عاجل

قوة من الحشد الشعبي تطيح بعنصر من “داعش” في نينوى

انفجار قرب القصر الرئاسي في الصومال وأنباء عن سقوط عدد كبير من الضحايا تعرف على أبرز أرقام وحقائق جوائز الإيمي 2021 الحكومة العراقية: التطبيع مع إسرائيل مرفوض دستورياً وقانونياً وزارة الموارد: سد الموصل مؤمن ولم يتأثر في الهزة الأرضية الحكومة العراقية في أول تعليق على مؤتمر التطبيع مع اسرائيل في اربيل في تصفيات المونديال.. طاقم تحكيم سعودي يقود مباراة العراق ولبنان عمار الحكيم في أول تعليق على دعوات التطبيع مع اسرائيل من داخل العراق العمليات المشتركة: وكالة الاستخبارات والتحقيقات تخترق تنظيم داعش وتقتل عددا من قادته في دعم مسيرة الأربعينية.. مدير صحة نينوى: ما نقدمه للزائرين واجب في أعناقنا لإحياء زيارة الاربعين.. انسيابية عالية بحركة دخول الزائرين والمواكب الى كربلاء مديرية كربلاء تعلن إنقاذ حياة 17 زائراً بعد سقوط عجلتهم داخل نهر في المدينة مفوضية الانتخابات تشرع بخطة متسارعة لتسليم بطاقات الناخبين البايومترية حتى موعد الانتخابات استفتاء مكتب السيد السيستاني بشأن بيع البطاقة الانتخابية استقالة أكثر من 100 قيادي من حركة النهضة التونسية اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم السبت 25-9-2021 الحشد يصعد استنفاره.. حماية الحدود مع الأنبار وتسيير دوريات نهرية محافظ كربلاء يزور مقر القيادة والسيطرة لزيارة عاشوراء والاربعينية للحشد الشعبي المرور تتوعد المتلاعبين بأرقام المركبات العراق يتحرك لحماية الأطفال والمراهقين من المواقع المشبوهة بالأرقام.. تعرف على جهود طبابة الحشد الشعبي في خدمة زوار الاربعينية الحـداد يبحث مع رئيس هيأة التقاعد الوطنية السبل الكفيلة لتطوير العمل ورفع مستوى تقديم الخدمات لشريحة المتقاعدين اللواء ٢٣ يقدم خدماته لزائري أربعينية الامام الحسين عليه السلام في موكب قادة النصر في ديالى أمانة بغداد تحيل مشروع انشاء مدينة الصدر الثانية الى شركتين اماراتية واردنية ريهام سعيد تعلن إصابتها بفيروس كورونا : «احساس غريب وأنت عندك حاجة مميتة» اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 23-9-2021
أحدث_الأخبار

المتحدث باسم مجلس الوزراء يحدد معايير التعيينات في الدرجات الخاصة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

حدد المتحدث باسم مجلس الوزراء وزير الثقافة الدكتور حسن ناظم معايير التعيينات في الدرجات الخاصة.
وقال ناظم في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع) واطلعت عليه وكاله صدى الاعلام  إن “في العمل الأصولي في كل الوزارات ورئاسة الوزراء هنالك مجموعة من المعايير هي من تحدد تلك الدرجات الخاصة “، لافتاً الى أن “الحكومة تسعى دائماً لاستقطاب الكفاءات لبعض المناصب والذين ينطبق اختصاصهم للمنصب الذي سيعملون به”.
وأشار الى أن “هذه المعايير تتعلق بالجانب المهني والتخصصي ،إضافة الى تاريخ المرشح للمنصب وكفاءته ومهنيته وخلوه من مخالفات النزاهة”.
وفي ما يتعلق بنتائج زيارة البابا أكد ناظم أن “زيارة البابا لها مكاسب كبيرة وكثيرة ،لأنه زار خمس مناطق مختلفة في عموم العراق”، لافتاً الى أن “لقاء البابا بالسيد السيستاني له أبعاد في إصرار الزعامات الروحية على ضرورة التعايش السلمي والتفاهم وإشاعة التسامح ، ووجود البابا في منزل السيد السيستاني المتواضع أعطى رسالة للعالم بأن هناك زعامات دينية روحية محترمة حافظت على أمن العراق، وما زالت تدعم جهود الحكومة والمؤسسات للتعايش السلمي المشترك”.

البيوت التراثية

وعن ملف البيوت التراثية أشار وزير الثقافة الى أن “البيوت التراثية تعود ملكيتها لمؤسسات متعددة وليس لوزارة الثقافة”، مشيراً الى أن “الوزارة لها بعض البيوت مثل بيت رشيد عالي الكيلاني”.
ولفت الى أن “ما موجود الآن في بغداد من بيوت تراثية لا يعني أنها ملك للوزارة بل الوزارة لديها سلطة تراثية عليها فقط، وقد تكون عائدة لأمانة بغداد أو وزارة المالية أو عقارات الدولة”، مبيناً أن “الوزارة لديها تخطيط لمنح تلك البيوت لمؤسسات فنية وثقافية مهمة وهي التي تقوم بترميمها واستعمالها وانعاشها بالأنشطة الثقافية”.
وبين ناظم أن “هذه الخطة تواجه موانع قانونية، والوزارة تحاول إزالتها وكسب صلاحية الاهتمام بها وإناطتها لمؤسسات ثقافية”.

تنقيب الآثار

وأشار وزير الثقافة الى أن “ملف تنقيب الآثار مرهون بتطور الجائحة وقرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة ومدى تأثيرها على المضي في عقد شراكات دولية”، منوهاً بأن ” هناك أحياناً أموراً قانونية تحكم الدول التي تأتي منها الفرق البحثية والتنقيبية وتحول دون العمل في العراق”.
وأكد أن “الوزارة ومن خلال هيأة الآثار والتراث لديها رغبة في استقدام فرق التنقيب وهناك مواقع عديدة وكثيرة جداً وهي أساسية ومهمة وتحتاج لمثل هذا النشاط”.
الآثار المهربة
وذكر ناظم أن “الوزارة لديها قسم معني باسترداد الآثار العراقية المنتشرة في العالم وهو يعمل على استرداد الآثار والتراث العراقي”، مؤكداً أن “الوزارة تعمل على استرداد الآثار الموجودة في سفارة العراق لدى واشنطن حالياً “.
وبين أن “الوزارة تعمل حالياً على جلب هذه الآثار، فضلاً عن قطع آثارية أخرى من جهات أخرى في الولايات المتحدة ،وسيتم الاتفاق على طريقة استعادتها .

مهرجان بابل

وقال وزير الثقافة: إن “مهرجان بابل تم تأجيله بسبب قرارات اللجنة العليا للصحة والسلامة في ما يتعلق بالجائحة وانتشارها خصوصاً وأن الموجة الثانية قوية جداً، ويجب تجنب المناسبات التي فيها تجمعات وحشود”، مشدداً على أن “الوزارة مع انطلاق فعاليات المهرجان، لكن بعد أن تسمح الظروف في ذلك”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي