عاجل

قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا

عشائر جنوب بغداد تقيم مهرجانا تأبينيا بمناسبة ذكرى استشهاد قادة النصر رداً على تفجيرات الامس.. الأمن الوطني في ديالى يلقي القبض على اداري عام قاطع بغداد وثلاثة من مساعديه الكاظمي يصدر أوامر بتغييرات كبرى في الأجهزة الامنية الحشد الشعبي يشارك بمؤتمر شعبي لمناقشة الوضع الأمني في تلعفر اندلاع حريق في مخزن للدراجات النارية ببغداد هزة أرضية بقوة 5.4 في قبرص يشعر بها سكان سوريا ولبنان توقعات حظك ليوم الجمعة 15-1-2021 المرور تعلن طباعة جميع لوحات المركبات الحداد يثمن عالياً موقف رئاسة أقليم كوردستان في تضامنه مع عوائل شهداء تفجير بغداد تكريم مدير إعلام الحشد الشعبي بدرع المقاومة لنجاحه في إحياء ذكرى القادة الشهداء الحشد الشعبي يعثر على كدس عتاد وصواريخ تحت الأرض في ديالى بيان صادر من مكتب سماحة السيد السيستاني في إدانة التفجيرين الارهابيين في ساحة الطيران وكالة الاستخبارات: القبض على مرتشي بالجرم المشهود بعملية استخباراتية في بغداد الحداد يدين وبشدة العملية الإرهابية التي طالت أهلنا الأبرياء وسط بغداد ويطالب القادة الأمنيين بتدابير وإجراءات حازمة الناطق باسم القائد العام: اعتداء إرهابي مزدوج بواسطة انتحاريين اثنين وسط بغداد وكالة الاستخبارات: القبض على مايسمى ناقل بريد قاطع الانبار بداعش في قضاء الرطبة قادة القوات البرية والمشتركة وعمليات الحشد الشعبي يصلون الى ديالى ويعقدون اجتماعا أمنيا إرشادات الدفاع المدني لمواجهة حالة الطقس التي ستتعرض لها البلاد اجتماع أمني موسع لاعادة التنظيم ضمن قواطع ثلاث محافظات اللواء الرابع بالحشد يختتم دورة تأهيلية لمقاتليه الحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل “داعشية” في اطراف جلولاء بمشاركة الحشد.. عملية أمنية لتفتيش عدد من مناطق الانبار امير قبائل العبيد يستذكر مواقف الشهيد المهندس بتحرير المناطق وحماية النازحين الحشد الشعبي يعثر على مضافة لـ”داعش” شمال سامراء دعوة لعوائل الشهداء والجرحى المتقاعدين بالحشد الشعبي الراغبين بالحصول على شقة سكنية في بسماية
أحدث_الأخبار

صحة ديالى تكشف عن استخدام (داعش) مواد مشعة بالتفجيرات الأخيرة

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://media.al-sharq.com/PortalImages/News/Large/

http://media.al-sharq.com/PortalImages/News/Large/

 

كشفت دائرة صحة محافظة  ديالى، اليوم الخميس، عن استخدام تنظيم (داعش) مواد مشعة في التفجيرات الأخيرة التي شهدتها ناحية بني سعد وقرية الهويدر وكنعان في محافظة ديالى (55كم شمال شرق بغداد)، فيما أكدت إجراء أكثر من 350 عملية جراحية، طالب مجلس محافظة ديالى الجهات الصحية المختصة إلى إرسال فرق كشفية لمعاينة المصابين وفتح تحقيق عاجل بشأن الموضوع.

وقال مدير عام صحة ديالى علي التميمي في حديث الى (المدى برس)، إن “تنظيم (داعش) استخدام مواد مشعة في التفجيرات الأخيرة التي ضربت ناحيتي بني سعد وكنعان ومنطقه الهويدر التي خلفت المئات من القتلى والجرحى”، مبيناً أن “صحة ديالى استطاعت إجراء أكثر من 350 عملية للجرحى ولم يتم نقل غير ست حالات فقط إلى مستشفيات العاصمة بغداد”.

وأضاف التميمي، أن “أكثر الإصابات هي الحروق والتسمم بمواد مشعة وقسم من الجرحى تعرضوا لتشوهات في مناطق عدة من الجسم خلال التفجير”.

من جانبه قال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس المحافظة صادق الحسيني  إن “هناك تزايد لحالات الإسقاط وظهور أمراض جلدية غريبة في المناطق القريبة من أماكن الانفجارت الأخيرة في ناحية بني سعد وقرية الهويدر وكنعان”، مطالباً “الجهات الصحية المختصة بفتح تحقيق عاجل حول هذا الموضوع”.

وشدد الحسيني، على ضرورة “اتخاذ التدابير اللازمة من قبل الحكومة الاتحادية والمنظمات الدولية لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة التي تؤكد لجوء تنظيم (داعش) إلى استخدام مواد مشعة في استهدافه للمدنيين الأبرياء في ناحية خان بني سعد وقرية الهويدر وناحية كنعان”، داعياً “الجهات الصحية المختصة إلى إرسال فرق كشفية لمعاينة المصابين وفحص أماكن الانفجارات بشكل دقيق حفاظا على الأمن الصحي لأهالي ديالى”.

وكانت إدارة محافظة ديالى أعلنت، يوم السبت (18 تموز 2015)، ارتفاع حصيلة تفجيرات خان بني سعد جنوب بعقوبة(55كم شمال شرق بغداد) يوم الجمعة، إلى 250 قتيلاً وجريحاً.

وكانت صحة محافظة ديالى أكدت، يوم الثلاثاء (الـ11 من اب 2015)، أن حصيلة تفجير الهويدر الانتحاري، شمالي شرق بعقوبة، (55كم شمال شرق بغداد) ارتفعت الى 149 قتيلاً وجريحاً، فيما لفتت إلى إجراء 135 عملية جراحية للمصابين.

وكان تنظيم (داعش) تبنى، يوم الثلاثاء (الـ11 من اب 2015)، التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة بمنطقة الهويدر، شمالي شرق بعقوبة، فيما كشف هوية الانتحاري.

يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، شهدت سيطرة تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران، لكن القوات الأمنية والحشد الشعبي تمكنت من تحرير غالبية مناطقها.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي