عاجل

اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين

محافظ بابل للموظفين: من لم يأخذ اللقاح يعتبر غائباً عن الدوام اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين إقامة مجلس عزاء على روح الفقيد اللواء كاظم لازم الموسوي ديالى تنشر 20 فرقة وبائية لتعقب مرض فتاك يهدد قطاع الدواجن دكتورة خلود تتوعد زوجها لهذا السبب! الصحة الإيرانية: انخفاض نسبة وفيات الافراد الذين تلقوا لقاح كورونا تطور جديد في مرحلة التقاضي بين أنجلينا جولي وبراد بيت لاعب عراقي يتأهل الى ربع نهائي مسابقة التجديف في أولمبياد طوكيو ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 24-7-2021 الموارد المائية: دراسة لإنشاء سد مشترك مع إيران على شط العرب عمليات بغداد: قطعات الجيش تمسك ملف الأمن في مدينة الصدر عاصفة شمسية تضرب الأرض وتؤثر على شبكات الطاقة والأقمار الصناعية قيادي بالفتح: أميركا تقف وراء أزمات العراق في 3 مجالات مهمة بدءا من يوم غد.. موجة حارة جديدة تجتاح العراق تستمر لغاية الاسبوع إعصار محمل بأمطار غزيرة يضرب تايوان والصين الإكوادور.. إعلان الطوارئ في سجون البلاد بعد اندلاع أعمال شغب رديف القوة الجوية يتأهل الى المباراة النهائية بفوزه على الزوراء اليونيسف تحذر من انهيار شبكة إمدادات المياه في لبنان خلال شهر رسمياً.. سانشو لاعباً لمانشستر يونايتد حتى 2026 أمن الحشد الشعبي يطيح بإرهابيين فخخا عشرات العجلات في بغداد تشييع جثمان الفقيد رعد الفرطوسي أحد أعضاء حملة أهل الغيرة بيان النائب حسن سالم حول تصريحات وزير داخلية تركيا الوقحة والتي قال مستهزءا سندخل العراق مشيا على الاقدام وزير الصحة يوجه نداءا عاجلا من داخل احدى مستشفيات معالجة مرضى كورونا الى الشعب العراقي وابناء الجيش الابيض وزارة الهجرة تحدد سبب حريق آشتي وتؤكد قرب إغلاق مخيمين للنازحين
أحدث_الأخبار

تفاصيل قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

عقدت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، اليوم الاثنين، اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، وأكد الأخير أن نسبة الاصابات بفيروس كورونا في تصاعد مستمر.

وبين الكاظمي خلال الاجتماع بحسب بيان لمكتبه، “خطورة الوضع الصحي في البلاد، في ظل التزايد الكبير باعداد الاصابات”، مبينا ان “الوباء يشكل تحديا للعراق وللعالم اجمع”.

واوضح أن “نسبة الاصابات بفيروس كورونا في تصاعد مستمر، والاجراءات المتخذة لا تعطي النتائج المطلوبة”، مشيرا في الوقت نفسه الى “اهمية مراعاة الظروف الاقتصادية للمواطنين والحرص على عدم الاضرار بوضعهم”.

واكد رئيس الوزراء، ان “الحكومة حرصت على توفير اللقاح للتحصين ضد الفيروس والحد من تفشي الجائحة، ومن الضروري ان يتوجه المواطن لاخذ اللقاح مع الالتزام العالي بالتدابير الوقائية لحماية نفسه ومجتمعه”.

واتخذت اللجنة جملة من القرارات المهمة التي من شأنها الحد من تفشي فيروس كورونا مع حلول شهر رمضان، ادناه نصها:

اولا: فرض حظر التجول الجزئي في شهر رمضان المبارك من الساعة الثامنة مساء الى الساعة الخامسة صباحا للاسابيع الثلاثة الاولى من الشهر الفضيل مع السماح بخدمة التوصيل المنزلي في المطاعم.
ثانيا: فرض حظر التجوال الشامل لأيام الجمعة والسبت من كل اسبوع مع استثناء الصيدليات ومحلات بيع المواد الغذائية ومحلات بيع الفواكه والخضروات والأفران، والسماح لهم بممارسة عملهم لغاية الساعة السابعة مساء مع السماح لخدمة التوصيل المنزلي للمطاعم.

ثالثا: تشديد متابعة تنفيذ الاجراءات من فرق الرقابة الصحية والقوات الأمنية ومحاسبة المخالفين.

رابعا: توجيه ادارات المؤسسات الصحية منسوبيهم من العاملين في المستشفيات والمراكز الصحية بجلب ما يثبت خلو المنسوب من مرض كوفيد-19، بنتيجة فحص سالب PCR، قد اجري من خلال اسبوع او ما يثبت تلقيحه بلقاح كوفيد-19، للسماح لهم بالدوام بدءا من تاريخ 1-آيار 2021، ويتحمل مدير الدائرة او المؤسسة الصحية مسؤولية تطبيق هذه الاجراءات ومتابعتها.

خامسا: فحص المرضى الداخلين ومرافقيهم جميعا بفحص PCR، في حال عدم وجود ما يثبت تلقيحهم بلقاح كوفيد-19.

سادسا: جعل تلقيح الاشخاص العاملين جميعهم في المحلات والمطاعم والمولات والمعامل والمصانع وبقية الاماكن الخاضعة للرقابة الصحية، شرطا من شروط تجديد منح الاجازات الصحية لهذه الاماكن واعطائهم مهلة لغاية 1-آيار 2021، ومن ثم محاسبة الاماكن الخاضعة للرقابة الصحية كافة في حال وجود اي عامل ليس لديه ما يثبت:
أ- تلقيحه بلقاح كوفيد-19.
ب‌- فيما يتعلق بالاشخاص الذين لديهم مايثبت وجود موانع للتلقيح كالنساء الحوامل وغيرها من الموانع، او وجود ما يثبت اصابتهم بمرض كوفيد-19 خلال الاشهر الثلاثة الاخيرة بفحص PCR، أو CT-Scan، ومن الواجب وجود فحص سالب PCR، قد اجري خلال اسبوع.
جـ على الجهات الرقابية في وزارة الصحة بمساندة القوات الأمنية محاسبة المخالفين لتطبيق الشروط الصحية على وفق قانون الصحة العامة وقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

سابعا: عدم السماح بممارسة العمل في الصيدليات ومذاخر الادوية والمختبرات والعيادات الخاصة بضمنها عيادات الاشعة والمستشفيات الأهلية وغيرها بدأ من تاريخ 1-ايار 2021 في حال:
أ‌- عدم وجود ما يثبت خلوه من مرض كوفيد-19 بنتيجة فحص سالبPCR قد اجري خلال اسبوع.
ب‌- عدم وجود ما يثبت تلقيحه بلقاح كوفيد-19.
جـ – على الجهات الرقابية في وزارة الصحة والنقابات المعنية (نقابة الاطباء، نقابة اطباء الاسنان، نقابة الصيادلة)، بمتابعة تطبيقها ومحاسبة المخالفين وغلق الاماكن المخالفة على وفق القوانين والتعليمات النافذة.

ثامنا: عدم السماح بمراجعة المواطنين للوزارات والدوائر ذات الطبيعة المكتظة بالمراجعين والتجمعات البشرية الكبيرة (دائرة التقاعد، مديريات المرور، مديريات الجوازات، مديريات الاحوال المدنية والجنسية وغيرها)، وكذلك عدم السماح لموظفيها بالدوام بدءا من تاريخ 20 نيسان 2021، في حال:
أ‌- عدم وجود ما يثبت خلوه من مرض كوفيد-19 بنتيجة فحص سالبPCR قد اجري خلال اسبوع.
ب‌- عدم وجود ما يثبت تلقيحه بلقاح كوفيد-19.
جـ – تتحمل الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة مسؤولية تطبيق الاجراءات ومتابعة منسوبيها وعد الموظف المخالف غائبا بدون راتب.

تاسعا: عدم سماح الاندية الرياضية بوجود اي من اللاعبين مالم يبرز بطاقة التلقيح بلقاح كوفيد-19.

عاشرا: التنسيق بين وزارتي التربية والتعليم والبحث العلمي مع وزارة الصحة بشأن اجراء حملات لتلقيح الفئات المشمولة من الهيئات التدريسية والطلبة.

حادي عشر: عدم تسجيل هيئة الحج والعمرة اي من المواطنين الراغبين باداء العمرة والحج مالم يثبت حصوله على بطاقة التلقيح بلقاح كوفيد-19.

ثاني عشر: حث الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات كافة منسوبيها بالتلقيح بلقاح كوفيد-19.

ثالث عشر: دعوة القوى المجتمعية المخلصة من طلبة العلوم الدينية وشيوخ العشائر والمثقفين والنشطاء والاعلاميين الى تحمل المسؤولية الوطنية والاخلاقية في التوعية وعدم الصمت في ظل استمرار الوضع الوبائي الخطير.

رابع عشر: دعوة القنوات الاعلامية والمؤسسات الحكومية والاهلية ومنظمات المجتمع المدني كافة ببذل الجهود لحث المواطنين على الالتزام بالاجراءات الوقائية، وتشجيع المواطنين على اخذ اللقاح في المراكز الصحية والمستشفيات المعتمدة.

خامس عشر: تطبيق احكام المادة 240 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل، الخاصة بمخالفة الاوامر والتعليمات، وتخويل القوات الامنية الساندة للفرق الصحية وتطبيقها بحق المواطنين المخالفين في حال عدم دفعهم الغرامات.

سادس عشر: استمرار قيادة العمليات المشتركة وقيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية وجهاز الامن الوطني، بمساندة الفرق الصحية في جولاتها الرقابية ومتابعة تنفيذ الاجراءات الوقاية في الاماكن العامة والمطاعم والمولات والمقاهي وغيرها في اوقات الدوام الرسمي وخارجه.

سابع عشر: تقليص الدوام في دوائر ومؤسسات الدولة ساعة واحدة خلال شهر رمضان المبارك .

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي