عاجل

اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين

مديرية اعلام هيئة الحشد الشعبي تعزي نقابة الصحفيين بوفاة الصحفي( علي الربيعي) نقيب صحفيين بابل نقيب الفنانين: 400 مسرحي سيشاركون بمهرجان العراق الوطني أسماء المراكز الصحية المخصصة للتلقيح ضد كورونا بجميع المحافظات العراقية اعتقال أحد المشاركين بتفجير مدينة الصدر في إقليم كردستان وزارة النفط: خطط لاستثمار 4 آلاف مليون قدم مكعب من الغاز يومياً وزير العمل يوجه بالإسراع بإنجاز معاملات ذوي ضحايا التفجير بمدينة الصدر الأزمة النيابية: استضافة درجال غداً على خلفية حضور 40 ألف شخص لنهائي الكأس عقار ياباني للقضاء على كورونا خلال 5 أيام نقابة الصحفيين العراقيين تنعى الزميل الصحفي علي الربيعي رئيس فرعها في بابل وتشيد بأدائه المهني والاداري وزارة النقل تعلن اطلاق أكبر حملة لاعمار وتأهيل السكك الحديدية العراق يودع منافسات رماية المسدس في أولمبياد طوكيو فيضانات جديدة تضرب بلجيكا وسط طقس عاصف تحذير من وزارة الصحة.. تأجيل الجرعة الثانية يقلل فاعلية لقاح كورونا العراقي محمد رياض يخفق ببلوغ نصف نهائي التجديف الفردي بأولمبياد طوكيو اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الاحد 25-7-2021 وزارة الصحة: نصف مليون جرعة جديدة من لقاح “فايزر” تصل العراق بخطوات بسيطة.. كيف تكتشف المحتالين عبر شبكة الإنترنت؟ بدءا من اليوم.. ارتفاع في درجات الحرارة بعموم البلاد سباح تونسي يمنح العرب أول ميدالية ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 مصرف الرافدين يدعو المواطنين لتسديد ما بذمتهم من أقساط ويحذر المتلكئين منهم محافظ بابل للموظفين: من لم يأخذ اللقاح يعتبر غائباً عن الدوام اللواء السادس بالحشد الشعبي يعثر على مضافتين لـ”داعش” في صلاح الدين إقامة مجلس عزاء على روح الفقيد اللواء كاظم لازم الموسوي ديالى تنشر 20 فرقة وبائية لتعقب مرض فتاك يهدد قطاع الدواجن دكتورة خلود تتوعد زوجها لهذا السبب!
أحدث_الأخبار

نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال تظاهرات ذي قار

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاربعاء، أن لجنة التحقيق بأحداث ذي قار توصلت الى نتائج وتوصيات في سقوط ضحايا خلال تظاهرات ذي قار.

وقالت القيادة في بيان، إنه “بعد الأحداث الأخيرة في محافظة ذي قار نهاية شهر شباط الماضي، والتي أسفرت عن سقوط ضحايا بين المتظاهرين والقوات الأمنية، وجه القائد العام للقوات المسلحة، قيادة العمليات المشتركة بتشكيل لجنة عليا للتحقيق في هذه الأحداث”.
وأضاف البيان إن “هذه اللجنة تمكنت وبعد التحقيق الدقيق والمكثف من الوصول الى نتائج وتوصيات، أبرزها التوصل الى من قام بإطلاق العتاد الحي مخالفا للأوامر الصادرة بعدم استخدام الذخيرة الحية لتفريق المتظاهرين، فقد تم إيداع ضابط ومراتب من شرطة محافظة ذي قار التوقيف في مديرية أمن الأفراد لوزارة الداخلية مع ضبط (بندقيتين نوع كلاشنكوف ومسدسين) لإستكمال الإجراءات الأصولية بصدد إحالتهم الى جهة القضاء وحسب الإختصاص المكاني لثبوت قيامهم بإطلاق العيارات النارية بإتجاه المتظاهرين بناء على ما تبين من خلال التحقيق واعترافاتهم وإفادات الشهود والمقاطع الفيديوية التي تم الحصول عليها ومحضر التشخيص بإطلاق النار”.
وكشف البيان عن الموقوفين “وهم كل من الملازم أول ( م. ح) آمر السرية الرابعة – الفوج الأول – لواء المهمات الخاصة شرطة اتحادية حسب ماجاء بإفادة أحد المنتسبين، والمفوض ( ح. ع ) المنسوب الى فوج الطوارئ الخامس بناء على إعترافه بالقيام بإطلاق النار والمثبته بإفادته وإفادات الشهود، والمفوض(ع. ح) المنسوب إلى مديرية شرطة قلعة سكر بناء على إعترافه بالقيام بإطلاق النار والمثبتة بإفادته وإفادات الشهود، ورئيس عرفاء ( س. ر) المنسوب الى السرية الرابعة الفوج الأول لواء المهمات الخاصة – شرطة اتحادية بناء على إعترافه بالقيام بإطلاق النار والمثبته بإفادته وإفادات الشهود، والعريف (ح. د) المنسوب الى السرية الرابعة الفوج الأول لواء المهمات الخاصة – شرطة اتحادية بناء على إعترافه بالقيام بإطلاق النار والمثبته بإفادته وإفادات الشهود”.
ولفت البيان الى أن “اللجنة اوصت بإحالة العقيد ( ع. ر) آمر فوج الطوارئ الثاني الى القضاء لثبوت قيامه بإصدار أوامر الى القوة التي كانت بمعيته وعدم اتخاذه اي إجراءات لمنع المنتسبين من استخدام السلاح أثناء تفريق المتظاهرين وعدم تنفيذه الأوامر التي تنص على منع حمل السلاح منعا باتا أثناء واجب حماية المتظاهرين بناء على ماجاء بإفادات المنتسبين”.
كما أوصت بحسب البيان بـ”إحالة الضباط والمنتسبين المدرجة أسمائهم أدناه الى آمر الضبط الأعلى وزير الداخلية لمعاقبتهم بثبوت قیامهم بعدم تنفيذ الأوامر التي تنص على منع حمل السلاح منعا باتا أثناء واجب حماية المتظاهرين وهم كل من، المقدم ( ح. ع) آمر السرية الثانية فوج الطوارئ الخامس، والنقيب( ز. ا ) المنسوب الى فوج الطوارئ الخامس والمفوض( م. ك) المنسوب الی فوج الطوارئ الخامس”.
وتضمن التقرير وفقاً للبيان “عدة توصيات صادق عليها القائد العام للقوات المسلحة بالتوجيه لجميع القيادات والأجهزة الأمنية بمحاسبة كل من يقوم بإطلاق النار خلال التظاهرات”.
وأعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، امس الثلاثاء، أن نتائج لجنة التحقيق في سقوط ضحايا خلال التظاهرات الاخيرة في محافظة ذي قار، ستعلن غداً، فيما أشار إلى أن الزيارتين الاخيرتين الى السعودية والامارات كانتا ناجحتين بكل المعايير

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي