عاجل

اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء

اللواء 56 بالحشد الشعبي يعثر على عبوتين ناسفتين جنوب غرب كركوك اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا ويطيح بخمسة “دواعش” جنوب سامراء اللواء 53 بالحشد الشعبي ينفذ عملية أمنية في تلعفر الكاظمي يطلع ميدانيا على أعمال مشروع تأهيل مقتربات شارع قناة الجيش بمبادرة من الحشد الشعبي.. انطلاق حملة خدمية طوعية مشتركة كبرى لتطوير “قناة الجيش” في بغداد تحالف الفتح يستنكر الإجراءات الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي تحت شعار “الدم واحد”.. أهالي الأنبار يحيون ذكرى استشهاد قادة النصر عند روضة الشهيد المهندس داليا السليڤاني خلال مشاركتها المؤتمر العلمي الثامن لدائرة صحة رصافة تؤكد على أهمية تطوير المراكز البحثية وإستمرار الجهود لمواجهة كورونا المؤتمر الفيلي منتقدا عقوبات واشنطن ضد المحمداوي: وسام شرف ان تخشاك قوى الاستكبار الاميركي بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي الفياض بشأن قرارات الخزانة الأميركية الأخيرة اطلاق حملة “قادة النصر” لمساعدة العوائل المتعففة في النجف إقامة مهرجان تأبيني كبير في جامع “ام الطبول” بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر الشيخ حمودي يستنكر قرار الخزانة الأميركية بحق رئيس اركان هيئة الحشد الشعبي الحشد الشعبي يعيد أكثر من 300 اسرة تركمانية نازحة لمناطقها في ديالى وكالة الاستخبارات: تحرير مختطف والقبض على خاطفهِ في البصرة أسعار الذهب في الأسواق العراقية اليوم الخميس 14-1-2021 قيادة قاطع كركوك و شرق دجلة تعقد اجتماعًا أمنيا في كركوك اسعار الدولار في الاسواق العراقية ليوم الخميس 14-1-2021 تشييع ودفن جثمان القائد الشهيد صالح القطراني الذي ارتقى اثر حادث سير في الديوانية الجثمان الطاهر للقائد أبو يتيم القطراني يوارى الثرى في النجف الاشرف وكالة الاستخبارات: القبض على ارهابية تقوم بتوزيع مايسمى الكفالات وتقدم الدعم اللوجستي لعناصر داعش في كركوك المطروحي يستقبل وفدا كرديا والاخير يشيد بدور الحشد أمنيا وفكريا كتلة نيابية تخاطب هيئة الإعلام بشأن إغلاق الحسابات الداعمة للحشد الحشد الشعبي والجيش يشرعان بعملية أمنية في الأنبار برئاسة نائب رئيس مجلس النواب تعقد لجنة حقوق الإنسان النيابية إجتماعاً موسعاً لاستضافة مدراء السجون في محافظة بغداد
أحدث_الأخبار

طريقة جديدة للتعرف على الاصابة المبكرة بالسكري

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

زعمت دراسة أن ظهور مرض السكري من النوع الثاني يمكن اكتشافه في وقت مبكر من الحياة بفضل اختبار يقيس مستويات الجلوكوز في شمع الأذن.

وقال خبراء بقيادة المملكة المتحدة إن القياس الرخيص هو “أكثر موثوقية بنسبة 60%”، عند قياس متوسط ​​مستويات الجلوكوز على مدى شهر مقارنة بالاختبار القياسي الحالي.

بالإضافة إلى ذلك، قال الفريق إن الاختبار، الذي يمكن إجراؤه في المنزل دون إشراف سريري، يمكن أيضا تطبيقه لقياس الأجسام المضادة لـ”كوفيد-19”.

وقال مؤلف الورقة البحثية أندريس هيران فيفيس من جامعة كوليدج لندن: “من المقدر على مستوى العالم أن واحدا من كل اثنين من البالغين المصابين بالسكري من النوع الثاني لا يتم تشخيصه”.

وأضاف أن هذا الوضع ساء على الأرجح خلال جائحة “كوفيد-19” إذ ربما لم يخضع الأشخاص للفحص.

ويعاني العديد من المصابين بداء السكري من النوع الثاني بالفعل من مضاعفات عندما يتم تشخيصهم، لذا فإن التشخيص المبكر أمر بالغ الأهمية.

وأوضح هيران فيفيس أن الطريقة الحالية لاختبار مستويات الجلوكوز المزمنة تتطلب عينة دم، ولا يمكن الاعتماد عليها تماما لأنها تستخدم بروتينات الدم كمؤشر لمستويات السكر الفعلية.

وتابع: “عملنا على تطوير طريقة أرخص وأكثر دقة لقياس مستويات الجلوكوز طويلة المدى لدى شخص ما في أي وقت”.

وشرح هيران فيفيس أن جهاز الاختبار يشبه مسحة قطنية عادية، ولكنه يحتوي على مكابح تمنع الأداة من الذهاب بعيدا في الأذن والتسبب في تلفها.

كما يحتوي الجهاز على مادة عضوية، مع محلول تم اختباره ليكون الأكثر فعالية وموثوقية في أخذ العينات.

وضمت الدراسة التجريبية فريقا دوليا من الباحثين من المملكة المتحدة وتشيلي وألمانيا، قاموا بتجنيد 37 مشاركا في الدراسة لا يعانون من مرض السكري، ومتابعتهم باستخدام الجهاز.

وأظهر بحث سابق أجراه الفريق أن الجهاز يمكنه أيضا قياس هرمون الإجهاد الكورتيزول، وهي قدرة قد تُستخدم يوما ما للمساعدة في مراقبة الاكتئاب والحالات المرتبطة بالتوتر.

وثبت تقليديا أن الكورتيزول يصعب قياسه بدقة، حيث يمكن أن تتقلب مستوياته. وعادة ما يتم أخذ عينات من الشعر، ولكن، كما أوضح الفريق، “ليس لدى كل شخص ما يكفي من الشعر للحصول على عينة موثوقة”.

وقالت راشيل باترهام، خبيرة مرض السكري من جامعة كوليدج لندن، والتي لم تشارك في الدراسة الحالية، إن مرض السكري من النوع الثاني هو سبب رئيسي لفقدان البصر والنوبات القلبية والسكتات الدماغية وتلف الكلى والوفاة المبكرة على مستوى العالم.

وأشارت: “لمنع المضاعفات، نحتاج إلى تشخيص الأشخاص في وقت مبكر، ومع ذلك فقد تم إعاقة ذلك بسبب عدم وجود اختبار فحص سهل الاستخدام”.

وقد يسمح هذا الجهاز الجديد بالفحص الشامل والتعرف المبكر على مرض السكري من النوع الثاني.

ومع اكتمال دراستهم الأولية، يخطط الدكتور هيران فيفيس وزملاؤه الآن لإجراء تجارب أكبر على النموذج الأولي لجهازهم، بما في ذلك إشراك مرضى السكري.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي