عاجل

الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع

شمول ذوي الشهداء ومنتسبي الح..شد الشعبي بالمنحة المجانية للقبول بالمجموعة الطبية اندلاع حريق داخل مركز للمساج وسط بغداد الأمن الوطني يحبط تفجيرات إرهابية بضبطه كدساً للمتفجرات يحوي على 700 كغم من مادة ال C4 أحمد الملا طلال يعلن استقالته من منصب المتحدث الرسمي الجماهير تعود لملاعب البريميرليج باستثناء مانشستر الح..شد الشعبي يوزع أكثر من 6 الاف إسطوانة أوكسجين مجاناً خلال أسبوع تخفييض أجور الدراسة لمنتسبي الح..شد وذوي الشهداء والجرحى في كلية الحلة الجامعة معاونية ذي قار تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي شهداء الح..شد الشعبي بالوثيقة.. القضاء يوقف العمل بنتائج انتخابات المكتب التنفيذي للأولمبية حقيقة إحالة غادة عبد الرازق للمحاكمة بتهمة التهرب الضريبي إليسا أكثر شخصية عربية مؤثرة على تويتر.. احتلت المركز الـ45 في تصنيف عالمي “سناب شات” تطلق تقنية قد تمنحك مليون دولار يوميا كندة علوش ترفع الصوت ضد العنف الأسري ضد الأطفال القضاء: الاعتداء على الموظف جريمة عقوبتها تصل إلى الإعدام وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهم بالقتل العمد وتضبط بحوزته اسلحة في ديالى الح..شد في كربلاء يباشر بتسجيل أبناء الشهداء في المدارس الخاصة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على ارهابي موزع أرزاق وينقل السلاح لعناصر داعش في كركوك هيئة النزاهة: الحبس الشديد لمسؤول في كركوك لارتكابه جريمة الرشوة التطبيعية تحسم الجدل بشان ملعب مباراة الديوانية والشرطة اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 25-11-2020 الاربعاء مشروب لذيذ يساعد على جعلنا أكثر ذكاء بفضل أحد مركباته محافظ بغداد يعلن عن 10 الاف وحدة سكنية في اللطيفية لاميتا فرنجية تستعرض حملها بالشورت وزارة العمل تستعد لاعلان أسماء مستحقي القروض الميسّرة وزارة التعليم توافق على شمول الطلبة من مواليد 1995 فما دون بالتقديم الى القبول المركزي
أحدث_الأخبار

انطلاق شبكة 5G تجارياً في فرنسا ومخطط لتغطية ثلثي السكان بحلول 2025

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

تستعد فرنسا رسميا للاستغلال التجاري لشبكة الاتصالات اللاسلكية للجيل الخامس عبر ترابها وفق برنامج مسطر على مدى 10 سنوات، على أن يتمكن ثلثي السكان من استخدام 5G بحلول 2025.

ووفق سلطة الضبط للاتصالات الإلكترونية فقد تم تقديم تراخيص استخدام للمتعاملين التجاريين الأربعة في فرنسا من أجل توفير شبكة الجيل الخامس لزبائنهم ويتعلق الأمر بكل من شركة “أورنج” و “فري موبايل” و “بوييغ تيليكوم، و”أس أف أر”.

و سيتمكن المتعاملون من بث شارات الجيل الخامس رسميا بدأ من يوم الأربعاء 18 من شهر تشرين الثاني نوفمبر وفق ترددات بين 3.4 و 3.8 جيغا هيرتز.

وكان من المرتقب تغطية كل متعامل لمدينتين بشبكة الجديدة على الأقل بحلول نهاية 2020 غير أن جائحة كورونا أدت إلى تأخير في الجدول الزمني.

وبدأ العمل على توفير البنية التحتية اللازمة في فرنسا منذ 2018 و 2019 حين تم إنشاء مواقع تجريبية لهوائيات اتصالات في مناطق مختلفة ليتم تحديد أواخر شهر نوفمبر من عام 2020 ليكون بداية دخول الشبكة الاستخدام التجاري على مراحل.

وبحلول 2021 سيتم تغطية عشرات المدن الفرنسية بهذه الشبكة ذات سرعة تدفق إنترنت عالية تفوق الجيل الرابع بعشرات الأضعاف.

ووفق سلطة الضبط فإن كل متعامل تجاري يتعين عليه تغطية مدينتين على الأقل قبل نهاية 2021 وتغطية 3 آلاف موقع خلال 2022.

2023: مع حلول هذه السنة سيتم رسميا بداية استغلال تردادت 1.4 و 1.5 جيغا هيرتز لاستخدامها في الجيل الخامس ومن شأن هذه الترددات تعزيز قوة وصول الشبكة إلى المباني المقفلة مقارنة بترددات 3.4 و 3.8 جيغا هيرتز.

ويعتبر استخدام ترددات 1.4 و 1.5 والمعروفة بتردد “أل” حكرا على وزارة الدفاع والداخلية التي تستخدمها قواتها في التواصل اللاسلكي غير أنه سيتم تغيير ترددات هذه الأخيرة لصالح الجيل الخامس.

تغطية ثلثي السكان بحلول 2025

2024: بحلول هذه السنة سيتم رفع عدد المواقع المغطاة بالجيل الخامس من 3 آلاف لكل متعامل إلى 8 آلاف مع تغطية كاملة لكل المواقع والمقرات الأولمبية في البلاد حيث من المنتظر أن تحتضن فرنسا الألعاب الأولمبية الصيفية لسنة 2024.

سنة 2025 ستكون سنة مفتاحية حيث من المقرر أن يتم توفير الجيل الخامس لثلثي سكان فرنسا البالغ عددهم 67 مليون نسمة سنة 2020 وفق المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية.

كما يتوقع تغطية المناطق الحضرية الكبرى بمعدل 10500 موقع جديد لكل متعامل. وفي سنة 2027 ستشمل 5G شبكة الطرق السريعة والتي تفوق 54 ألف كيلومتر.

وسيستمر العمل على تغطية باق النقاط التي لم تشملها التغطية إلى غاية 2030 أين ستكون شبكة الجيل الخامس متوفرة بنسبة مائة في المائة.

مميزات الجيل الخامس

لشبكة الاتصالات الجيل الخامس ميزات تقنية تفوق الجيل الرابع من أهمها سرعتها الفائقة التي تفوق شبكة الجيل الرابع بمائة مرة.

وإذا كانت سرعة الجيل الرابع تبلغ 100 ميغابايت في الثانية كحد أقصى، فإن سرعة الجيل الخامس تبدأ من 1 جيغابايت في الثانية.

وبفضل سرعتها ستوفر شبكة الجيل الخامس تجربة استخدام انترنت وتصفح ولعب الألعاب بجودة عالية دون حدوث تقطعات فضلا عن سرعة تحميل بيانات ضخمة خلال أجزاء من الثانية.

ومن المنتظر أن تحدث 5g ثورة في عالم الطب والعمليات الجراحية باستخدام الأطباء للروبوتات وإجراء عمليات جراحية عن بعد

كما أنها ستقدم هذه التكنولوجيا دفعة قوية لإنترنت الأشياء حيث سيكون كل شي موصول بالإنترنت من المنزل إلى السيارات ذاتية القيادة إلى الأجهزة الكهربائية المنزلية التي سيصبح التحكم فيها عن بعد ممكنا من خلال الهاتف الذكي.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي