عاجل

الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش شمال الانبار

مجلس الوزراء يعلن اطلاق قروض بدون فائدة لشراء الوحدات السكنية فالح الفياض يشكر مصرف الرافدين على دعمه قوات الحشد الشعبي بعد افتتاح فرعه بالحشد.. مدير مصرف الرافدين: سنهيئ جميع المستلزمات لإنجاح عملنا إقامة المهرجان المركزي الأول بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر في جامعة الكوفة اللواء ٢٨ بالحشد الشعبي ينجز تأمين وتطهير ثلاث قرى في خانقين ميزة جديدة من أندرويد للحفاظ على بطارية هاتفك مديرية الشؤون المالية في هيئة الحشد تعلن افتتاح مصرف الرافدين فرع له في مقر الهيئة مصرف الرافدين يعلن افتتاح فرعه في مقر هيئة الحشد الشعبي انطلاق فعاليات المحفل التأبيني السنوي الأول لقادة النصر في جامعة الكوفة بالنجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على اربعة متهمين مطلوبين بجريمة قتل بعد ثلاث ساعات من قيامهم بجرمهم في البصرة  الحشد والقوات الأمنية ينفذان عملية تفتيش جنوب صلاح الدين ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية اليوم الثلاثاء 19-1-2021 قمة مثيرة بين يوفنتوس ولاتسيو في السوبر الايطالي وكالة الاستخبارات: القبض على ثلاثة ارهابيين يقومون بتوزيع مايسمى(الكفالات) لعوائل داعش في صلاح الدين مديرية التربية والتعليم للحشد تجري امتحانات أنصاف المتعلمين لمنتسبي اللواءين 45 و46 قائد عمليات بغداد يوجه بفتح “شارع الصدرية” مصرف الرشيد يوجه فروعه باستئناف ترويج معاملات منح القروض الحشد الشعبي والجيش ينفذان عملية تفتيش شمال الانبار الإعلام الأمني تنفي تعرض القوات الأمنية شمالي بابل إلى “اعتداءات” اللواء الثاني بالحشد يباشر خطته التدريبية الشاملة المديرية العامة لشؤون الادارية بالحشد تنفي حول اليه عودة المفسوخة عقودهم أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الاثنين 18-1-2021 ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية ليوم الاثنين 18-1-2021 مدرب الزوراء يكشف سبب تألق النوارس وكالة الاستخبارات: ضبط اسلحة مختلفة والقبض على عصابة تتاجر بالمخدرات بعملية امنية في بغداد
أحدث_الأخبار

صحيفة:فلسطين لن تعود الا بالكفاح والمقاومة الشرعية وليس برحيل ترامب وقدوم بايدن

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

اكد تقرير لصحيفة ميدل ايست مونيتر البريطانية ، اليوم الثلاثاء، ان العرب وحكامهم منقسمين بين من يرحب ببقاء ترامب و بين من يحبس انفاسه خائفا من اليوم الذي يصل فيه بايدن الى الحكم إلى الحد الذي قد يرغبون فيه على الأرجح ألا يأتي يوم 20 كانون الثاني أبدًا، أو يؤدي حادث كبير إلى تأخير الرئيس الأمريكي المنتخب أو حتى منعه من تولي منصبه. وبالتالي ، يروج صحفيوهم المفضلون لنظرية أن إيران ستتعرض للهجوم في الأيام الأخيرة لرئاسة ترامب ، الأمر الذي قد يخل بتوازن القوى. وهذا يستلزم بقاء ترامب المحبوب في البيت الأبيض. برايهم .
وذكر التقرير الذي ترجمته وكالة صدى انه ” في غضون ذلك ، يتطلع العرب العاديون إلى رئاسة بايدن، وكأنهم ينتظرون مخلصًا يزيل آلامهم ومعاناتهم وقمعهم على أيدي حكامهم المستبدين وهذا امر مفاجىء حقا، فبايدن ليس بعبعًا يخيف الحكام العرب ويردعهم عن ارتكاب ظلمهم ، ولا هو منقذ الإنسانية من الظلم، إنه إنسان صنعته أمريكا وهو موجود في منصبه لإدارة شؤونها وفق مصالح الولايات المتحدة وأهدافها الاستعمارية وليس مصالح الآخرين و إسرائيل تقع تحت المصالح الأمريكية ولن يسمح له بمخالفة التيار”.
واضاف أن ” ما كل قيل في الحملة الانتخابية عن الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان ليس له أي وزن في السياسة الأمريكية، فهذه الشعارات ليست سوى قشرة جميلة تلصق على وجه أمريكا الاستعماري القبيح ، والذي كشفه ترامب علنًا، لكن العرب شعب يكره رؤية الحقيقة أمام عينه ويفضل العيش في عالم مليء بالأوهام”.
وتابع ان ” الهلع الحاصل بين حكام العرب من قدوم بايدن يؤكد حقيقة ان تلك الانظمة تستمد شرعيتها من حماية واشنطن وليس من شعوبها ، وهو ما سيدفع تلك الانظمة بالتاكيد الى تقديم المزيد من التنازلات لبايدن وسيجدونه لطيفا مثل ترامب فلا يوجد فرق بين الاثنين “.
وواصل ” لقد ضمنت أمريكا أن الانتخابات الديمقراطية الناجحة في العالم العربي قد تم إجهاضها أو إفشالها. في الواقع ، بعد الحرب العالمية الثانية فقد كانت رائدة في الانقلابات العسكرية في المنطقة بحيث تحكم البلدان العربية الفاشية العسكرية، وهذا يضمن مصالحها وأمن إسرائيل، حيث يُنظر إلى وجود أي حكومة ديمقراطية في المنطقة على أنه تهديد لإسرائيل وأي شخص في البيت الأبيض ، سواء كان جمهوريًا أو ديمقراطيًا ، يستخدم أمن إسرائيل كأساس لسياستهم الخارجية للحفاظ على الوضع الراهن في العالم العربي”.
واوضح التقرير ” لقد مرت ثلاثة عقود تقريبًا على اتفاقية أوسلو ، والفلسطينيون الآن أسوأ من أي وقت مضى، فلديهم أراضي أقل وفرصة أقل في قيام دولة مستقلة. لقد كانت الحرية خارج جدول الأعمال طوال تلك العقود. لا أحد في “التنسيق الأمني” يريد أن يعترف بفشل المسار الذي اختاروه ، فهم جميعاً يستفيدون من الوهم.
واشار التقرير الى أن ” الحقوق الفلسطينية لن تعود إلا بالكفاح والمقاومة المشروعين. هذه هي الطريقة الوحيدة لقلب ميزان القوى وتغيير المعادلات الدولية. العالم لا يعترف إلا بالقوة ، ولا يحترم الضعفاء والمتواضعين ، فلا تقفوا عند باب بايدن منتظرين منه أن يرميك بالفتات عن مائدته، فقد قال جو بايدن لمجلس الشيوخ الأمريكي في عام 1986. “لقد حان الوقت لنتوقف عن الاعتذار عن دعمنا لإسرائيل. ليس هناك اعتذار. إنه أفضل استثمار بقيمة 3 مليارات دولار نقوم به، وإذا لم تكن هناك إسرائيل ، على الولايات المتحدة الأمريكية اختراع إسرائيل لحماية مصالحها في المنطقة”. 

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي