عاجل

قوة من اللواء 12 للحشد الشعبي تعثر على مخابئ ومضافات لداعش في الطارمية

الفياض: رواتب منتسبي الحشد الشعبي لن تتضرر بعودة المفسوخة عقودهم قوة مشتركة من اللواء 52 بالحشد والجيش تنفذ عملية أمنية شرق صلاح الدين القضاء يوضح بشأن ترشح قضاة للانتخابات المنتخب العراقي بمركز 72 بتصنيف الاتحاد الدولي مقتل 3 أشخاص بحادث إطلاق نار في مقاطعة فورونيج الروسية اللواء 27 بالحشد يدمر مضافات لداعش في ذراع دجلة شرق الانبار قوة من اللواء 12 للحشد الشعبي تعثر على مخابئ ومضافات لداعش في الطارمية بالوثيقة.. احصائية بحالات الزواج والطلاق في العراق لشهر آب لسنة 2021 الحـداد يوجه مكاتب مجلس النواب في المحافظات بتفعيل دور المكاتب وتعزير التنسيق والتعاون مع الدوائر الخدمية في المحافظات كواليس جديدة بصفقة “البرغوث” الأرجنتيني الاطاحة بقاتل مطارد منذ 2018 في ميسان البرلمان يعقد اجتماعا لبحث هذه الملفات الكاظمي يكلف فنانين عراقيين بعمل أغنية خاصة ببطولة خليجي 25 هل يؤثر لقاح كورونا على صحة النساء؟ محمد ناصر يلّوح بالاعتذار عن مهمته مع منتخب الشباب بوتين يخضع للحجر الصحي اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم الخميس 16-9-2021 وصول قافلة صهاريج الوقود الايراني إلى الأراضي اللبنانية خام البصرة الخفيف يلامس الـ 75 دولارا العمليات المشتركة: عملياتنا مستمرة لملاحقة بقايا تنظيم داعش في كركوك الموت يفجع الفنانة السورية سلاف فواخرجي فرنسا تعلن مقتل زعيم داعش في منطقة الصحراء الكبرى باريس هيلتون عاشرت 12 رجلاً.. وشريط جنسي دمّر حياتها حضور الفياض وقيادات امنية وسياسية مجلس عزاء معاون آمر اللواء ٣٥ ببغداد حنان مطاوع تطلق أغنية خاصة بابنتها بمناسبة عيد ميلادها
أحدث_الأخبار

إليك 6 تطبيقات تساعد على حساب السعرات الحرارية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

نشرت مجلة “غود هاوس كير” الأمريكية تقريرا استعرضت فيه ستة تطبيقات تساعد على حساب عدد السعرات الحرارية التي نستهلكها يوميا لتحقيق أهدافنا المتعلقة بإنقاص الوزن، إذ أن السر وراء ضمان خسارة الكيلوغرامات الزائدة هو حرق سعرات حرارية أكثر مما نستهلكه.

وقالت المجلة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21″، إن تطبيقات تتبع السعرات الحرارية تساعد في تسهيل عمليّة تحديد ما نأكله، وتمنحنا نظرة ثاقبة عن عاداتنا الغذائية. فعلى سبيل المثال، قد تلاحظ أن تخطي وجبة الإفطار يجعلك تتناول كعكة لاحقا في الصباح، أو أن تناول وجبة عشاء متوازنة يمنعك من تناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل. كما أن مجرد الكتابة أو التقاط صور لوجباتك قبل أو أثناء تناول الطعام يساعد على التفكير في خياراتك الغذائيّة.

1. فيتبيت

يراقب تطبيق “فيتبيت” الخطوات والنشاط، ويتيح لمستخدمه أيضا إمكانيّة تتبع كميّة الطعام التي يتناولها. تستطيع إدخال قائمة الأطعمة إما يدويًا أو باستخدام ماسح الرمز الشريطي الخاص بالمنتجات لتحليل نسبة الكربوهيدرات والبروتينات والدهون التي تتناولها يوميا، وهو ما سيساعدك على فهم كيفية تأثير اختياراتك الغذائية على صحتك العامة. كما يوفر التطبيق بيانات مفصّلة عن معدلات ضربات القلب وجودة النوم وغير ذلك. ولا تحتاج إلى امتلاك جهاز فيتبيت من أجل استخدام التطبيق، لأنه يعمل أيضا مع هاتفك الذكي لتتبع الخطوات.

2. هيلثي أوت

عندما تحاول إنقاص الوزن أو تناول طعام صحي أو اتباع حمية غذائية، يصبح تناول الطعام خارج المنزل شبيها بكارثة غذائيّة. يمكن لتطبيق “هيلثي أوت” أن يقترح عليك الأطباق التي لا يتجاوز عدد سعراتها الحرارية الحد الذي اخترته، ويعرض عليك نسب البروتين والدهون والكربوهيدرات الموجودة فيها. يمكنك أيضًا أن تطلب من التطبيق مدّك بقائمة الطعام في كل المطاعم التي تشمل الأكلات “الخالية من الغلوتين” أو الأكلات التي لا تحتوي على “السلطات”.

3. لوز إت!

يقدم تطبيق “لوز إت” ميزانية مخصصة للسعرات الحرارية بناء على طولك ووزنك وعمرك وجنسك. وبالإضافة إلى ذلك، يمنحك التطبيق حريّة اختيار كيفية تسجيل وجبات الطعام، وذلك إما عن طريق البحث في قاعدة بيانات الطعام الخاصة به أو مسح الرموز الشريطية للأطعمة أو استخدام ميزة “سناب إت” الجديدة التي تتيح لك إرسال صورة لطبقك.

يمكنك مزامنة التطبيق مع أجهزتك، مثل التزامن مع بياناتك الصحية على جهاز الآيفون وفيتبيت أو أجهزة التتبع الأخرى. يمكنك أيضا الاتصال بمجتمعات وشبكات مختلفة للحفاظ على التشجيع والزخم. للحصول على ميزات إضافية، بما في ذلك إنشاء تحديات صحية وتكوين مجموعات دعم خاصة وتلقي سجل يومي أو أسبوعي لتقدمك، قم بتحديث التطبيق إلى الإصدار المميز مقابل 39.99 دولارا سنويا.

4. ماي فيتنس بال

يطلق بعض خبراء التغذية على “ماي فيتنس بال” لقب ملك تطبيقات تتبع النظام الغذائي واللياقة البدنية. فمع وجود أكثر من خمسة ملايين نوع من الأطعمة في قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق، يصبح من السهل تسجيل ما تأكله، بالإضافة إلى أنك لن تضيع الوقت في العمليات الحسابيّة لتحديد الوجبات وكميات البروتين. يتذكر التطبيق أيضا ما تأكله، لذا لن تضطر لإعادة تسجيل مكونات وجبة الغشّ أو حساب السعرات الحرارية للوصفات التي تم تحميلها من مواقع الويب الأخرى.

5. نيوتريشنكس تراك

يشيد المستخدمون بقدرة هذا التطبيق على المتابعة المباشرة للسعرات الحرارية، بينما يثني عليه خبراء التغذية لشفافية المعلومات الغذائية، حيث يستطيع الجمع بين محتوى السعرات الحرارية للمكونات الغذائية المعبأة الشائعة والأصناف التي تقدّمها المطاعم مع الأطعمة الطازجة اليومية.

تجعل ميزة التتبع من تطبيق “نيوتريشنكس تراك” تطبيقا مناسبا للأشخاص الذين يتناولون وجبات مختلطة، أي بقايا الوجبات الجاهزة مع الدجاج المطبوخ في المنزل. وتجدر الإشارة إلى أن هذا التطبيق أُنشئ من قبل خبراء التغذية المسجلين في قاعدة البيانات، ويمكنك تسجيل المواد الغذائية صوتيا.

6. رايز

يستطيع تطبيق “رايز” مساعدتك على التحكّم في إدمانك على البسكويت بالكريمة أو برقائق الشوكولاتة، ويُمكّنك التطبيق من التواصل مع اختصاصيي تغذية مسجلين ومناسبين لك لمنحك تدريبا شخصيا ودعما يوميا، بالإضافة إلى بعض النصائح والتشجيع. وما عليك سوى التقاط صور لأكلاتك ووجباتك الخفيفة ليقوم اختصاصي التغذية بمراجعتها ومدّك بتعليقات محددة، ويمكنك أيضا مناقشة روتين التمارين وأي تحديات أخرى تتعلق بفقدان الوزن.

وأشارت المجلة إلى أن الإشكال الوحيد يتمثّل في أن الاشتراك الشهري يبدأ من 49 دولارا، ولكنه أمر يستحق الاستثمار لأنه شبيه بوجود خبير علوم ومدرب شخصي معك في جميع الأوقات. وفي حين أن العديد من التطبيقات تجعلك تتحدث إلى أشخاص قد يطلق عليهم لقب “المدربين” أو “خبراء التغذية”، يمكّنك “رايز” من التواصل في الوقت الفعلي مع اختصاصيي تغذية مسجلين بالفعل في قائمة البيانات.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
بيان رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض بذكرى عاشوراء
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
بعد حفل الشواذ.. صورة مسربة من داخل مزرعة لحظر المثلية تثير ضجة في الأردن
صدمه في الأردن عقب وفاة 4 أطفال أشقاء غرقا
الامير حمزة يتراجع عن معارضة الملك ويعلن الولاء المطلق
تسجيل صوتي: الأمير حمزة يرفض الالتزام باوامر الاقامة الجبرية
الأردن.. اعتقال شخصيات بارزة في عمان لأسباب أمنية
رئيس وزراء الاردن الرزاز:العراق هو رئة الاردن
الاردن والعراق يجتمعان بشباط لتحديد موعد إدخال الشاحنات مباشرة داخل الاراضي العراقية
وزارة النقل السورية تعلن افتتاح معبر نصيب الحدودي مع الأردن
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي