عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار

صحة الكرخ تكشف تفاصيل الإصابات الجديدة بكورونا وزارة الهجرة: توفير الأمن ضروري لإغلاق جميع مخيمات النازحين وزارة الصحة تعلن تعاقدها على 16 مليون جرعة من لقاحات كورونا ممثلة البعثة الاممية عن نينوى تثمن جهود الحشد في تسهيل عودة النازحين استعدادا لاستقبال بابا الفاتيكان.. إجراءات للحشد الشعبي في سهل نينوى الصحة النيابية ترجح اعلان حظر شامل في حال استمرار تزايد الإصابات مفوضية الانتخابات تعلن تمديد فترة تسجيل التحالفات السياسية صحة النجف تعلن تسجيل 586 اصابة بكورونا اليوم الخميس الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية دهم وتفتيش لملاحقة فلول داعش في الأنبار العراق ينضم الى مشروع تعزيز الأمن الغذائي العربي الأسدي والغانمي يتوجهان الى ذي قار لبحث عودة الاستقرار للمحافظة وزير الصحة: أول وجبة من لقاح فيروس كورونا ستصل العراق يوم السبت المقبل أسعار صرف الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 25-2-2021 شرطة ميسان تحكم قبضتها على عصابة اجرامية برهم صالح: السيستاني أدى دوراً حاسماً في حماية السلم الأهلي والأقليات وزارة الصحة تتحدث عن “لقاحات جديدة” لتغطية أكثر من 20% من العراقيين اجراءات العتبة الحسينية المقدسة ازاء الموجة الثانية من كورونا مصرف الرافدين يكشف حقيقة إيقاف السلف والقروض مفوضية الانتخابات: صادقنا على تحديث البطاقة البايومترية لعراقيي الخارج بـ21 دولة تشكيلة برشلونة لمواجهة التشي اليوم توضيح من عمليات نينوى للحشد الشعبي بشأن ما نشرته إحدى وسائل الإعلام الاقتصاد النيابية: الحاجة لرفع سعر صرف الدولار انتفت ويجب خفضه لـ ١٣٠٠ دينار الأزمة النيابية تعلن وصول قانون “مواجهة كورونا” إلى البرلمان علاء عبد الزهرة يقود النوارس للانتصار على القيثارة في ممتاز الكرة الامن الوطني يطيح بعصابة لتجارة المخدرات ويضبط 3 كغم من مادة الحشيش واكثر من 2500 حبة مخدرة بمنطقة الشعلة
أحدث_الأخبار

“أجنحة إكسبو”.. حدث مذهل يتيح رؤية العجائب في دولة عربية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

انطلقت فعاليات معرض “أجنحة إكسبو 2020” في دولة الإمارات، موفرا تجربة استكشاف فريدة عبر جناح الاستدامة “تيرّا”، فيما لفتت إدارة المعرض أن الزائرين سيحظون بأوقات ممتعة وفريدة تسلط الضوء على ازمة الوباء في كوكب الأرض وعام 2020 الذي قلب الحياة رأسا على عقب ومنح المجتمع العالمي فرصة هائلة للاتحاد وإيجاد حلول للتحديات الملحة.
وقالت ريم بنت إبراهيم الهاشمي، المدير العام لمكتب “إكسبو 2020 دبي” ووزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي، “يُسرّنا استهلال عام 2021 على نحو إيجابي، بترحيبنا بمجتمع دولة الإمارات ليكونوا أول من يستكشف تيرّا – جناح الاستدامة، في أوقات لم يشهد تاريخنا مثيلا لها من قبل على صعيد تأثيرها على البشرية”.
وتوضح الهاشمي، أن “هذه الفترة من التغيير السريع الذي لا سابق له تصحبها حاجة ملحة الإعادة النظر في طريقة عيشنا، ويزداد هذا التغيير سرعة اثر ازمة صحية عالمية طالت كل فرد من سكان كوكب الأرض”.
وأضافت، “أننا قد نتذكر العام 2020 على انه العام الذي قلب حياتنا راسا على عقب إلى الأبد، لكنه منح المجتمع العالمي فرصة هائلة للاتحاد وإيجاد حلول لتحدياتنا الأكثر إلحاحا”.
واوضحت، أن “هذه هي الغاية المحورية لإكسبو 2020 دبي ولرؤية قيادة دولة الإمارات”، مبينة أن “المعرض يحث على العمل الجماعي لمعالجة هذه التحديات بهدف صنع مستقبل أفضل للبشرية بأسرها”.

و”تيرّا”، وهي كلمة لاتينية تعني “كوكب الأرض”، سيوفر رحلة غامرة عبر عجائب الطبيعة، بما في ذلك جولة تفاعلية تحت جذور غابة.
وصممت التجربة المشحونة بالعاطفة، عبر كشفها الأثار المضرة الخفية لخيارات البشر، من أجل حث الزوار من جميع الفئات العمرية، ولا سيما من الجيل الصاعد، على اخذ تأثير سلوكهم على البيئة في الاعتبار، وكسر حلقة السلوك الاستهلاكي ويصبحوا دعاة للتغيير.
أما مرجان فريدوني، الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في “إكسبو 2020 دبي” قالت، أن “المعرض يسعى لأن يكون واحدا من أكثر نسخ إكسبو الدولي استدامة في التاريخ، ويدعم جهود دولة الإمارات في ريادة التنمية الخضراء”، مبينة أنه “يسلط الضوء على ضرورة معالجة أكبر التحديات البيئية في العالم”.

وبينت أن “إكسبو 2020، سيمكن الزوار من اتخاذ قرارات وخيارات أكثر استدامة في حياتهم الخاصة، عبر عرض الفرص التي تُوحدهم لإحداث تغيير ايجابي”.
ولإدارة السعة الاستيعابية وتوفير تجربة مثالية، يتعين على جميع الزوار الحجز المسبق لفترة زمنية للدخول عبر الموقع الإلكتروني، ولن تُباع تذاكر الدخول المباشر على الباب.
وستفتح التجربة أبوابها من الساعة 3 عصرا إلى الساعة 9 مساء من الثلاثاء إلى الخميس، ومن الساعة 4 عصرا إلى الساعة 10 مساء يومي الجمعة والسبت، وذلك ابتداء من 22 يناير إلى 10 نيسان/ ابريل 2021. لشراء التذاكر أو للمزيد من المعلومات، تُرجى زيارة الرابط المخصص للحجز.
يذكر أن معارض “إكسبو” الدولية، تعد منصات للتعاون والابتكار والإلهام، وسيرحب إكسبو 2020 بأكثر من 200 مشارك دولي وملايين الزوار، وسيجمع بالتالي العالم معا بروح من الأمل والتفاؤل للمساهمة في رسم ملامح عالم أفضل وأكثر استدامة للجميع.
وسيفتح جناح الاستدامة” تيّرا”، أبوابه للجمهور ابتداء من 22 كانون الثاني/ يناير الجاري، وسيتبعه في وقت لاحق في الربع الأول من العام 2021 كل من جناح التنقل “ألِف”، وجناح الفرص “عالم الفرص”.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي