عـــاجل

اللواء 52 بالحشد يفجر ثلاث عبوات ناسفات ويهدم أربع مضافات للدواعش جنوب كركوك

جوجل تطلق إصدار أندرويد 11 جو مع تحسينات كبرى

حجم الخط: Decrease font Enlarge font

بعد إعلانها رسميًا عن إصدار أندرويد 11 في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت شركة جوجل عن أندرويد 11 جو (Android 11 Go)، وهو إصدار مخفف من أحدث إصدارات النظام التشغيلي من جوجل للأجهزة ذات الكميات المنخفضة من ذاكرة الوصول العشوائي.

ويعتمد التحديث الأخير على الميزات التي تم تقديمها في إصدار أندرويد 10 جو (Android 10 Go) في العام الماضي، ويقدم ميزتين جديدتين لتحسين السرعة والموثوقية والأمان في أجهزة أندرويد.

وتدعي جوجل أن إصدار أندرويد 11 جو قادر على تشغيل التطبيقات بشكل أسرع بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع إصدار أندرويد 10 جو.

وتمكنت الشركة من تحقيق ذلك من خلال الجلب الأولي لبيانات التطبيق، ويسمح هذا التغيير للمستخدمين بالتبديل بسهولة بين التطبيقات دون تعثر أجهزتهم.

ويشبه إلى حد كبير إصدار أندرويد 11 الكامل، ويتميز أندرويد 11 جو بقسم للمحادثة في ظل الإشعارات، ويتم عرض المحادثات عبر جميع تطبيقات المراسلة في هذا القسم، مما يسهل على المستخدمين رؤية المحادثات والرد عليها وإدارتها في مكان واحد.

ولضمان الخصوصية والأمان الأمثل، تتمتع الأجهزة التي تعمل بإصدار أندرويد 11 جو بإمكانية الوصول إلى حماية الخصوصية الرائدة في الصناعة مثل أي جهاز أندرويد آخر.

كما يتضمن الإصدار الجديد أيضًا بعض تحسينات الخصوصية الجديدة، التي تجعل من السهل على المستخدمين التحكم في كيفية مشاركة البيانات على أجهزتهم.

وتشمل التحسينات إذنًا لمرة واحدة، لمنح التطبيقات الوصول إلى مستشعرات محددة لحالة واحدة فقط، وميزة إعادة التعيين التلقائي، التي تعيد تعيين الأذونات عند عدم استخدام التطبيق لفترة طويلة من الوقت.

وبالنظر إلى أن الأجهزة ذات الشاشات الكبرى تكتسب شعبية، فإن الإصدار المخفف من أندرويد يتضمن دعمًا للتنقل القائم على الإيماءات.

وبفضل هذا، يمكن للمستخدمين الانتقال إلى الشاشة الرئيسية، والانتقال للخلف، والتبديل بين التطبيقات باستخدام إيماءات بسيطة.

وأضافت جوجل: أن الإصدار الجديد سيكون متاحًا اعتبارًا من الشهر المقبل على جميع الأجهزة التي تصل سعتها إلى 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي بعد أن كانت تقتصر في السابق على الأجهزة ذات ذاكرة الوصول العشوائي 1.5 جيجابايت أو أقل.

ومع التوسع إلى 2 جيجابايت، تحصل الأجهزة على 270 ميجابايت إضافية من الذاكرة الخالية، التي تتيح للمستخدمين تشغيل ثلاث أو أربع تطبيقات أخرى في الخلفية.

ويوفر إصدار أندرويد جو للأجهزة التي تبلغ سعتها 2 جيجابايت أيضًا ما يصل إلى 900 ميجابايت من مساحة التخزين الإضافية، وهو ما يكفي لما يصل إلى 300 صورة، أو فيلم كامل.

وقالت جوجل: إن إصدار أندرويد 11 جو سيكون قادرًا على دعم جميع أجهزة أندرويد مع ذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 2 جيجابايت اعتبارًا من الشهر المقبل.

اترك تعليق

قتل بناته وانتحر بعد نشره السبب على “فيسبوك” في سوريا
العراق يعتزم فتح خط بري جديد إلى مصر عبر الأردن
أغرب قصة طلاق في الأردن بسبب “عبسي ونامق”
حريق داخل مجمع تجاري قيد الإنشاء وسط بيروت
مسؤول لبناني يكشف سبب حريق مرفأ بيروت
الأردن يعلن حظرا شاملا في عمان والزرقاء
السعودية: غسل الكعبة المشرفة غداً وسط إجراءات احترازية مشددة
وصول طائرة مساعدات استرالية الى بيروت
مطالبة يإيقاف برنامج رامز جلال
كارمن لبّس تكشف عن عمرها الحقيقي في عيد ميلادها
نجوى كرم عن “كورونا”: لدينا قمامة في لبنان تكفي لقتل أي بكتيريا قادمة من الخارج
محمد الفارس يدخل السينما المصرية
روان بن حسين تنجب طفلتها الأولى وتنشر صورتها
رويدا عطية تكشف عن جديدها 2020
حسين الجسمي ينقذ المطربة أحلام من موقف محرج أمام الآلاف
أدهم نابلسي يطرح فيديو كليب أغنية “بتعرف شعور”
هل يجوز عمل الصدقة الجارية لأكثر من شخص
بالفيديو أصغر ضابطة شرطة بالعالم
هكذا تكشف الشخص الكذاب من وجهه
بالفيديو بعد أن تم اختيارها من بين 4000 فتاة للوصول إلى نهائيات مسابقة ملكة جمال : متسابقةتكشف أنها ذكر
شاهد فتاة إسرائيلية من أصول يمنية نجمة افلام اباحية
شاهد إم و ابنتها يتنافسان على لقب أجمل مؤخرة
بالصور : السورية سالي عبود تتحول إلى نسخة طبق الأصل عن هيفاء وهبي
بالفيديو : 10 معلمات تتمنى لو يدرسوك
WORLD PRESS