طرق ذكية للتغلب على العطش في رمضان

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

الصيام لأكثر من 14 ساعة في اليوم يضع الجسم في حالة من الجفاف، حيث إن الماء مهم لمجموعة متنوعة من الوظائف الطبيعية والحيوية التي تشكل 60 إلى 70% من إجمالي وزن الجسم، لذا من الضروري للغاية استهلاك كمية كافية من المياه خلال شهر رمضان للوقاية من الآثار الجانبية الشائعة مثل الإمساك والصداع والدوخة وجفاف الجلد، فكيف تفعل ذلك؟

طرق لمحاربة الشعور بالعطش في رمضان

عندما تزيد درجات الحرارة أكثر من 30 درجة مئوية، يكون من الصعب السيطرة على شعور العطش خلال نهار رمضان، على عطس شعور الجوع الذي يمكننا تحمله بدرجة كبيرة.

2. تجنب التعرق لتجنب العطش
تمرين قوي، أو التعرض للحرارة، أو تغير جذري في درجة الحرارة؛ كل ذلك يؤدي إلى تبخر الماء من جسمك، لذا تجنب الشمس قدر الإمكان.

نصيحة مهمة هي الحفاظ على درجة حرارة الجسم أثناء الصيام، قم بمهامك بعد الإفطار، وبهذه الطريقة يمكنك هضم الطعام المحموم وشرب الكثير من الماء كما تريد.

3. تجنب القهوة لدرء العطش
على الرغم من أنها ضرورية للغاية في الفترة بين الإفطار والسحور، إلا أن العناصر المحتوية على الكافيين مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، تخرج السوائل من جسمك مما يؤدي إلى زيارات متكررة للحمام.
إذا لم تتمكن من تجنبها تماماً، فعليك على الأقل تقليل المدخول لتجنب الصراع غير المرغوب فيه.

4. عناصر مليئة بالماء
يجب أن يكون أي عنصر غذائي تدخله إلى جسمك، يحتوي على نسبة عالية من الماء، فهذه ليست مجرد ترطيب، ولكنها مليئة بالفوائد الغذائية التي تساعد الماء على البقاء لفترة أطول في جسمك.
لذلك ضمن الماء التي تتناولها على مدار اليوم، بعض الخضروات والفواكه مثل الخيار، الكوسة، أوراق النعناع، البطيخ، التفاح، وغيره من العناصر المفيدة، لتحصل على دفعة أكبر من الفوائد الغذائية والترطيب المكثف.

5. تجنب الأطعمة الحارة والمالحة
لا أحد يريد أن يقول لا لوعاء شوربة مليء بالكاري أو طبق حار، لكن قبل أن تجازف، فكر في الآثار اللاحقة من حموضة المعدة وثقلها، لذلك الأمر لا يستحق هذا العناء، فحاول بقدر الإمكان طوال الشهر المبارك، تجنب هذه الأطعمة، حتى تحافظ على جسمك رطباً.
6. خذ حماماً أثناء النهار
في بعض الأحيان يكون أفضل الخيارات المتاحة لك في نهار الصيام، يمكن أن يؤدي أخذ حمام بارد إلى خداع الجسم للاعتقاد بأنه رطب، وبالمثل يمكنك استخدام منشفة مبللة وربت عليها على رأسك ووجهك لتجديد النشاط.
الدش البارد يخفف العطش والإرهاق، فقط قف أمام دش بارد وسترى الفرق.

الحيلة للتعامل مع نقص السوائل في رمضان هي الترطيب وتخزين المياه، بدلاً من تناول المشروبات الغازية بعد الإفطار مباشرة وتناول الأطعمة المليئة بالصوديوم، إليك كيفية تجنب الحلق الجاف وجفاف الفم أثناء الصيام.

1. الزبادي

كوب واحد من الزبادي يحتوي على 85% ماء، بمجرد أن تأخذ في الاعتبار جميع الفوائد الغذائية، والخيارات التي لا حصر لها، ستجعل الزبادي وجبتك المفضلة خلال الشهر الكريم.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الاردن:اعتقال منفذ سطو على بنك بمسدس بلاستيك
بالفيدو أردوغان يهدد بالرد على هولندا ويصفها بـ”بقايا النازية”
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي