عاجل

الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك

ريال مدريد يتعرض لضربة مزدوجة في مباراة ألافيس وزارة الاتصالات: جاهزون لتسلُّم الرخصة الرابعة اندية لندن ترفع شعار الفوز في البريميرليج امراة سنغافورية تضع مولودا يحمل أجساما مضادة لكورونا وفاة الممثل “ديفيد براوس” صاحب شخصية دارث فادير في حرب النجوم أسعار الذهب في الأسواق العراقية ليوم الاحد 29-11-2020 لاعب كمال الأجسام يتزوج دميته الجنسية.. ويصف علاقتهما بـ”حب حياته” تعرف على مواصفات سيارة كيا الجديدة وكالة الاستخبارات تلقي القبض على متهمين يتاجران بالقطع الأثرية في بغداد امتلاء 7 من وديان الحدود شرق ديالى و الوضع لايزال تحت السيطرة وزارة الصناعة تجهز الموظفين بالأبـواب والشبابيـك بأسعـار تنافسيـة والتقسيـط سلة العراق تواجه لبنان في لقاء محفوف بالمخاطر توقعات الأبراج اليومية | الأحد 29 تشرين الثاني 2020 اسعار صرف الدولار مقابل الدينار العراقي ليوم 29-11-2020 الاحد بالفيديو- محمد الفارس يطلق “اريدك تجيني” 2020 الفنان ياسر جلال يروي قصة منعه من التمثيل أرخص هاتف من سامسونج ويدعم الـ 5G الجماهير تقتل مغسل مارادونا بسبب صورة السيلفي الحشد الشعبي يطيح بمسؤول الإدارة العسكرية لداعش في كركوك المرور العامة تبدأ طبع اللوحات المتأخرة يوتيوب تقدم خدمة جديدة حصرية لأصحاب هذا الجهاز فقط وسط إجراءات صحية مشددة.. انطلاق العام الدراسي الجديد في العراق آلافيس يقهر ريال مدريد في عقر داره ويزيد متاعبه في الليجا وزارة الكهرباء تكشف اسباب تقليص ساعات تجهيز المواطنين بالطاقة وكالة الاستخبارات: القبض على إرهابيين قدما معلومات لداعش عن القوات الأمنية في كركوك
أحدث_الأخبار

استهداف دمشق بـ 5 قذائف هاون خلفت إصابات وأضرارا مادية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الزبداني

الزبداني

 

اتفق الجيش السوري ومسلحو المعارضة في مناطق الزبداني والفوعة وكفريا على تسهيل إجلاء مصابين من هناك وتمديد فترة وقف إطلاق النار يوما آخر ليستمر بذلك إلى 3 أيام.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر في المعارضة قولها إن إجلاء المصابين سيبدأ يوم غد الجمعة، فيما أشارت مصادر مقربة من الحكومة السورية إلى أن المحادثات حول أمور أخرى لا تزال مستمرة من بينها انسحاب المقاتلين من مدينة الزبداني وإجلاء المدنيين من بلدتي الفوعة وكفريا.

وكانت الهدنة في تلك المناطق قد دخلت حيز التنفيذ صباح الخميس 27 أغسطس/آب في وقت أفشلت فيه القوات السورية هجوما على عدة محاور شمالي حلب.

يذكر أن مصادر سورية أكدت مساء أمس الأربعاء التوصل إلى اتفاق على هدنة لمدة 48 ساعة تبدأ في السادسة من صباح يوم الخميس في كل من الزبداني بريف دمشق والفوعة وكفريا بريف إدلب، باستثناء مضايا المحاذية للزبداني.

وكان مراسلنا في دمشق أفاد بأن الإعلان عن وقف اطلاق النار في مدينة الزبداني ومحيطها سيتم في الوقت الذي تتوقف فيه عمليات “أحرار الشام” و”جبهة النصرة” على بلدتي كفريا والفوعة في ريف ادلب، كما سيقع خلال هذه الفترة إكمال جولات المفاوضات بين الجانب الإيراني و حركة “أحرار الشام” لإتمام هدنة من أربع بنود لم يعلن عن تفاصيلها.

هذا واستهدفت العاصمة السورية دمشق صباح الخميس بأكثر من 5 قذائف هاون سقطت في حي أبورمانة وساحة الأمويين ومنطقة الجبة، ووردت أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

في غضون ذلك، ذكر نشطاء أن اشتباكات دارت في محيط مطار أبو الظهور العسكري في مدينة إدلب بين الجيش السوري وفصائل مسلحة أسفرت عن مقتل مسلحين اثنين.

وفي السويداء جنوب دمشق، قتل جنديان من الجيش السوري أثناء اشتباكات مع فصائل مسلحة أحدهما في منطقة التبه بريف درعا، وآخر في اشتباكات مع مسلحين بالقرب من ثكنة هنانو في مدينة حلب بوقت سابق.

نشطاء: داعش يسيطر على 5 قرى سورية محاذية لتركيا 

أفاد نشطاء الخميس بأن تنظيم “داعش” سيطر على 5 قرى شمال سوريا محاذية لتركيا، ليتقدم في المنطقة التي يعتزم فيها كلا من أنقرة وواشنطم فتح جبهة عسكرية جديدة ضد التنظيم.

وصرح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو في مطلع الأسبوع الجاري أن السلطات العسكرية التركية والأمريكية وقعت على اتفاقية ثنائية حول شن عملية مشتركة لمحاربة تنظيم “داعش”، وستبدآن قريبا عمليات جوية وصفها بالـ”شاملة” لطرد مقاتلي تنظيم “داعش” من مناطق في شمال سوريا محاذية للحدود التركية.

إفشال هجوم على حلب

وفي أحدث التطورات الميدانية، أفاد مراسلنا بمقتل 47 مسلحاً في منطقة السيد علي بحلب بعد عملية للجيش السوري هناك.

وأفشلت قوات الجيش والفصائل التي تؤازرها هجوما عنيفا شنته عدة فصائل مسلحة منضوية تحت حركة “فتح حلب” بقيادة “أحرار الشام” على عدة محاور شمال المدينة.

الطقس
حمل تطبيق وكالة صدى الاعلام
http://www.j5j8.com/uploads/1476034625511.png http://www.j5j8.com/uploads/147603473191.png
دمشق تطلق خطة لإعادة إعمار حلب
الجيش السوري يحرر 21 قرية وبلدة بريفي درعا والقنيطرة
منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية تبدأ أعمالها اليوم في سوريا
صحيفة: مستشار ترامب نسق مع إسرائيل الهجمات على سوريا
فرنسا: الضربة الجوية على سوريا انتهت وقواتنا مستعدة لأي عمل عسكري جديد
كندا تؤيد الضربة العسكرية ضد سوريا
هذه المناطق التي استهدفها القصف على سوريا
الجعفري: سوريا ستسهل وصول فريق منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى أي نقطة في دوما
الجيش الإيراني: القوات الأمريكية ستتلقى صفعة إذا اعتدت على مياهنا الإقليمية
أردوغان يزور واشنطن الشهر المقبل
أمريكا تضع شرط الكشف عن محتوياتك بمواقع التواصل الاجتماعي لدخول أراضيها
الإعلام الأمريكي يعترف بتفوق “أبو القنابل” الروسية
كابوس البنتاغون.. 50 غواصة كورية شمالية ضائعة “تطفو” على السطح
الشرطة الأمريكية قتلت 86 شخصا يحملون أسلحة خلبية خلال عامين
باراك أوباما يحدد شروط شن حرب إلكترونية ضد روسيا
بنيامين نتنياهو يتوعد إيران ويقول إسرائيل ليست أرنبا وإنما هي نمر
ألعالم العربي