عاجل

مهمة أمنية ناجحة.. الحشد يعثر على 3 مضافات “داعشية” شمال ديالى

شرطة الانبار: الشهيد المهندس ورفاقه نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن والمقدسات الالوسي: الشهيد المهندس بطل عراقي قَلَّ ان يُولد مثله بالوثيقة.. ترشيح مدير جديد لاستثمار صلاح الدين الهندسة العسكرية للحشد تواصل إنجاز أعمال تأهيل قناة الجيش في بغداد العتبة العلوية: كوادرنا مستنفرة لتطبيق خطة إحياء مناسبة استشهاد الزهراء (ع) الكاظمي يوجه الاتصالات بزيادة الاهتمام بالشركة العامة للبريد بالصور.. الاف يحيون ذكرى استشهاد السيدة الزهراء (ع) في النجف بينها محاذية للعراق.. موجة امطار وثلوج تجتاح 13 محافظة في ايران مقتل ثلاثة جنود بانفجار ناسفة في سنجار الفياض يصل محافظة الانبار للمشاركة في مهرجان ذكرى شهادة قادة النصر مقاتلة الدروع للحشد تخرج أولى دوراتها التدريبية للسلاح المباشر في عام ٢٠٢١ وكالة الاستخبارات:ضبط (٤) عجلات لتهريب النفط والقبض على سائقيها بمحافظتي كركوك ونينوى اليوم.. مباريات مثيرة في العراق والعالم بالصور .. تحديث بيانات “البايومترية” لمنتسبي مديرية مقاتلة الدروع في الحشد الشعبي ارتفاع أسعار الدولار في الأسواق العراقية عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة الزراعة النيابية تثني على جهود وزارة الموارد لتثبيت حصة العراق المائية مع تركيا وكالة الاستخبارات: ضبط صواريخ مع منصات إطلاقها بعملية امنية في قضاء الدبس وزارة الصناعة تعلن عن أكبر “مدينة اقتصادية” ستوفر 100 الف فرصة عمل المفوضية تدعو منظماات دولية وسفارات لمراقبة الانتخابات مصرف الرافدين: مبادرة النافذة الواحدة هدفها تمويل المشاريع الاستثمارية مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين في الضفة خبير امني يحذر من مخطط أميركي لفتح ثغرة في الحدود وادخال إرهابيين للعراق إيطاليا.. 475 وفاة و16310 إصابات جديدة بفيروس كورونا اللواء 41 بالحشد الشعبي يحبط محاولة تسلل لـ”داعش” جنوب سامراء
أحدث_الأخبار

حسن الياسري يؤكِّد خلال لقائه المفتشين العموميِّين أنَّ الهيأة ليست في غفلةٍ عمَّا يفعل المفسدون

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
http://xebercom.com/file/2015/08/

http://xebercom.com/file/2015/08/

 

رئيس هيأة النزاهة الدكتور حسن الياسري يؤكِّد خلال لقائه المفتشين العموميِّين أنَّ الهيأة ليست في غفلةٍ عمَّا يفعل المفسدون، وأنَّها ستقضُّ مضاجعهم وتهدم عروشهم

 

أكَّد رئيس هيأة النزاهة الدكتور(حسن الياسري)  أنَّ الهيأة ليست في غفلة عمَّا يدور في الدهاليز المظلمة التي يرتع فيها المفسدون، مبِّيناً أنَّ ذراعها سيمتدُّ؛ ليقضَّ مضاجعهم، ويهدم عروشهم.

“وأنَّنا لن نتراجع عن هذا الهدف، وإنْ وهبنا أنفسنا في سبيله”

 وشدَّد الدكتور الياسريُّ خلال لقائه المفتشين العموميِّين يوم الخميس 13/8/2015 على أنَّ هيأة النزاهة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام التجاوزات والسرقات التي تطال المال العام، وأنَّـه “لن يرضى بحياة يكون فيها الفاسد شامخاً والنزيه مطأطئاً رأسَه”.

ونبَّه إلى أنَّ الأجهزة الرقابيَّة الوطنيَّة، وفي طليعتها هيأة النزاهة، هي في حرب حقيقيَّة، وأنَّ من يملك القدرة والشجاعة على خوض غمار هذه الحرب، فهو سندنا، ومن يعجز عن ذلك، فليترك الموقع لغيره؛ لأنَّنا لن نتهاون أو نساوم على حساب المصلحة العامة، ولن نتساهل مع مقصِّرٍ أو مفضِّلٍ لمصلحةٍ خاصة على مصلحة الوطن.

ولفت إلى أنَّ الهيأة شرعت منذ عدة أشهر باعتماد عدة إجراءات رادعة للفساد، منها العمل الميدانيُّ والابتعاد عن المكتبيَّة في العمل، مطالباً بتفاعل مكاتب المفتشين العموميِّين مع فرق الهيأة الميدانيَّة التي ستكون حاضرة في الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة، مشيراً إلى أنَّه حرص خلال زياراته التفقُّديَّة لعددٍ من الوزارات الخدميَّة على دعم عمل مكاتب المفتشين العموميِّين، وتجاوُز معرقلات عملهم، وطالبهم بسلوك السبل القانونيَّة في عملهم الذي وصفه بـ”السيف الصارم الذي سيقطع أعناق المفسدين والمتلاعبين بالمال العامِّ” منوِّها إلى أنَّ الاعتماد على الله، وانتهاج السبل القانونيَّة هو الحلُّ الأسلم لقطع دابر المفسدين “لأن القانون قويٌّ، ولم يكن يوماً ضعيفاً أبداً”.

وشدَّد على أنَّ الهيأة ستعتمد المهنيَّة العالية في إعادة تقييم المفتشين العموميِّين، بعيداً كلَّ البعد عن المجاملات والعلاقات التي لا مكان لها في عملها، وحذَّر من التجاوزات على القانون واختصاصات الهيأة التي قد تحدث من خلال ترشيح بعض الوزراء لأشخاص؛ لشغل منصب مفتشٍ عامٍّ حالَ فراغه لأسباب مختلفة دون الرجوع إلى رأي الهيأة، عادّاً ذلك التصرُّف مخالفاً للقانون، وتجاوزاً على اختصاص الهيأة الذي رسمه القانون، وطريقاً من الطرق التي قد تثير على سالكيه شبهة الفساد.

وأشار إلى أنَّ الهيأة تحرص على تفعيل أداء المجلس المشترك لمكافحة الفساد الذي بدأت وتيرة عمله تشهد تصاعداً ملحوظاً في الأيام الأخيرة.

وشكر جميع الذين عملوا وساهموا في إعداد مسوَّدة قانون المفتشين العموميِّين التي أُحيلَت إلى مجلس الوزراء، بعد دراستها في الهيأة؛ بغية المصادقة عليها، وعرضها على مجلس النواب للتصويت، موضِّحاً أن تبنِّي مجلس الوزراء لمسوَّدة هذا القانون يمنحه الدعم والقوَّة.

واستمع رئيس الهيأة خلال اللقاء إلى ملاحظات وطروحات المفتشين العموميِّين، كاشفاً عن توصُّله إلى حلول ناجعة، تحدُّ من ظاهرة توتُّر علاقة المفتش العام بالوزير

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي