عاجل

الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة

الحشد الشعبي: 9500 مقاتل يشاركون بتأمين زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة أمانة بغداد تعلن الاستنفار لتقديم الخدمات لزوار كربلاء الحسين انفجار قرب القصر الرئاسي في الصومال وأنباء عن سقوط عدد كبير من الضحايا تعرف على أبرز أرقام وحقائق جوائز الإيمي 2021 الحكومة العراقية: التطبيع مع إسرائيل مرفوض دستورياً وقانونياً وزارة الموارد: سد الموصل مؤمن ولم يتأثر في الهزة الأرضية الحكومة العراقية في أول تعليق على مؤتمر التطبيع مع اسرائيل في اربيل في تصفيات المونديال.. طاقم تحكيم سعودي يقود مباراة العراق ولبنان عمار الحكيم في أول تعليق على دعوات التطبيع مع اسرائيل من داخل العراق العمليات المشتركة: وكالة الاستخبارات والتحقيقات تخترق تنظيم داعش وتقتل عددا من قادته في دعم مسيرة الأربعينية.. مدير صحة نينوى: ما نقدمه للزائرين واجب في أعناقنا لإحياء زيارة الاربعين.. انسيابية عالية بحركة دخول الزائرين والمواكب الى كربلاء مديرية كربلاء تعلن إنقاذ حياة 17 زائراً بعد سقوط عجلتهم داخل نهر في المدينة مفوضية الانتخابات تشرع بخطة متسارعة لتسليم بطاقات الناخبين البايومترية حتى موعد الانتخابات استفتاء مكتب السيد السيستاني بشأن بيع البطاقة الانتخابية استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة التونسية اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 25-9-2021 الحشد يصعد استنفاره.. حماية الحدود مع الأنبار وتسيير دوريات نهرية محافظ كربلاء يزور مقر القيادة والسيطرة لزيارة عاشوراء والاربعينية للحشد الشعبي المرور تتوعد المتلاعبين بأرقام المركبات العراق يتحرك لحماية الأطفال والمراهقين من المواقع المشبوهة بالأرقام.. تعرف على جهود طبابة الحشد الشعبي في خدمة زوار الاربعينية الحـداد يبحث مع رئيس هيأة التقاعد الوطنية السبل الكفيلة لتطوير العمل ورفع مستوى تقديم الخدمات لشريحة المتقاعدين اللواء ٢٣ يقدم خدماته لزائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام في موكب قادة النصر في ديالى أمانة بغداد تحيل مشروع انشاء مدينة الصدر الثانية الى شركتين اماراتية واردنية
أحدث_الأخبار

وزارة الصحة تحذر بمناسبة رمضان: استمرار التهاون باجراءات كورونا سيهدد نظامنا

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

أصدرت وزارة الصحة والبيئة، الثلاثاء، بيانا مطولا بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، محذرة من ان استمرار التهاون بالإجراءات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا سيؤدي الى تهديد نظامنا الصحي الوطني.
وفيما يلي نص البيان:
تبارك وزارة الصحة والبيئة للشعب العراقي العزيز حلول شهر رمضان المبارك وبهذه المناسبة العزيزة تدعو وزارة الصحة المواطنين الكرام للاستفادة من الشهر الفضيل وقيمه الانسانية و الروحية للالتزام بالاجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية والمؤسسات الصحية الرسمية للحد من انتشار الوباء حيث يشهد الوضع الوبائي تطورًا خطيرا في الايام الاخيرة وذلك بارتفاع نسب الاصابات بمعدلات غير مسبوقة منذ بدء الجائحة ، لقد شهد الاسبوع الماضي تسجيل اعلى رقم اسبوعي منذ بدء الجائحة الخطيرة وهو ٥١٣٨٧ اصابة اضافة الى تسجيل ٢٥٠ وفاة ناتجة عن مضاعفات الوباء ، وهي نتيجة مباشرة لاستمرار التجمعات البشرية والاكتظاظ في المرافق العامة والخاصة مع عدم الالتزام بارتداء الكمامات من قبل المواطنين.
ان استمرار التهاون بالإجراءات الوقائية وتجاهل قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وبيانات وزارة الصحة المتكررة سيؤدي الى أستمرار معدلات الاصابات والوفيات والذي قد يؤدي الى تهديد النظام الصحي الوطني بسبب حجم الاصابات التي تفوق قابلية المؤسسات الصحية على استيعابها والتعامل معها .
ولابد لنا من تأكيد التحذيرات السابقة من خطورة الاستهانة بالمرض والتركيز على نسب الوفيات المنخفضة حاليا بسبب جهود ملاكاتنا البطلة ، لذا نلفت أنتباه الجميع الى ان البحوث العلمية في مختلف دول العالم تؤكد على ظهور مضاعفات طويلة الامد بعد الاصابة بكوفيد ١٩ قد تؤدي الى امراض مزمنة وخطيرة مما يجعل من الوباء تحدي صحي خطير لصحة الانسان وحياته .
أن وزارة الصحة و البيئة تهيب بالمواطنين الكرام في أيام شهر رمضان المبارك بالتمسك و الالتزام بالاجراءات الوقائية من ارتداء الكمام و غسل اليدين و الابتعاد عن التجمعات المكتظة او تلبية دعوات الافطار الجماعية لما فيها من الخطورة في نقل العدوى وتعريض حياة المشاركين فيها للخطر الناتج عن الوباء.
لقد اكد خبراء الصحة العامة والدراسات العلمية الرصينة على أن السبيل الوحيد للسيطرة على الوباء والعودة للحياة الطبيعية هو بتلقيح اكبر عدد من المواطنين حتى نصل الى المناعة الجماعية التي تقارب ٧٠-٨٠ ٪؜ من المجتمع ، وتؤكد وزارتنا على توفر مختلف انواع اللقاحات في مؤسساتنا الصحية حاليا ، وهي لقاحات فعالة وامنة ومعتمدة من قبل الموسسات العلمية العالمية المعروفة ومنظمة الصحة العالمية لذا نحث المواطنين الكرام الى الاسراع بتلقي اللقاح من المنافذ الصحية المعتمدة لاخذ اللقاحات المنتشرة في المستشفيات والمراكز الصحية في المحافظات كافة.
و نشدد على الدور المهم للقنوات الاعلامية ومؤسسات الدولة الحكومية وغير الحكومية والقطاع الخاص في بذل المزيد من الجهود لحث المواطنين على الالتزام بالاجراءات الوقائية والتوجه لاخذ اللقاح من المؤسسات الصحية.
نكرر شكرنا وتقديرنا الى ملاكاتنا الطبية والصحية والادارية العاملة في مختلف جبهات الرعاية الصحية ونخص منهم الذين يقدمون الخدمات العلاجية في ردهات العزل بمراكز كورونا وهم يجازفون بحياتهم ، وكذلك القائمين بالجولات الصحية لمتابعة تنفيذ الاجراءات الوقائية واجراء المسوحات الوبائية والعاملين في المختبرات لاجراء فحوصات الكوفيد ١٩ اضافة الى الذين يقوموا بمتابعة المرضى في العزل المنزلي ، والفرق الصحية القائمة على اعطاء اللقاحات في المستشفيات والمراكز الصحية 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي