عاجل

مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى

شيوخ ووجهاء ديالى يجددون موقفهم الثابت بدعم الح..شد الشعبي وقيادته في المحافظة فيلم “الوباء x” من إنتاج إعلام الح..شد الشعبي يدخل مجموعة سينمانا العالمية وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم يدير عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تستهدف الشخصيات لجنة الانضباط بالتطبيعية تستدعي رئيس الديوانية بسبب تصريحاته الاخيرة أغنى 5 أشخاص في العالم لعام 2020 متصفح “غوغل كروم” يتوقف عن العمل في ملايين أجهزة الحاسوب قريبا مكافحة المتفجرات في اللواء 30 بالح..شد ترفع عشرة صواريخ انفلاقية شرق نينوى وعد البحري تدخل المستشفى وتطلب الدعاء بعد طرحه “الحب الحب”.. محمد المجذوب في مرمى الإنتقادات الزوراء يهيمن على بطولة بابل النسوية لكرة الصالات بيرلو : رونالدو لا يحظى بمعاملة خاصة في يوفنتوس وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم قتل مواطنا داخل فندق ببغداد العتبة العسكرية تقيم مراسيم التشييع الرمزي لنعش السيدة فاطمة الزهراء (ع) اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 24-11-2020 الثلاثاء ريال مدريد يستغني عن جوكر زيدان ميلان يعلن مدة غياب إبراهيموفيتش بيلا حديد تضيف وشمين جديدين على جسدها باللغة العربية جريزمان ينفي وجود خلافات مع ميسي في برشلونة المحمداوي يدعو وزارة التربية لإلغاء كافة استثناءات المدارس الأهلية بشأن الدوام محمد رمضان ينشر علم فلسطين بعد لقائه إسرائيليين وكالة الاستخبارات: القبض على 5 أرهابيين وضبط وكرين لعصابات داعش في كركوك تعرف على تطبيق مايكروسوفت الجديد للتواصل عبر الفيديو وزارة التجارة تعتزم إقامة معرض “صنع في العراق” صافيناز تستعرض صدرها بطريقة مثيرة الفاشينيستا الكويتية روان بن حسين تعلن إصابتها بفيروس كورونا
أحدث_الأخبار

أب يرمي أطفاله على رصيف في كركوك

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

http://www.alsumaria.tv/ExtImages/

 

لطفلة رقية تمسك بيد شقيقها الأصغر منها حسين، والأخير يمسك بيد شقيقهما الأصغر منتظر، وتلفح الشمس وجوه الثلاثة على رصيف وسطي (جزرة) في أحد أحياء محافظة كركوك وهم ينظرون حولهم فلا يلمحون سوى الضياع.

اعتاد هؤلاء الأطفال أن يخرجوا برفقة أبيهم الى السوق مثلا ومن ثم يعودون معه الى منزلهم، لكنهم في آخر رحلة اصطحبهم فيها لم يروا المنزل مرة أخرى، فقد تركهم على الرصيف ورحل.

وبقيت السيارات تمر من حولهم ولم تتوقف، بينما يلقي راكبوها نظرات استغراب عليهم ويمضون في طريقهم، الى أن جاءهم رجل من أهالي المنطقة وسألهم عن قصتهم ومن ثم قرر تبنيهم.

ويقول خليل علي صالح الذي تبناهم لـ السومرية نيوز، “حين رأيتهم واقفين على الرصيف أجريت اتصالا مع بعض الأقرباء لغرض عرض الموضوع على القضاء ووسائل الإعلام لكي نصل الى والدهم أو والدتهم”.

وقد حصل صالح على إذن من قاضي محكمة كركوك بتبنيهم، فضمهم الى عائلته المكونة من تسعة أفراد يقطنون في دار قديمة في حي العمل الشعبي شمال غربي كركوك.

صالح ليس غنيا، وهو متزوج من امرأتين، ويرى أن ضم هؤلاء الأطفال الثلاثة الى عائلته لا يضيره شيئا ولا يثقل كاهله بأعباء مالية كبيرة.

تبلغ رقية من العمر أربع سنوات، لكنها مع عمرها الصغير هذا تدرك مدى فداحة فعلة والدها، ولذلك صارت تبغضه كثيرا ولا تستطيع مسامحته.

وتقول لـ السومرية نيوز، “لن نعود اليه مرة أخرى حتى لو جاء وطلب ذلك. ما فعله لا تفعله حتى الحيوانات بصغارها. لا يوجد أب في العالم يفعل ذلك بأبنائه”.

ومن ثم تسرد جانبا من حياتها مع أسرتها، حيث تشكو من أن والدها مخمور بشكل شبه مستمر، يحتسي الكحول يوميا ويضربها ويقسو عليها هي وشقيقيها بعد أن فقدوا والدتهم التي كانت تعمل خبازة وفارقت الحياة إثر انفجار أسطوانة غاز عليها.

وتزوج الأب من امرأة أخرى بعد وفاة زوجته، ولم تتعاطف الزوجة الجديدة مع الأطفال الثلاثة وقست عليهم. تقول رقية “كانت تعاقبنا وتضربنا لمجرد أننا نلعب أو نأكل وتطلب منا مغادرة المنزل”.

وتضيف “كنا نسكن في منطقة الأسرى والمفقودين، وفي صباح ذلك اليوم استأجر أبي سيارة أجرة ووضعنا فيها وعند وصولنا الى منطقة العمل الشعبي أنزلنا وتركنا نبكي.. صحنا وراءه (بابا.. بابا) لكنه لم يصغ لصيحاتنا ومضى”.

ويقول الناشط المدني سلام الدليمي لـ السومرية نيوز، إن “جريمة الأب كارثية عندما رمى أطفاله الثلاثة على الطريق العام بين مركز مدينة كركوك وقضاء الدبس في منطقة العمل الشعبي لكي يرضي زوجته الثانية بعد وفاة أمهم”.

ويؤكد أنه تابع قضيتهم منذ البداية “وهم الآن ينعمون بالأمن والسلام لدى المواطن خليل علي صالح الذي تبرع بأن يتكفلهم ويربيهم بالرغم من ظروفه الصعبة”.

وبينما يعمل فريق من الشرطة على البحث عن أب الأطفال الثلاثة من أجل مساءلته عن السبب الذي دفعه الى نبذ أطفاله واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه، تحظى رقية وحسين الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات ومنتظر الذي يبلغ سنتين بأسرة جديدة قد تحيطهم بعناية كانوا يفتقدونها لدى أسرتهم الأصلية.

ويقول الرجل الذي تبناهم إن “تبني الأطفال ليس بأمر غريب على العراقيين الطيبين ومعدنهم الأصيل. هم يلعبون مع أطفالي الآن ويأكلون وينامون والله هو الرزاق وهو يتكفل بهم (…) لقد أصبحوا بمثابة أطفالي”.

 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي