عاجل

الحشد الشعبي يشارك في جهود اخراج العراق من لائحة الدول المنتهكة للطفل

الحـــداد يؤكد على مراعاة ومعالجة الظروف الصعبة للنازحين من خلال إرادة سياسية وجهود حكومية لغلق هذا الملف مفارز مكافحة المتفجرات ترفع مخلفات حربية جنوب سامراء الفياض والأعرجي يؤكدان على مواصلة الجهود الأمنية لمكافحة الإرهاب وكالة الاستخبارات: القبض على متهم اعتدى جنسياً على احدى الفتيات القاصرات في بغداد طهران تدين العقوبات على رئيس الحشد الشعبي وتعلق على نية واشنطن وضع “أنصار الله” على قائمة الإرهاب المعدات الفنية: أكثر من ثلاثة آلاف أسطوانة أوكسجين طبي وزعت مجانا بين المواطنين خلال عشرة أيام ارتفاع اسعار الدولار في الاسواق العراقية اليوم الاثنين 11-1-2021 الوقف السني: واجب علينا ان نستذكر الشهداء الذين خطّو لنا طريق الحياة بدمائهم عمليات صلاح الدين للحشد تطالب الحكومة بتفعيل قرار البرلمان الخاص بإخراج القوات الأجنبية من العراق محافظ صلاح الدين: الشهيد المهندس كان قائدا وأبا وصديقا للجميع شرطة صلاح الدين: كان للشهيد المهندس مواقف مشرفة في المعارك التي شهدتها المحافظة سابقا النائب ثامر الحمداني يدعو هيئة النزاهة بفتح تحقيق عاجل حول مشروع ماء البحر المشترك والكشف عن شبهات الفساد وهدر للمال العام رئيس أركان هيئة الحشد يزور فرع منظومات “قادة النصر” لإنتاج الأوكسجين في البصرة انطلاق فعاليات مهرجان “الوفاء “لإحياء الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد قادة النصر في صلاح الدين وكالة الاستخبارات :القبض على ثلاثة ارهابيين ينتمون لداعش بمحافظتي نينوى وصلاح الدين الحشد الشعبي يشارك في جهود اخراج العراق من لائحة الدول المنتهكة للطفل وفد من هيئة الحشد الشعبي يزور عوائل الشهداء والجرحى في البصرة صالح والفياض يؤكدان على مواصلة الجهد الأمني لمكافحة الإرهاب وملاحقة خلايا داعش الحـــداد خلال إستقباله لرئيس إتحاد الحقوقيين العراقيين يؤكد على أهمية تعزيز دور الحقوقيين في مؤسسات الدولة ومساهمتهم في انضاج القوانين والتشريعات سائرون: قرار واشنطن بحق الفياض استهداف سياسي للمناهضين لأميركا وكالة الاستخبارات: القبض على (٢٧) متهم من بينهم (٤)نساء مطلوبين وفق مذكرات قبض قضائية في بغداد جلال الدين الصغير: العقوبات الأمريكية بحق الفياض تعد استهتارها بسيادة العراق السيد الحيدري يستنكر العقوبات الامريكية بحق السيد الفياض ويعده خطوة جبانة وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابي في كركوك ضمن مايسمى أشبال الخرافة انخفاض اسعار الدولار بالاسواق العراقية اليوم الاحد 10-1-2021
أحدث_الأخبار

تعرفي على الأمراض الثلاثة التي تتطور خلال فترة الحمل

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تحدث للمرأة الحامل بعض الأمراض أو الاختلاطات خلال فترة الحمل والتي قد تكون خطيرة على حياة الجنين أو الأم أو الاثنين معاً!

ومن أهم هذه الأمراض هي:

أولاً: فقر الدم أثناء الحمل:

إن فقر الدم هو قلة الهيموغلبين في الدم والهيموغلوبين هو عنصر ضروري للغاية لنقل الأكسجين لأنسجة الجسم وللمشيمة وللجنين، وإذا كانت مستويات الهيموغلبين أقل في كريات الدم الحمراء فإن هذا يقلل مستويات وصول الأكسجين إلى الأنسجة وإلى المشيمة وإلى الجنين مما يسبب قلة وصول المواد المغذية للجنين وبالتالي قد تحدث له الكثير من المخاطر.

أعراض فقر الدم:

– إذا كان مستوى هيموغلبين الدم أقل من 7 فإن الشخص يعاني من فقر الدم.
– بعض أعراض فقر الدم هو الشعور بالتعب والعصبية وعدم القدرة على التركيز على الأشياء وضيق في النفس.

تشخيص فقر الدم:

عندما يتم الشعور بالأعراض السابقة فيجب أن يتم زيارة الطبيب لإجراء التحاليل اللازمة لفحص مستويات هيموغلبين الدم. ومن الأمور الضرورية للتخلص من فقر الدم ولتطور الجنين هو فيتامين B12 والفوليك أسد والحديد، وبدلاً من أن يتم أخذ المتممات الغذائية التي تعالج فقر الدم من الممكن أن يتم تعديل النمط الغذائي.

– ومن الأغذية الغنية بفيتامين B12 هي البيض والكبدة والدجاج والحليب كامل الدسم والجبن.
– ومن الأغذية الغنية بالفوليك أسد هو صفار البيض ومنتجات الصويا واللوز والبطاطا الحلوة والقمح والسبانخ والشمندر والبروكلي والموز والبرتقال والإجاص والمكسرات.
– ومن الاغذية الغنية بالحديد هي الشوكولا الداكنة وبودرة الكاكاو والكاجو والبطاطا وبذور السمسم وبذور عباد الشمس

ثانياً: حدوث السكري الحملي:

إن السكري الحملي من أكثر الامور الشائعة التي تصيب المرأة خلال الحمل ويحدث لأن جسم المرأة الحامل لا يستخدم الأنسولين بالشكل الجيد، إذ يصيب جسم المرأة الحامل العديد من التغيرات في استقلاب السكر، وإذا كان مستوى غلوكوز الدم ليس ضمن الحدود المثالية فمن الممكن أن تحدث اختلاطات مثل ارتفاع في ضغط الدم والولادة المبكرة والولادة القيصرية، كما أنها تزيد من احتمالية إصابة المولود الجديد بزيادة في الوزن واليرقان وانخفاض سكر الدم.

أعراض السكري الحملي:

من أعراض السكري الحملي هي زيادة مرات التبول، فقدان الوزن على الرغم من زيادة الشهية، زيادة العطش، الغثيان، الإقياء والإصابات المتكررة.

علاج السكري الحملي:

للمحافظة على السكري الحملي ضمن الحدود الطبيعية يجب أن يتم الانتباه إلى النمط الغذائي وممارسة الرياضة بانتظام؛ وفحص غلوكوز الدم بشكل دائم. وفي حال لم يتم السيطرة على السكر في الدم بعد ممارسة الرياضة قد يعطي الطبيب المرأة الحامل بعض الادوية لذلك.

ثالثاً: الرعاف الحملي:

يحدث الرعاف الحملي عند المرأة الحامل في خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل وهو عبارة عن خروج الدم من الأنف بشكل حاد، ومن الأعراض التي ترافقه هو الجفاف وفقدان الوزن وتناول الكثير من السعرات الحرارية والدوار.

علاج الرعاف الحملي:

يتم ذلك بتناول وجبات صغيرة متكررة مثل تناول الفواكه المجففة، كما يجب أن يتم شرب كميات كافية من السوائل، كما يساعد فيتامين B6 على التخفيف من الرعاف في مراحل الحمل المبكرة. ومن الممكن أن يصف الطبيب للمرأة بعض الأدوية إذا كانت الحالة شديدة أو إذا استمرت لوقت طويل.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي